أكد سعادة الشيخ عبدالله بن محمد بن سعود آل ثاني سفير دولة قطر لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، أن العلاقات القطرية - الألمانية قوية وإستراتيجية ترجع جذورها تقريبا لخمسين عاما، وسيتم الاحتفال بها هذا العام.
وأبرز سعادته، في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ بمناسبة افتتاح معرض الكتاب العربي في البيت الثقافي العربي /الديوان/، أن الزيارة الأخيرة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى ألمانيا أحدثت تطورا واسعا في العلاقات الثنائية بين البلدين، كما لاقت زخما إعلاميا واسعا على مستوى ألمانيا وأوروبا والعالم، لافتا إلى أن العلاقات في أقوى مستوياتها.


وبخصوص المعرض المقام في البيت الثقافي العربي /الديوان/ التابع لسفارة دولة قطر في برلين، أوضح سعادة السفير أن البيت الثقافي العربي، الذي تم افتتاحه في عام 2017، اشتق اسمه من العمل الخالد للأديب /يوهان غوته/ الديوان شرقي وغربي، والذي أخذ على عاتقه مد جسور التواصل الحضاري والثقافي بين ألمانيا والعالم العربي، مشيرا إلى تضمن /الديوان/ نخبة من المثقفين والسياسيين في مجلس أمنائه يسعون للتعريف بالثقافة العربية وخصائصها، كما تقام فيه ندوات وجلسات نقاشية ولقاءات بين السفارات وأمسيات موسيقية ودورات في اللغة العربية والموسيقى ومعارض فنية بشكل دوري، بالإضافة للاحتفال بالأيام الدولية للأمم المتحدة.
يذكر أنه سيتم خلال المعرض إطلاق مبادرة مشروع /طَمُوح/ لترجمة الكتب العربية إلى اللغة الألمانية، بمشاركة دار "LIT لِت" للنشر، تحت اسم /مكتبة الديوان/، حيث سيتم ترجمة كتب أدبية وفلسفية وسياسية وكذلك في اختصاص علم الاجتماع من اختيار لجنة عربية - ألمانية مختصة، على نفقة البيت الثقافي العربي /الديوان/.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

حاكم أم القيوين يعين خالد بن حضيبة رئيساً لمجلس إدارة «النادي العربي»

أم القيوين- وام

أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، مرسوماً أميرياً بشأن تعيين رئيس مجلس إدارة النادي العربي الثقافي الرياضي.

ونص المرسوم الأميري رقم 6 لسنة 2024 على تعيين خالد يوسف بن حضيبة رئيساً لمجلس إدارة النادي العربي الثقافي الرياضي، ويعهد له تسيير أعمال النادي وترشيح أعضائه ورفعهم للاعتماد من صاحب السمو حاكم أم القيوين. وأكد صاحب السمو حاكم أم القيوين ثقته في مجلس إدارة النادي العربي في تحقيق الأهداف المرجوة، وبذل الجهود المخلصة سعياً لبلوغ أعلى مؤشرات النجاح وإسعاد الجماهير المحبة والداعمة للنادي. وشدد سموه على أهمية التزام منظومة العمل بسياسة تكامل الأدوار اتساقاً مع رؤية النادي والعمل بروح الفريق الواحد، مؤكداً أن لكل فرد في المنظومة دور مهم، والجميع شركاء أسياسيون في تحقيق النجاحات وحصد الإنجازات بمختلف قطاعات النادي.

مقالات مشابهة

  • دائرة العلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية
  • بمشاركة 12 دلولة.. انطلاق البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عاما غدا
  • 5 زيارات خارجية و28 لقاء للعلاقات الحكومية تعزز رؤية الشارقة المستدامة للتنمية
  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • حاكم أم القيوين يعين خالد بن حضيبة رئيساً لمجلس إدارة «النادي العربي»
  • وزيرا خارجية الكويت ومصر يؤكدان على أواصر العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين
  • وفد من المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي زار سفير تونس
  • الجمعية العربية للطيران المدني تزكي الكويت عضوا بمجلسها التنفيذي للمرة الثالثة على التوالي
  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير الخارجية المصري ويبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • الموقف العربي والإسرائيلي من الدولة الفلسطينية