البوابة:
2024-07-03@22:16:16 GMT

مقتل الناشط البحريني سالم المسيفر طعنًا على يد زوجته

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

مقتل الناشط البحريني سالم المسيفر طعنًا على يد زوجته

البوابة - ما يزال الشارع البحريني تحت تأثير الصدمة بعد إعلان مقتل الناشط المعروف سالم المسيفر طعنًا على يد زوجته إثر خلاف عائلي في منزلهما بمنطقة في منطقة قلالي في الشمال الشرقي من مدينة المحرق الواقعة أقصى شمال مملكة البحرين.

وبحسب تقارير إعلامية محلية، فقد وقعت الجريمة المروّعة يوم الأربعاء، 30 أغسطس الماضي، خسر فيها المسيفر حياته عن 38 عامًا.

 

وذكرت هذه التقارير بأن خلافًا عائليًا وقع بين المسيفر وزوجته التي تعمل في السلك العسكري، لتقدم على طعنه في منطقة الصدر بواسطة آلة حالة ليتم نقله على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج إلا أنه فارق الحياة.

وانتقلت الجهات الأمنية المختصة لمسرح الجريمة، للقيام بالإجراءات الأمنية اللازمة.

جنازة سالم المسيفر

وتم مساء الخميس صلاة الجنازة على سالم المسيفر في مقبرة المحرق البحرين، فيما نعى مغردون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الشاب الراحل سائلين الله أن يتغمد روحه الجنة وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

واستذكر كثيرون المبادرات التي أطلقها المسيفر خلال الأعوام الماضية والتي نال بعدها العديد من الجوائز التقديرية والتشجيعية.

View this post on Instagram

A post shared by شبكة نبض البسيتين ???????? (@n.albusaiteen)

من هو سالم المسيفر

اسمه الكامل: سالم عيسى مفتاح عيسى مسيفر

العمر: 38 عامًا

دراسة سالم المسيفر

شهادة البكالوريوس تخصص نظم معلومات من جامعة الملك فيصل بالمملكة العربية السعودية

درجة الماجستير بالإدارة من الجامعة الاهلية

4 شهادات احترافية متخصصة في مجال مكتبة البنية التحتية لتقنية المعلومات ITIL

مناصب سالم المسيفر

رئيس مجموعة صيانة الحاسب الآلي بالإنابة بوزارة الاشغال والبلديات والتخطيط العمراني 

أخصائي حاسب آلي أول بوزارة شئون الشباب والرياضة

رئيس الخدمات التقنية والتسليم للمستخدمين بدائرة تقنية المعلومات في بنك البحرين الوطني


مبادرات سالم المسيفر

حصل على العديد من الجوائز التقديرية والتشجيعية، ونظم وأشرف على الكثير من الفعاليات والمبادرات الشبابية والجلسات الحوارية.

شارك في عضوية العديد من اللجان الإعلامية

تحدث في العديد من المؤتمرات والندوات التي تُعنى بالقطاع التقني والشبابي والعمل التطوعي منها: جائزة سمو الشيخ عبدالله بن حمد للأعلام الاجتماعي، جائزة فارس الشباب المتطوع

أسس فريق قوة الكلمة التطوعي

من هي زوجة سالم المسيفر

لم يتم الكشف عن هوية سالم المسيفر إلا أن عدد من المغردين كشفوا أنهما متزوجان منذ  أعوام ونتج عن هذا الزواج طفلان ولد وبنت
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ سالم المسيفر البحرين العدید من

إقرأ أيضاً:

غمدان اليوسفي يكتب: مع أبناء أبوبكر سالم

حظيت قبل أشهر بزيارة أبناء الراحل أبوبكر سالم، أحمد وأليف في منزلهم بمدينة الرياض، وهو المنزل ذاته الذي عاش فيه الراحل طيلة حياته.

 

صعدت سلالم تبدأ في الحوش وتنتهي في صالة الجلوس الصغيرة التي أطلق عليها الراحل صالة (تريم).

 

كان اللقاء بترتيب الصديق الجميل فارس، نجل الشاعر الكويتي الشهيد فايق عبدالجليل، صاحب الروائع التي حلق بها بلفقيه (أنت وين، غزاني الشيب، لاتنادي، عطني الحل)، ومجموعة كبيرة من الأغاني التي ترنم بها نجوم الفن العربي.

 

 

تعرفت بفارس من تويتر قبل أعوام، وبعد مدة شرفني في منزلي بهولندا، وقبل ذلك كان قد أرسل لي بالبريد ديوان والده (صوت العطش).

