أنقذت وحدة حماية الطفل بمركز دار السلام، بمحافظة سوهاج، طفلة ذات 14 عاما من قرى مركز دار السلام، قبل زواجها بأيام، حيث كان مقررا زواجها خلال الأيام القليلة المقبله.

وقال أبو السعود الديب مدير وحدة حماية الطفل بمحافظة سوهاج في حديثه لـ«الوطن»، إنه ورد بلاغ من خط نجدة الطفل يفيد بنية ولي أمر عقد قران طفلته ذات الـ14 عاما قبل بلوغها السن القانونية.

إيقاف زواج طفلة بسوهاج

أضاف أبو السعود، قامت اللجنة الفرعية لحماية الطفل بدار السلام باستدعاء ولى أمر الفتاة والعريس  إلى مقر اللجنة الفرعية، وتم أخذ التعهدات والإقرارات اللازمة عليه بعدم إجراء الزفاف قبل بلوغ السن القانونية، وحملتهم المسئولية القانونية والجنائية حال مخالفة ذلك، وأنهم في حالة مخالفة ذلك بعد توقيعهم الإقرارات أو في أي وقت، سيتم عمل مذكرة ورفع الإقرارات الموقعة منهم للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

توعية بأضرار الزواج المبكر

قامت اللجنة بتوعية ولي الأمر بخطورة الزواج المبكر، وقبل وصول الفتاة للسن القانونية للزواج، وضرورة إعادة الفتاة إلى دراستها دون انقطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماية الطفل الزواج المبكر سوهاج

إقرأ أيضاً:

تصريح أحمد بن مسحار المهيري أمين عام اللجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن

 

“يمثل اليوم العالمي لكبار السن، والذي يصادف الأول من أكتوبر من كل سنة، فرصةً لتعزيز الوعي بأهمية دور كبار السن، والتعبير عن تقدير مساهماتهم في المجتمع، وتوجيه الجهود نحو تحسين ظروف حياتهم وضمان حقوقهم. كما يشكل هذا اليوم مناسبةً لترسيخ ثقافة احترام كبار السن، وتسليط الضوء على السبل الكفيلة بتعزيز صحتهم ورفاههم.
وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة العالم الاحتفاء بهذه المناسبة، مع التركيز على جهود الرعاية والاهتمام بهذه الشريحة العزيزة من المجتمع. وتولي الدولة اهتماماً كبيراً بكبار السن، وتحرص الجهات المعنية على توفير سبل الرعاية والدعم لهم بغية الارتقاء بجودة حياتهم وتعزيز مشاركتهم في المجتمع، متيحةً لهم خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية المتكاملة.
وتدرك الدولة أهمية الجانب النفسي في تمكين كبار السن، وهو ما يتجلى في إنشاء منظومة رعاية شاملة لتوفير الاستقرار النفسي لهم، وإطلاق البرامج التوعوية المتمحورة حول تمتين الصلة بين الأجيال، وتعزيز الترابط الأُسَري والتماسك المُجتَمعي. ونحرص في اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي، على تطوير منظومة تشريعية كفيلة بضمان عدم تعرض كبار السن للتمييز بجميع أشكاله، وصون حقوقهم وتعزيز مشاركتهم في كنف مجتمع يقدر إسهاماتهم ويدرك أهمية دورهم.”


مقالات مشابهة

  • وفاة طفلة في مستشفى حكومي بالمنوفية
  • شاهد بالفيديو.. “زردية” البرهان تواصل تصدر الترند لأكثر من ثلاثة أيام.. طفلة سودانية تقلد قائد الجيش وتثير ضحكات الجمهور
  • غرق طفلة في ترعة الإبراهيمية بطهطا بسوهاج
  • قبل أيام على الانتخابات.. سجن مرشح رئاسي تونسي 12 عاماً
  • قبل أيام على الانتخابات.. السجن 12 عاماً لمرشح رئاسي تونسي
  • بعد 24 عاماً على استشهاد محمد .. جمال الدرة يشيّع أحفاده
  • تفاصيل مصرع سيدة وابنها والعناية الآلية تنقذ طفلة فى انهيار عقار بالإسكندرية
  • إجازة المصيف كشفت ألاعيب الزوج.. «رجاء» تطلب الطلاق بعد 20 عاما
  • حبس خفير 4 أيام على ذمة التحقيقات فى تهمة التحرش بمدينة الشروق
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري أمين عام اللجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن