صدى البلد:
2024-10-06@08:59:19 GMT

جامعة حلوان الأهلية تصدر تعليمات هامة للطلاب

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

ًأصدرت جامعة حلوان الأهلية تنبيها هاما لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2023 الذين سبق لهم التقدم على الموقع الالكتروني لجامعة حلوان الأهلية (أيقونة الشهادات المعادلة ): app2.helwan.edu.eg/hnu

وأوضحت الجامعة أنه بناء على التعليمات الجديدة الواردة من أمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية بشأن المراجعة المركزية لملفات طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية المتقدمين للجامعات الأهلية الحكومية، فعلى جميع طلاب الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية ) الذين سبق لهم التقدم على الموقع الالكتروني للجامعة (أيقونة الشهادات المعادلة )  مراعاة الأتي :

أولا : بالنسبة للطلاب المتقدمين للتنسيق الحكومي بشكل موازي عليهم احضار صورة من ايصال تسليم أصول أوراقهم بمكتب التنسيق الرئيسي وصورة من ورقة حساب المجموع الاعتباري وورقة مدى تأهل الطالب لقطاعات الكليات المختلفة من عدمه ( من خلال طباعتهم من على صفحة الطالب من على موقع التنسيق الحكومي الإلكتروني ).

ثانيا : بالنسبة للطلاب الذين لم يتقدموا للتنسيق الحكومي  أو غير الراغبين في التقدم للجامعات والمعاهد الحكومية عليهم احضار اصول الأوراق الخاصة بهم موثقة ومعتمدة من الملحق الثقافي والخارجية المصرية و الادارة العامة للامتحانات (كل فيما يخص نوع شهادته ) . 

مد التقديم للطلاب العائدين من السودان وروسيا وأوكرانيا بالجامعات المصرية أخبار التعليم| لماذا لجأت الوزارة لإنشاء الفصول سابقة التجهيز في المدارس؟.. وبشرى لطلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2023 تجديد الثقة في أسامة إمام عميدا لكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة حلوان رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارات بتعيين 3 نواب لمدير مستشفى الفرنساوي للمرة الثانية على التوالي.. التعليم العالي تغلق كيانًا وهميًّا بالجيزة بيان عاجل من التعليم العالي لطلاب الشهادات الأجنبية.. تفاصيل رفع حالة الطوارئ بجامعة حلوان استعدادًا لأسبوع شباب الجامعات عقد مقابلات منحة التفوق لمرشحي كلية الهندسة جامعة عين شمس أخبار التعليم| إعلام القاهرة تفتح باب التقديم للماجستير المهني.. نتيجة تقليل الاغتراب 2023 برابط سريع أخبار التعليم.. قرار عاجل لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل بدء العام الدراسي الجديد.. آداب انتساب 61.5% وحقوق 59.8%.. مفاجأة في مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2023

                    

مع التأكيد على أن تقدم الطالب بأصول أوراقه لا يعني القبول المبدئي أو القبول النهائي ؛  وانما هو لأغراض المراجعة وفحص الشهادات  والتأكد من صحتها فقط بناءا على التعليمات الصادرة في هذا الشأن .    

علما بأن الجامعة غير  مسئولة عن الفرص الضائعة لهؤلاء الطلاب نتيجة سحب أصول أوراقهم  من جامعات خاصة أو أهلية أخرى قد تم قبولهم بها بشكل نهائي. 

ويوكد مكتب القبول والقيد بجامعة حلوان الاهلية أن عمليات التنسيق الداخلي بالجامعة ستتم وفقا لأعلى المجاميع لنوع وبلد كل شهادة وطبقا لنسبة المقاعد المقررة للشهادات المعادلة العربية والأجنبية المقررة  لهؤلاء  الطلاب بالجامعات الأهلية والخاصة.

وقدمت الجامعة ملاحظات هامة جدا للطلاب وهي:
1 - أخر موعد لاستلام الاوراق المطلوبة من طلاب الشهادات المعادلة الذين سبق لهم التقديم الالكتروني على موقع الجامعة يوم الخميس القادم الموافق 7/9/2023 
2- لا يعتد بطلبات المتقدمين الغير مسددين لقيمة طلب الالتحاق وجدية الحجز (المصروفات الادارية ).
3- لا يعتد بطلبات المتقدمين الغير مسجلين على موقع التقديم الالكتروني (أيقونة الشهادات المعادلة) .
4- مكتب القبول والقيد بالجامعة غير مسئول عن الطلبات التي تقدم على الأيقونات التي لا تتناسب مع نوع الشهادة  الثانوية الحاصل عليها الطالب وعلى الطلاب المخالفين للأيقونة المخصصة لهم تحمل مسئوليتهم في ذلك.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة حلوان الاهلية جامعة حلوان طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2023 لطلاب الشهادات المعادلة العربية الجامعات الخاصة والأهلية الشهادات المعادلة العربیة والأجنبیة جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

منحة استثنائية من مجلس التعليم العالي التركي للطلاب الفلسطينيين في مصر

أعلن مجلس التعليم العالي التركي، عن تقديم منحة استثنائية للطلاب الفلسطينيين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والذين انتقلوا إلى مصر تحت وطئة الحرب المستعرة في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.
وعقد وفدٌ من المجلس برئاسة أ.د. خالدون كوكطاش، على مدى الأيام الثلاثة الماضية، مقابلات في معهد يونس أمره بالقاهرة مع ما يربو على 300 طالب فلسطيني رشحتهم السفارة الفلسطينية بالقاهرة للحصول على المنحة.
وأوضح "كوكطاش"، في تصريح له، انهم قاموا خلال مقابلاتهم  مع الطلاب الفلسطينيين بحصر التخصصات التي يرغبون في الالتحاق بها، مؤكدًا حرصهم على توفير أماكن لهم بالجامعات التركية لدراسة تلك التخصصات.
تأتي الخطوة في إطار تضافر الجهود التركية مع مصر لتحسين أوضاع المتضررين من الحرب في غزة. 
وفي لقاءٍ مع الطلاب المرشحين للمنحة، أعرب الطالب جيهان الغندور (17 سنة)، عن سعادته بتلك المنحة مشيرًا إلى رغبته في دراسة الطب البشري لمساعدة أهله وذويه في قطاع غزة، بينما أشادت الطالبة هدى محمد دياب (18 سنة)، بالجهود التي تبذلها مصر من أجل القطاع الذي إنهارت بنيته التعليمية والخدمية تمامًا على يد الإحتلال، وقالت "أكملت دراستي الثانوية في مصر -بعد لجوءنا إليها- في غضون شهرين بمجموع 93.9%". 
وأضافت "أهوى تعلُّم اللغات، والتعرُّف على الثقافات المختلفة، وأجيد اللغة الانجليزية والتركية. تركيا تُعد امتدادًا للحضارة الاسلامية في ثوب أوروبي، وتعكس الحضارة والرقي في آن واحد، وتدعم القضية الفلسطينية. وقد قالوا لي أن تاريخ تركيا مكتوبٌ على جدران اسطنبول، وأود أن أرى ذلك بنفسي".
من جانبه، أشار مدير معهد يونس أمره بالقاهرة (المركز الثقافي التركي) "أمين بويراز"، إلى سعي المؤسسات التركية لدعم الاخوة الفلسطينيين في غزة منذ اليوم الأول من الحرب التي تضرر بسببها الكثير من الطلاب الفلسطينيين. 
وأعرب بويراز عن سروره باستضافة الطلاب الفلسطينيين المرشحين للمنحة في المركز، متمنيًا لهم النجاح في حياتهم التعليمية في تركيا.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 23 مليار جنيه.. منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء
  • تقدم غير مسبوق لمؤسسات التعليم العالي في سيناء
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • في ذكرى انتصارات أكتوبر.. منظومة التعليم العالي تشهد تقدمًا غير مسبوق بسيناء ومدن القناة
  • تنفيذ مشروعات لـ«التعليم العالي» في سيناء ومدن القناة بـ23 مليار جنيه
  • رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • رئيس جامعة المنيا يعقد اجتماعًا بالهيكل الأكاديمي لـ"الأهلية" لمتابعة انتظام الدراسة
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح اول مركز للطلاب ذوي الإعاقة
  • منحة استثنائية من مجلس التعليم العالي التركي للطلاب الفلسطينيين في مصر
  • تمريض المنصورة الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب وعميدة الكلية تشاركهم لعب الشطرنج