 

رافقني في الزيارة الصديق عارف أبوحاتم، واستقبلنا أحمد وأليف وفارس وهم رفقاء فارس منذ الصغر، حيث كان الراحل الكبير أبوبكر سالم قد استقبل أولاد فائق خلال الغزو العراقي للكويت في 1990، حين اختفى هناك أثناء مقاومته للغزو، لتعود رفاته في 2006 مع مجموعة من شهداء الكويت الذين كانوا أسرى، فاحتضن أبوبكر أولاد فائق مدة من الزمن، وكما قال فارس في تلك الجلسة فإن أم أصيل وأبو أصيل عاملوهم كأولادهم تماما.

 

أضاف فارس: كانت أم أصيل الله يرحمها تشتري لنا الملابس نفسها لي ولأصيل وأحمد، والفنايل الداخلية نفسها، ولكي تميز بينها تكتب بالقلم أسماءنا، لأنها نفس الماركة واللون، فقط تختلف المقاسات.

 

 

قال أبوبكر في كلمة له عن فائق نشرت في الديوان: "آخر نغمة وجدانية دارت بيني وبينه أيام الأيام النكراء في احتلال "كويته" الغالي، وعندما كلمني هاتفيا من الحدود يوصيني بأولاده الذين بعثهم من تلك المنطقة، وقد حاولت إقناعه بالانضمام معهم إلينا في الرياض فلم أفلح في ذلك، وآلى على نفسه إلا أن يعود هو إلى الوطن إدراكا منه للواجب الذي يقتضي منه المشاركة فيه".

 

في تلك الجلسة كان أحمد أبوبكر يتحدث بروحه المرحة وشعرت أننا أصدقاء منذ زمن بعيد، وسألناه عن قصص كثير من الأغاني التي يتم تداولها ومنها مانفاه ومنها ما أكده.

 

وحول قصة (مايحتاج ياعيسى)، فإن القصة الحقيقية حسب رواية أحمد وفارس فإن عيسى هو شخص إماراتي كان معجبا بأبوبكر سالم ويحضر حفلاته في كل مكان من الكويت إلى لبنان، مصر، السعودية وغيرها، وتعرف على فائق عبدالجليل وهو بدوره عرفه إلى أبوبكر فصار الثلاثة أصدقاء، وأغنية مايحتاج ياعيسى خرجت بالصدفة، حين قال أبوبكر الكلمة فأعجب بها وأكمل القصيدة التي ظهرت بذلك الشكل الرائع.

 

 

ظلينا نستمع للقصص، وقد حظيت بالجلوس في نفس المكان الذي كان يجلس فيه الراحل، بجوار سماعة الهاتف الأرضي، ولمست الهاتف لوهلة، وتذكرت تلك الأغنية الرائعة التي تم تسجيل صوت الراحل حسين أبوبكر المحضار وهو يقرأ ويدندن على مسامع أبوبكر في الهاتف أغنية (يقول انني فضلت)، وعبرت بذلك لهم في الجلسة.

 

يعمل أحمد في تنظيم الحفلات الموسيقية، ومعظم عمله مع الفنان محمد عبده حاليا، وتختزن ذاكرته بالقصص والحكايات، بينما يحتفظ أليف ببسمته الساخرة، وهو شاب يعمل خارج سياق الفن، حيث يدير مطعما حضرميا في المغرب.

 

بعد أسابيع وصلني من أحمد أبوبكر ديوان والده، (أبوبكر سالم بلفقيه، شاعر قبل الطرب)، وهو ديوان يضم 82 قصيدة منها ماغناها هو ومنها ماغناها نجوم آخرين، مثل وردة الجزائرية، هيام يونس، أنغام، طلال مداح، نجاح سلام، راشد الماجد، عبدالمجيد عبدالله، عبدالله الرويشد، وأصيل.

 

*الصور مع، أحمد أبوبكر، فارس فايق، وعارف ابو حاتم

 

 

 

 


مقالات مشابهة

  • بسبب مصروف المنزل .. مقتل ربو منزل على يد زوجها بمصر
  • سالم الشحاطي.. هل اقترب الإفراج؟!
  • "كَشْف السِّتَار عن حَالة ظَفَار" للشيخ عيسى الطائي قاضي قضاة مسقط (9)
  • مقتل ربة منزل على يد زوجها في طنطا
  • سرق وروّع المواطنين.. أحد أخطر المطلوبين بقبضة المعلومات
  • انطلاق البرامج الصيفية في «سالم بن حم الثقافي»
  • عاتبه على معاكسة زوجته.. مقتل عامل في دار السلام
  • غمدان اليوسفي يكتب: مع أبناء أبوبكر سالم
  • منتخب سورية بكرة القدم لفئة الشباب يبلغ نصف نهائي بطولة الديار العربية بفوزه على نظيره البحريني
  • وفد نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بوزارة الشباب يزور مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالعاصمة الإدارية الجديدة