علمت «الوفد» أن هناك مناقشات تدور حالياً داخل نقابة التطبيقيين لإجراء انتخابات تجديد نصفى حيث نصت المادة 27 من قانون التطبيقيين على أن تكون مدة العضوية فى مجالس التنظيمات النقابية على كل مستوياتها أربع سنوات، وتسقط عضوية نصف عدد أعضائها بعد سنتين بالقرعة لأول مرة، وتنتهى عضوية النصف الثانى بانقضاء أربع سنوات على انتخابهم.

وتستمر عضوية من انتهت مدته من أعضاء هذه المجالس حتى انتخاب من يحل محلهم.

حالة سكون كانت تعيشها النقابة طيلة 20 عاماً عقب انتخاب مجلس نقابة التطبيقيين الحالى، ونقاباتها الفرعية بالمحافظات، وتجميد الدعوة لانتخاب مجالس جديدة لأربع دورات متتالية.

تجرى قرعة على مجالس إدارات النقابات الفرعية والجمعيات العمومية وإخراج نصف أعضائها وتتم الدعوة لإجراء انتخابات مع أحقية الأعضاء الحاليين فى ترشيح أنفسهم مرة أخرى حتى تستمر الدورات الانتخابية كل عامين.

وبحسب مصادر لـ«الوفد» يرغب المهندس رمضان هلال، نقيب التطبيقيين، فى تجديد دماء النقابات الفرعية حتى تستمر الانتخابات بصورة دورية لخلق جيل ثانٍ وثالث من النقابيين، حتى لا تتعرض النقابة إلى فراغ نقابى والحفاظ على ما تم إنجازه خلال تلك الفترة النقابية وتتم حالياً عدة مناقشات مع وزارة التجارة والصناعة من أجل وضع آليات لإجراء الانتخابات فى أقرب فرصة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إنتخابات التجديد انتخابات الوفد

إقرأ أيضاً:

107 كلمات غير مفهومة أطلقها «بايدن» في أول لقاء له بعد مناظرة ترامب

أطلق جو بايدن الرئيس الأمريكي والمرشح لولاية جديدة نحو 107 كلمات غير مفهومة خلال اللقاء المتلفز عبر شبكة «ABC NEWS»، وذلك عندما سُئل عن تفسيره للأداء السيئ في المناظرة التاريخية أمام خصمه دونالد ترامب، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

واعترف «بايدن» بفشله في المناظرة أمام «ترامب»، قائلا إنه خطأ لا يتحمله سواه، مؤكدًا أنه أمضى ليلة سيئة، وعاني من نزلة برد شديدة قبل المناظرة، وخضع لفحوصات فيروس كورونا.

«بايدن» من جديد

وأخطأ «بايدن» في تحديد سنة انتخابات التجديد النصفي، التي تُجرى في منتصف فترة ولاية الرئيس الأمريكي البالغة أربع سنوات، وتعود بداية ولاية «بايدن» عام 2020، وبدلًا من تحديد موعد التجديد النصفي عام 2022، ذكر عامي 2024 و2020، أعوام الانتخابات الرئاسية.

تقرير «واشنطن بوست» في حوار «بايدن»

وأشار المذيع الأمريكي إلى تقرير نشرته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية أمس الجمعة، الذي قال إن السيناتور الديمقراطي عن ولاية فرجينيا مارك وارنر، كان يخطط لتشكيل مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين لإخبار جو بايدن بالخروج من السباق، ورد «بايدن» واصفًا «وارنر» بأنه «رجل طيب»، لكنه عاد وزعم أن لديه دوافع خفية.

مقالات مشابهة

  • ندوةتوعوية عن "الزواج المبكر وأضراره" بوحدة السكان الفرعية بالعريش
  • السمسرة تتفق على ممثلها من المستقلين فى انتخابات «المقاصة»
  • الدولة وتطوير مصادر الطاقة المتجددة في مناقشات ثقافة سوهاج
  • 107 كلمات غير مفهومة أطلقها «بايدن» في أول لقاء له بعد مناظرة ترامب
  • الذكاء الاصطناعي والأدب والترجمة في مناقشات صالون "مصر المحروسة" بروض الفرج
  • المنشاوي يهنئ طاهر حسن بمناسبة التجديد رئيسًا للإدارة المركزية بجامعة أسيوط
  • الموعد والتفاصيل.. مفاجآت أمازون في موسم تخفيضات يوم برايم
  • «السلع والعاديات السياحية» تعلن نتيجة انتخابات مجالس إداراتها
  • بو عاصي من الناقورة: التجديد لليونيفيل سيحصل
  • نقيب المعلمين يؤكد على الدور الفعال للمعلم في بناء المجتمع