تستخدم إدارة شرطة نيويورك طائرات بدون طيار بقدرة محدودة منذ سنوات، حيث تنشر أنظمة طائرات بدون طيار لمهام البحث والإنقاذ، أو لتوثيق مسرح الجريمة، أو لمراقبة الأحداث العامة الكبيرة مثل ليلة رأس السنة الجديدة في تايمز سكوير. وقريبًا، قد ترى واحدًا في الفناء الخلفي لمنزلك أيضًا: فقد أعلن مسؤولو شرطة نيويورك عن خطط لاستخدام طائرات بدون طيار لمتابعة شكاوى الضوضاء خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة لعيد العمال.

وقال كاز دوتري، مساعد مفوض شرطة نيويورك، خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس: "إذا ذكر المتصل أن هناك حشدًا كبيرًا، أو حفلة كبيرة في الفناء الخلفي، فسنستخدم أصولنا للصعود والتحقق من الحفلة". سارع المدافعون عن الخصوصية إلى الاستجابة، حيث قال ممثل عن اتحاد الحريات المدنية في نيويورك لوكالة أسوشيتد برس إن الإعلان "يتعارض مع قانون POST" الذي يتطلب من الشرطة نشر سياسات استخدامها لتكنولوجيا المراقبة.

وفي الواقع، يمكن أن تمثل الخطة خروجًا صارخًا عن تلك السياسات. عندما أعلنت الوزارة لأول مرة عن برنامجها الجديد للطائرات بدون طيار، وعدت بعدم استخدام التكنولوجيا في "المراقبة دون مبرر". ينعكس هذا التعهد في قانون POST الخاص بأنظمة الطائرات بدون طيار في شرطة نيويورك: سياسة التأثير والاستخدام، والذي ينص على وجه التحديد على أنه (في غياب الظروف الملحة)، لا يجوز استخدام الطائرات بدون طيار "في المناطق التي توجد فيها توقعات معقولة بالخصوصية دون حصول موظفي شرطة نيويورك أولاً على مذكرة تفتيش تسمح صراحة باستخدام UAS."

ليس من الواضح ما إذا كانت الوزارة تخطط للحصول على مذكرة بشأن شكاوى الضوضاء في المناسبات الخاصة خلال عطلة عيد العمال، أو إذا كانت هذه الشكوى تندرج تحت "ظروف ملحة". ومع ذلك، زادت شرطة نيويورك من استخدام الطائرات بدون طيار في السنوات الأخيرة، ونشرت أنظمة جوية بدون طيار 124 مرة في عام 2023.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بدون طیار

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت طائرة أوكرانية أخرى بدون طيار فوق منطقة بيلجورود الروسية على الحدود بين البلدين.

وأشارت الدفاع الروسية في بيان أذاعته وكالة أنباء "تاس" الروسية إلى أنه "تم إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم على أهداف في روسيا باستخدام طائرة بدون طيار ثابتة الجناحين يوم 29 يونيو، ودمرت الدفاعات الجوية الروسية الطائرة الأوكرانية".

وأفاد الحاكم الإقليمي فياتشيسلاف جلادكوف في وقت سابق اليوم بأن الجيش الأوكراني أطلق 96 طلقة ذخيرة على منطقة بيلجورود الحدودية الروسية خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ مما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين، مشيرا إلى أن الهجوم تضمن طائرتين بدون طيار؛ ما أسفر عن إصابة رجل آخر، وتم إسقاط إحدى الطائرتين على سطح مبنى مرفق اجتماعي؛ ما أدى إلى وقوع أضرار.

وأضاف جلادكوف أن "8 هجمات أوكرانية نُفذت على مستوطنات في منطقة جرايفورونسكي الحضرية، والتي استخدم فيها الجيش الأوكراني 9 طائرات بدون طيار و51 قطعة ذخيرة"، لافتا إلى أن الهجمات ألحقت أضرارا بـ11 منزلًا خاصًا وعدة سيارات وخطوط أنابيب الغاز وخطوط الكهرباء ومنشأة الاتصالات".

مقالات مشابهة

  • الأورومتوسطي .. على الشركات الصينية منع استخدام أسلحتها وطائراتها بدون طيار في جرائم الحرب الإسرائيلية
  • أول جيش عربي يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة .. فمن هو ؟
  • الجيش المصري يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة على مصر.. فما هي؟
  • الدفاع الجوي الروسية يعلن اسقاط تسع طائرات مسيرة فوق بريانسك
  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نجحنا في تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار (فيديو)
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • أوكرانيا تزعم إطلاق إنتاج مسيرات جوية يزيد مداها على ألف كلم
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية
  • بيلاروس تنشر قوات دفاع جوي إضافية بسبب تزايد نشاط الطيران المسير في الجزء الشمالي من أوكرانيا