مباشر: أعلنت وزارة الصناعة الكورية الجنوبية، تراجع صادرات البلاد للشهر الحادي عشر على التوالي في أغسطس الماضي، مشيرة في الوقت ذاته إلى تسجيل البلاد فائضا تجارياً للشهر الثالث على التوالي.

وذكرت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء الكورية "يونهاب" أن الصادرات انخفضت بنسبة 8.4 بالمائة على أساس سنوي إلى 51.

87 مليار دولار الشهر الماضي، وجاء هذا الانخفاض مع تراجع صادرات أشباه الموصلات، وهي عنصر التصدير الرئيسي للبلاد، بنسبة 21 بالمائة بسبب انخفاض الطلب وضعف أسعار الرقائق.

كما تراجعت صادرات المنتجات البترولية بنسبة 35 بالمائة على أساس سنوي.

وأشارت الوزارة أيضاً إلى التأثير الأساسي المرتفع، حيث بلغت الصادرات أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 56.6 مليار دولار لأي شهر أغسطس في عام 2022.

وقالت الوزارة، إن الواردات انخفضت بنسبة 22.8 بالمائة على أساس سنوي إلى 51 مليار دولار في أغسطس مع تراجع واردات الطاقة بنسبة 42 بالمائة على أساس سنوي، وتعتمد كوريا الجنوبية على الواردات لسد معظم احتياجاتها من الطاقة.

وبناءً عليه، سجلت البلاد فائضاً تجارياً قدره 870 مليون دولار في أغسطس، لتسجل فائضاً تجارياً للشهر الثالث على التوالي.

وقال وزير الصناعة لي تشانغ - يانغ، إن "الحكومة تأخذ الوضع الحالي على محمل الجد وستسعى جاهدة لتعزيز الصادرات والحفاظ على الفائض التجاري".

وذكرت الوزارة أن الحكومة تسعى إلى تنويع عناصر ووجهات التصدير، وتزويد المصدرين بالتمويل التجاري وغيره من أشكال الدعم ومعالجة الصعوبات التي يواجهونها في عملهم بالخارج.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

بشروط للراتب.. توقيع أول اتفاقية لتطبيق برنامج "القسط العقاري المُيسر" بالسعودية

اتفاق ثلاثي لتوفير المسكن الملائم للأسر الأشد حاجة في السعودية

"مركز دبي المالي" يقترح تعديلات جديدة على قوانين أبرزها صناديق الائتمان والتوظيف

"سابك" تتعاون مع شركات أمريكية لدعم الزراعة المستدامة بالمملكة

بنك التنمية: اعتماد 40% من ميزانية برنامج تمويل قطاع الألعاب الإلكترونية

 

 

اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة البيت الأبيض: لا نرى "بريكس" تحالفاً معادياً لأمريكا اقتصاد عالمى 3.2% نمواً في مبيعات «هيونداي» خلال أغسطس اقتصاد عالمى ما هي الأسهم المفضلة للمستثمرين بعد انتهاء فصل الصيف؟.. محللون يجيبون اقتصاد عالمى روسيا والمغرب يتطلعان لتعميق التعاون المشترك اقتصاد عالمى الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: اقتصاد عالمى فی أغسطس

إقرأ أيضاً:

فنادق حياة: 8% نمو الطلب على سياحة الأعمال والمؤتمرات في الإمارات

دبي (الاتحاد)
أعلنت فنادق حياة عن ارتفاع بنسبة 8% في استفسارات المسافرين بغرض الأعمال في دولة الإمارات منذ بداية عام 2024 حيث شهدت فنادق حياة في منطقة الشرق الأوسط أكثر من 13,500 استفساراً يتعلق بالاجتماعات، والحوافز، والمؤتمرات، والمعارض وذلك في الربع الأول من عام 2024، مما يعكس التغيرات في تفضيلات سفر رجال الأعمال. 
وسجلت فنادق حياة في الإمارات أكثر من 6,000 من هذه الاستفسارات، مما يمثل نموًا بنسبة 8% مقارنة بعام 2023 إلى جانب ذلك، حققت العلامة زيادة بنسبة 7% في طلبات رجال الأعمال خلال عام 2023، لتتجاوز ال 21,500 استفساراً بخصوص ليالي الغرف ومساحات الاجتماعات لأغراض الأعمال.
وقال بول دالغليش، نائب رئيس المبيعات وتطوير الأعمال في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: تغير العالم وصناعة الضيافة بعد جائحة كوفيد-19 وعادت الأعمال وهناك تركيز أكبر من قبل الشركات على الأساليب الإبداعية التي يمكنهم من خلالها تقديم فعاليات مبتكرة وعالية الجودة. تعد الجمع بين الإجازة السنوية ورحلات العمل ظاهرة تُعرف باسم «بليجر»، أو «العمل والترفيه» عاملاً رئيسياً في انتعاش حجوزات سفر رجال الأعمال بعد الجائحة، وهي اتجاه لا يُتوقع أن يتباطأ.
وأضاف دالغليش: لاحظنا في الآونة الأخيرة، اتجاهًا متزايدًا في الشركات نحو منح الموظفين فرصة لتمديد رحلات عملهم بعد المؤتمرات والفعاليات، مما يتيح لهم الاستمتاع بوقت إضافي مع الأصدقاء والعائلة وبالإضافة إلى ذلك، عكس اختيار الشركات للفنادق السياحية لتنظيم فعاليات تحولاً في الاهتمام بعناصر العمل والترفيه كما تسعى هذه الفنادق أيضاً إلى توفير بيئات ملهمة تحافظ على تفاعل الحضور وتضمن لهم الراحة والاسترخاء من خلال أنشطة عديدة مثل الرياضة وتجارب السبا، مما يجعل العلامة مستعدة للاستفادة الكاملة من هذا الاتجاه المتزايد.

مقالات مشابهة

  • 200 طفل روسي سيتجهون إلى كوريا الشمالية
  • الوقود الأكثر قذارة.. استقرار سوق الفحم رغم التقلبات الاقتصادية يثير القلق
  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية 5.1% خلال شهر يونيو الماضي
  • 334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية للشهر التاسع على التوالي
  • فنادق حياة: 8% نمو الطلب على سياحة الأعمال والمؤتمرات في الإمارات
  • عدوى هبوط أسهم «انفيديا» تصيب شركات الرقائق الإلكترونية في أوروبا وآسيا
  • النفط يتراجع وسط ضعف الطلب على الوقود في أمريكا
  • تقرير يكشف عن "رقم قياسي" لمرتكبي جرائم المخدرات في كوريا الجنوبية