كتب- محمد أبو بكر
قال الدكتور حسام هزاع، الخبير السياحي وعضو في الاتحاد العام المصري للغرف السياحية ورئيس مجلس إدارة شركة ايجبشيان: إن سياحة المهرجانات وتطبيقها في مصر سواء من خلال مهرجان القلعة أو العلمين له أثر كبير على تنشيط السياحة المصرية.
وأضاف "هزاع" في تصريحات لـ" مصراوي"، أن سياحة المهرجانات ترجع إلى دعوة الأشخاص له وكبر حجمه، ويؤثر في السياحة الداخلية والعربية، ومُحبي هذا النوع من الموسيقى أو الحفلات.


وأكد هزاع، على أهمية التنوع ما بين الموسيقى العربية والإنجليزية والأوبرا، وعدم الوقوف على نمط معين، إلى جانب وجود المسرحيات لنجوم كبار خلال أوقات محددة؛ لتعود الأمور كما كانت قديماً عندما كان يشاهد الأشخاص مسرحيات عادل إمام ويأتوا من الدول العربية، وهناك أفكار كثيرة يمكن طرحها لتطوير السياحة.
وأوضح أنه يجب أن يوجد برامج مُتعددة للسائح الذي سيأتي لمشاهدة المهرجان لقضاء أقصى وقت ممكن، بحيث يتم التعرف على هواياته وتحديد السياحة المفضلة لديه، ووضع برنامج سياحي له على أساس ذلك.
من جانبه قال علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن مهرجان العلمين الجديدة والقلعة يُعد خطوة مهمة؛ لرواج المنطقة هناك، والإنجازات التي قامت بها الدولة بالمدينة، وفرصة جذب السياحة لهذه المدينة المتميزة سواء على المستوى المحلي أو الخارجي.
وأضاف "الإدريسي" لـ" مصراوي"، أننا نستهدف السياحة الداخلية والخارجية، وهناك أماكن كثيرة على مستوى الساحل الشمالي التي يمكن زيارتها وإقامة الحفلات بها، لكن أن نمتلك مقصد سياحي جديد يُعد أمراً هاماً للسياحة ككل.
وأوضح الإدريسي، أن فكرة إقامة الحفلات وغيرها من الأماكن الترفهية، يروج للإنشاءات والأبراج التي قامت ببنائها الدولة والمشروعات المتواجدة سواء على مستوى الحي اللاتيني، والفنادق هناك، واستهداف الدولة أن تكون تلك المنطقة موسمية على مدار العالم بأكمله، وهذا هام فيما يتعلق بالاقتصاد وخلق قيمة مضافة له، وأن تكون مدينة مُكتملة الخدمات بها على المستوى التعليمي والسكني والصناعي.
وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن مهرجان العلمين كان أفضل ترويج للمدينة قائلاً ( كُنت حاضر المهرجان، والتنظيم كان مميزاً، والإنشاءات كذلك، والحفلات مميزة، وكبداية فهي مميزة، والأجواء رائعة، والمنطقة ساحرة كـ طقس وأماكن خلابة".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة مهرجان العلمين الجديدة تنشيط السياحة خبراء السياحة حسام هزاع

إقرأ أيضاً:

«المنشآت الفندقية» تروج للسياحة المصرية في اليابان

أعلنت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار، أنها  بصدد المشاركة في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan المزمع انعقاده بالعاصمة اليابانية طوكيو، خلال الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر 2024.

أهم المعارض السياحية في اليابان

وقالت هيئة تنشيط السياحة خلال الخطاب الذي أرسلته إلى غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan، يعد من أهم المعارض المتخصصة التي تقام سنويًا في اليابان، حيث يشارك به العديد من دول العالم للترويج للمقاصد السياحية المختلفة، كما يحظى بتغطية إعلامية كبيرة.

قيمة المشاركة في المعرض

ومن جهتها قالت غرفة المنشآت الفندقية، خلال المنشور الدوري الذي تم تعميمه على كافة فنادق الجمهورية، إن قيمة مشاركة الفندق بالجناح المصري بالمعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan، تبلغ 2750 يورو، تسدد بشيك بإسم غرفة المنشآت الفندقية أو بإحدى وسائل الدفع غير النقدية.

وأضافت أنه في حال رغبة أي فندق في المشاركة بالمعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan، سداد  القيمة المطلوبة في موعد أقصاه الثلاثاء 16 يوليو 2024، وذلك حتى يتسنى للغرفة الرد على هيئة تنشيط السياحة بأعداد راغبي الاشتراك، علماً بأن الحجز سيكون بأولوية السداد.

مقالات مشابهة

  • خلق بيئة تنافسية.. نقابة السياحيين: مشروع الساحل الشمالي حقق مليارات الجنيهات
  • «المنشآت الفندقية» تروج للسياحة المصرية في اليابان
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • غرفة السياحة: عدد كبير من السياح العرب يفضلون قضاء الصيف في العلمين
  • كاظم الساهر حمزة نمرة ويجز عمر خيرت| فئات غنائية متنوعة في مهرجان العلمين 2024
  • «حماة الوطن» يشيد بتخصيص «المتحدة» 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح غزة
  • «خبراء البيئة العرب»: ترشيد الطاقة بمهرجان العلمين خطوة مهمة لتقليل الانبعاثات
  • عمرو الفقي يكشف الهدف الرئيسي من إقامة مهرجان العلمين
  • عمرو الفقي يكشف لـ«الحياة اليوم» الهدف الرئيسي من إقامة مهرجان العلمين
  • يمنى البحار نائبا لوزير السياحة والآثار لشؤون السياحة