أفادت شبكة NBC News بأن البيت الأبيض بدأ استعدادات نشطة للتصدي لإجراء تحقيق محتمل لمحاكمة وعزل الرئيس الأمريكي جو بايدن، من قبل الحزب الجمهوري.

إقرأ المزيد نائب أمريكي يطرح مشروع قرار حول مساءلة بايدن

وأوضحت الشبكة، نقلا عن مصدر مطلع بالبيت الأبيض، أن إدارة الرئيس الأمريكي حشدت أكثر من عشرين محاميا ومساعدا تشريعيا وموظفي اتصالات، لقيادة رد فعل قوي (عدواني) ضد التحقيقات المحتملة التي سيقودها الحزب الجمهوري ضد بايدن بهدف عزله في مجلس النواب بالكونغرس الأمريكي،

ووفقا للشبكة، تتبلور هذه الجهود، كما وصفها ثمانية أشخاص مطلعون على الخطط، منذ أشهر في مكتب مستشار البيت الأبيض كجزء من الرد على تحقيقات مجلس النواب التي يقودها الجمهوريون.

ويقول مساعدو بايدن وحلفاؤه إنهم يستعدون للرد بقوة على تحقيق المساءلة وتقديمه على أنه خدعة حزبية خالية من الأدلة تظهر ميل الحزب الجمهوري إلى الفوضى، مشيرين إلى أنه "لم يسبق في التاريخ الحديث أن استندت إجراءات العزل إلى أي دليل على الإطلاق".

إقرأ المزيد نائب يشير إلى تورط بايدن بالدعارة ويطالب بعزله

وطرح العضو في مجلس النواب الأمريكي الجمهوري غريغ ستيوبي، في شهر أغسطس الماضي، مشروع قرار حول مساءلة الرئيس بايدن "عن الجرائم الخطيرة والمخالفات".

وفي 28 أغسطس، أفيد بأن بعض الجمهوريين في مجلس النواب بالكونغرس الأمريكي يؤيدون بدء إجراءات عزل بايدن في شهر سبتمبر، وقال عضو الكونغرس عن ولاية كارولينا الجنوبية رالف نورمان "لدينا أدلة كافية لعزله".

وتجدر الإشارة إلى أن هذا هو ليس التحرك الأول من قبل الجمهوريين باتجاه إطلاق عملية مساءلة بايدن، حيث دعا رئيس مجلس النواب كيفين ماكارثي إلى تلك الإجراءات على خلفية الشبهات حول مشاركة بايدن في أعمال نجله هانتر بايدن، الأمر الذي نفاه الرئيس الأمريكي.

إقرأ المزيد الكونغرس الأمريكي يتهم عائلة بايدن بتلقي أموال من روسيا

المصدر: نوفوستي  + NBC News

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحزب الديمقراطي أخبار أمريكا البيت الأبيض الحزب الجمهوري الفساد الكونغرس الأمريكي جو بايدن مجلس النواب الأمريكي واشنطن مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

بايدن: أنا نادم على ما حدث في المناظرة.. واستطلاعات الرأي في الانتخابات الفرنسية «خاطئة»

أفاد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الإثنين، أن الناخبين الأمريكيين لا يزالون يريدون ترشحه في السباق الرئاسي 2024، على حد قوله.

وأضاف بايدن في مؤتمر صحفي: «الخسارة ليست خيارًا ولم أخسر أمام الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب»، متابعًا: «أنا أفضل مرشح لإلحاق الهزيمة بترامب ولن أذهب لأي مكان».

بايدن يندم على المناظرة أمام ترامب

وتابع الرئيس الأمريكي: «لم أخسر بعد وقد انتصرت في الانتخابات الرئاسية السابقة وسأفوز مرة أخرى»، مضيفًا: أنا لا أهتم بما يقوله الأغنياء بل ما يقوله الأمريكيون العاديون، لقد قمت بالعديد من الأنشطة بعد المناظرة ولكن أين هو ترامب.

واردف الرئيس بايدن: المناظرة كانت ليلة سيئة وأنا نادم على ما حدث في هذا الوقت، لذلك أطالب الديمقراطيين الذين يدعون لانسحابي أن يتحدوني في مؤتمر الحزب.

الرئيس الأمريكي يعلق على الانتخابات التشريعية الفرنسية

وتطرق حوار بايدن عن الانتخابات التشريعية الفرنسية خلال الأيام الماضية، قائًلا: «الاستطلاعات كانت خاطئة في الانتخابات الفرنسية بشأن حزب اليمين وهذا سيحدث في الولايات المتحدة»، موضحًا: «فرنسا رفضت التطرف وواشنطن سترفضه أيضًا، والموجة الحمراء لن تحدث خلال الانتخابات المقبلة لأن الأمريكيون يدعمونني».

الانتخابات الأمريكية تسير في الاتجاه المعاكس وتثير القلق

ومن جانبه، أكد جون كويجلي، نائب أمريكي تابع للحزب الديمقراطي: استطلاعات الرأي بشأن الانتخابات الرئاسية 2024 تسير في الاتجاه المعاكس وهذا يثير قلقنا، لأن الأمر لا يتعلق بالرئيس فقط بل بالمقاعد التي ستكون موضع منافسة بانتخابات مجلسي النواب والشيوخ.

وأشار النائب الديمقراطي إلى أن عدد الديمقراطيين المطالبين بانسحاب الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن من السباق الرئاسي سيزيد بعد اجتماع كبار أعضاء الحزب.

اقرأ أيضاًمجلس النواب الأمريكى يستدعى طبيب الرئيس بايدن.. فما القصة؟

أسوشيتدبرس: بايدن يرى أن الناخبين يحسمون سباق الرئاسة وليس الديمقراطيين

زعيم الأقلية بمجلس النواب الأمريكي يعلن عن اجتماع لكبار أعضاء الحزب الديمقراطي لبحث ترشح بايدن

مقالات مشابهة

  • بايدن: أنا نادم على ما حدث في المناظرة.. واستطلاعات الرأي في الانتخابات الفرنسية «خاطئة»
  • «أنا الشخص الأنسب لهزيمة ترامب».. بايدن يبلغ أعضاء الكونجرس بأنه باق في السباق الرئاسي
  • بدلا عن بايدن.. حديث عن ترشيح كاميلا هاريس للانتخابات الرئاسية المقبلة
  • قلق داخل البيت الأبيض وحملة بايدن حول صحته قبل شهور من الانتخابات
  • «أكسيوس» تفضح البيت الأبيض: فريق بايدن يقدم للإعلاميين أسئلة مسبقة
  • حقيقة إصابة الرئيس الأمريكي بمرض باركنسون.. سجل الزيارات يكشف مفاجأة
  • أبرز تصريحات بايدن في أول مقابلة له بعد مناظرته أمام ترامب
  • “أكسيوس”: قلق متزايد في البيت الأبيض ومقر حملة بايدن الانتخابية بشأن وضعه الصحي
  • البيت الأبيض: بايدن سيلتقي بنتانياهو على الأرجح عندما يزور واشنطن
  • البيت الأبيض يُدافع عن رغبة بايدن بالحصول على مزيد من ساعات النوم