اكد عضو لجنة الخدمات النيابية باقر الساعدي، ان الحكومة اعتمدت 4 اجراءات لانهاء ملف السوق السوداء للنفط الابيض.

وقال الساعدي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “السوق السوداء للنفط الابيض ظاهرة تبرز مع موسم الشتاء وتزيد من الاعباء المالية على كاهل المواطنين بسبب وجود من يحاول استغلال اي موجات برد في رفع الاسعار لجني المزيد من الارباح”.

واضاف، ان “حكومة السوداني اعتمدت 4 اجراءات مهمة لانهاء ملف السوق السوداء في ملف النفط الابيض مبكرة ابرزها بدء توزيع قبل حلول موسم الشتاء بشهرين وتسريع وتيرة توفيره في المحطات وضخ كميات كبيرة للمناطق الاكثر حاجة خاصة وانها تتميز باجواء الباردة من اجل خلق خزين يكفي في منع بروز اي ازمة خلال 2024”.

واشار الى ان “ملف التهريب والذي شكل العامل الاهم في السوق السوداء تقلص بين المحافظات بنسبة 90% وهناك جهود تبذل من اجل كشف الشبكات المتورطة بهذه الجرائم لتقديمها للعدالة”.

وكانت وزارة النفط وزعت من خلال المحطات كميات كبيرة من النفط الابيض في مسعى لتامين خزين لدى الاهالي مع اقتراب موسم الشتاء.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: السوق السوداء

إقرأ أيضاً:

ضبط سلع تموينية قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء بـ الشرقية

شنت الأجهزة الرقابية بالشرقية، بالتنسيق مع مباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك،ومديريتي الصحة، والطب البيطري،من الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة،للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه،واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وفي هذا الإطار، وردت معلومات لمديرية التموين، تفيد قيام أحد المواطنين بناحية ههيا بتجميع كميات كبيرة من السلع التموينية المدعمة،والتي يتم صرفها للمواطنين بموجب البطاقات التموينية بنظام الحصص، وعلي الفور تم تشكيل حملة تفتيشية ورقابية مفاجئة برئاسة محمد سعد مدير عام الرقابة التموينية بالشرقية، بالإشتراك مع إدارة تموين ههيا،وتوجهت الحملة لمحل المشكو في حقه، وبالتفتيش تم ضبط سلع تموينية مدعمة عبارة عن 175 كيس سكر، و300 زجاجة زيت، و220 كيس مكرونة.

 

تم مصادرة المضبوطات، ونقلها إلى فرع جملة ههيا على سبيل الأمانة تحت إذن وتصرف النيابة العامة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6483 لسنة 2024 م، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • صور صادمة من منبع النفط مأرب: بيع المشتقات في السوق السوداء وطوابير السيارات بلا نهاية!
  • ضبط 6 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء خلال 24 ساعة
  • ضبط دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك الأحد 7 يوليو 2024
  • ضبط سلع تموينية قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء بـ الشرقية
  • ضبط 12 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 12 طن دقيق مدعم قبل بيعها فة السوق السوداء
  • «الداخلية»: ضبط 12 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء