"هو أحد أفضل اللاعبين في العالم حاليا" شهادة لا يمنحها المدرب الإسباني بيب غوارديولا للاعب إلا إذا كان يستحقها، وهي ما حصل عليها لاعب مانشستر سيتي الجديد ماتيوس نونيز.

وتعاقد "السيتيزنز" مع نونيز قادما من وولفرهامبتون الإنجليزي بعقد لمدة 5 أعوام مقابل نحو 67 مليون دولار، وهو رقم قياسي لفريق "الذئاب".

وكان نونيز -الذي انتقل من سبورتينغ لشبونة البرتغالي مقابل 48 مليون دولار الصيف الماضي- أغلى لاعب في تاريخ وولفرهامبتون.

لكن هذا البرتغالي الدولي البالغ 25 عاما أبدى رغبة في الانتقال إلى مانشستر سيتي، وتمرد على ناديه وغاب عن التدريبات للضغط عليه لإتمام الصفقة.

Four years ago, Matheus Nunes was waking up at 5am to do shifts at his local bakery before training with @SportingCP U23s.

Now, he’s part of the midfield for Treble winners @ManCity. pic.twitter.com/BtGWoFz1bW

— Premier League (@premierleague) September 1, 2023

ولهذا اللاعب قصة كفاح قد تكون قدوة لشباب يشقون طريق النجومية أو يفكرون.

فقبل 5 سنوات فقط، كان الموهوب البرتغالي يعمل في مخبز تملكه والدته وزوجها بمدينة لشبونة، إذ كان يصحو يوميا عند الخامسة فجرا ويذهب مستقلا دراجة هوائية إلى المخبز ليبدأ العمل منذ الصباح الباكر.

Welcome, Matheus Nunes! ???? pic.twitter.com/Ba4vExfLAz

— Manchester City (@ManCity) September 1, 2023

وبدأت التغيرات في حياة اللاعب -الذي لم تستهوه الدراسة- عندما انتقل إلى فريق "إريسيرا" الذي كان ينشط بالدرجة الخامسة البرتغالية ثم انتقل إلى "إشتوريل برايا" بالدرجة الثانية، قبل أن يكتشفه سبورتينغ ويشتريه مقابل نحو مليون يورو عام 2020.

ولكنه سرعان ما لفت الأنظار بسبب موهبته الكروية الأمر الذي دفع وولفرهامبتون بفتح خزائنه على مصراعيه والتعاقد معه الصيف الماضي، وبما أن موهبته أكبر من فريق متوسط بالبريميرليغ كان لا بد من أن يخطفه غوارديولا بهذا المبلغ الكبير.

???? @ManCity have signed an all-action midfielder in Matheus Nunes! pic.twitter.com/bRym8rPGmw

— Premier League (@premierleague) September 1, 2023

يقول نونيز -الذي تجاوز المبلغ الذي دفع في صفقتي انتقاله 100 مليون دولار- في تصريحات للموقع الرسمي لمانشستر سيتي "أنا سعيد للغاية بالانضمام إلى مانشستر سيتي، بطل أوروبا والنادي الذي أعجبت به لفترة  طويلة".

وأضاف "فرصة العمل تحت قيادة غوارديولا أحد أعظم المدربين على الإطلاق، بجانب اللعب مع عدد من أفضل اللاعبين في العالم، شيء لا يمكنني رفضه".

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

هاري كين يقود هجوم إنجلترا أمام سلوفاكيا..وظهور لاعب مانشستر يونايتد

أعلن جاريث ساوثجيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا تشكيل الأسود الثلاثة لمباراة سلوفاكيا مساء اليوم الأحد، في دور الـستة عشر من بطولة كأس أمم أوروبا، والتي تستضيفها ألمانيا.

يلا شوت الآن .. مشاهدة مباراة انجلترا وسلوفاكيا اليوم بث مباشر في كأس يورو بدون تقطيع مشاهدة البث المباشر لمباراة إنجلترا وسلوفاكيا يلا شوت اليوم في يورو 2024 بدون تقطيع


شهد التشكيل الأساسي تواجد لاعب مانشستر يونايتد الشاب، ماينوو أساسيا مع الأسود، ويقود الخط الأمامي: هاري كين، وساكا، وفودين.
 

جاء تشكيل منتخب إنجلترا أمام سلوفاكيا على النحو التالي: 


في حراسة المرمى: جوردان بيكفورد
في الدفاع: كايل ولكر، جويهي، جون ستونز، كيران تريبييه
في الوسط: رايس، جود بيلينجهام، ماينوو
في الهجوم: بوكايو ساكا، هاري كين، فيل فودين

 تشكيل منتخب إنجلترا


صعد منتخب إنجلترا إلى دور الستة عشر بعد تصدره مجموعته الثالثة برصيد 5 نقاط، بعد تحقيقه الانتصار في مباراة والتعادل في مباراتين آخرتين.

حيث انتصر منتخب إنجلترا على صربيا بهدف نظيف، قبل أن يتعثر بالتعادل مع منتخبي الدنمارك بنتيجة 1-1، وسلوفينيا سلبيا دون أهداف.

تنطلق مباراة إنجلترا و سلوفاكيا، في السابعة مساء اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، الثامنة بتوقيت الإمارات، وتنقل المباراة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على قنوات بي أن سبورتس.
 

مقالات مشابهة

  • دي بروين يُعلن قراره بشأن الرحيل عن مانشستر سيتي
  • دي بروين يغلق الباب أمام الأندية السعودية
  • تصريح رسمي من دي بروين بشأن الانتقال لدوري روشن
  • الصحف الأوروبية.. اكسبريس تعلق على مستقبل كيميتش وفوت ميركاتو تكشف خريطة انتقالات مانشستر يونايتد
  • دي بروين: لن أرحل عن مانشستر سيتي هذا الصيف
  • تشيلسي وتوتنهام يتنافسان على جراي
  • حارس مانشستر سيتي مطلوب في روشن
  • ميركاتو 2024.. تشيلسي وتوتنهام يتنافسان على ضم نجم ليدز
  • هاري كين يقود هجوم إنجلترا أمام سلوفاكيا..وظهور لاعب مانشستر يونايتد
  • عاجل.. هالاند يرفض التوقيع لبرشلونة بسبب ريال مدريد