أكد الملحق الثقافي بسفارة المملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، فوزي بن عبدالغني بخاري، أهمية مرحلة الابتعاث، وما يكتسبه الطلاب والطالبات من علم وخبرة في الحياة من مشاركات علمية وأكاديمية واجتماعية وتطوعية.

ونوه في كلمته خلال الجلسة الحوارية الطلابية التي نظمتها الملحقية الثقافية في مقرها بواشنطن، تحت عنوان "خبرات وتجارب"، بما يقدمه الطلبة والطالبات عبر الأندية الطلابية السعودية من ذوي الخبرة من نصح وإرشاد لزملائهم المبتعثين الجدد، من أجل تحقيق أقصى النتائج والإسهام في مخرجات علمية وخبرات إنسانية.

أخبار متعلقة تمكن من إثبات مرضية 3 طفرات جينية.. مبتعث بكندا يفوز بأفضل بحث علمي"جسور" في أمريكا لتأهيل المبتعثين.. كيفية التسجيل في البرنامجالتخصصات والكليات.. دليل برنامج الابتعاث في كندا

التقى سعادة الملحق الثقافي بأمريكا الدكتور فوزي بخاري بالأستاذ علي القرني ممثل # مؤسسة الأميرة العنود الخيرية لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين الجانبين. @AlanoodOrg# pic.twitter.com/6nklUqEvp7— الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا (@SACM_USA) September 1, 2023تحديات بداية البعثة

تطرقت الجلسة لمحاور مهمة أبرزها، كيف يتجاوز المبتعثون تحديات بداية البعثة، إذ طُرحت توجيهات قانونية وحياتية مهمة، وطرق التميز الأكاديمي، وثمار التطوع في الأندية الطلابية، والعمل داخل وخارج المؤسسة التعليمية لتطوير المهارات الشخصية واكتشافها وتنميتها.

"مسـار الـرواد" طريقـك للوصــول
إلى أفضــل 30 مؤسســة تعليميـة
في العالم: https://t.co/hGhdPUvxyl pic.twitter.com/eaGF1ZsHfy— برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث (@SA_Scholarships) August 30, 2023

وتناول مرشح الدكتوراة في تخصص القانون المحاضر الجامعي، ضيف الله بن خالد الصبحي، المراحل التي يمر بها المبتعث من وقت صدور قرار الابتعاث حتى الوصول لبلد الابتعاث، مؤكداً أهمية اتباع القوانين والأنظمة، والالتزام بتعليمات الملحقية الثقافية حتى لا يقع في إشكالات قانونية قد تؤثر على رحلته الدراسية.

وبدوره تحدث مرشح الدكتوراة الباحث في الدراسات العربية، حسن بن أحمد المخرق، عن العمل التطوعي، وأثره في بناء الشخصية من خلال اكتساب خبرات في مجالات مختلفة.

كما استعرضت المبتعثة بمرحلة الماجستير، إيمان بنت إبراهيم المحيميد، تجربتها في التطوع داخل المجتمعات الصغيرة الذي يقوم على الجهود الفردية، كترتيب التجمعات العائلية وكذلك اجتماعات الأسر في المناسبات المختلفة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس واشنطن الابتعاث الخارجي المبتعثين الملحقية الثقافية الملحقیة الثقافیة

إقرأ أيضاً:

مكية استقبل الملحق السياسي والتجاري في السفارة الاميركية جوليا غروبلاكر على رأس وفد

كتب الامين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية على حسابه على منصة "إكس": استقبلت اليوم الملحق السياسي والتجاري في السفارة الاميركية في بيروت السيدة جوليا غروبلاكر على رأس وفد وتباحثنا في بعض الأمور الإدارية والتقنية وكان اللقاء مثمراً وبنّاءً.

مقالات مشابهة

  • صالون الشارقة الثقافي ينظم “تحديات المسؤولية في القيادة الثقافية”
  • قانونية مستقبل وطن: مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان ترسم خارطة طريق لتنمية المواطن
  • قانونية «مستقبل وطن»: مبادرة «بداية» ترسم خارطة طريق لتنمية المواطن
  • أحمد صبور: مبادرة "بداية" خطوة مهمة لتعزيز جودة الحياة
  • عضو بـ«الشيوخ»: مبادرة «بداية جديدة» خطوة مهمة لتعزيز الاستثمار في البشر
  • «الابتعاث بعيون أمنية» في جلسة حوارية بـ«شرطة أبوظبي»
  • محافظ كفر الشيخ: مبادرة «بداية» خطوة مهمة لبناء جيل قادر على مواجهة التحديات
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مبادرة «بداية جديدة» خطوة مهمة لتعزيز التنمية البشرية 
  • مكية استقبل الملحق السياسي والتجاري في السفارة الاميركية جوليا غروبلاكر على رأس وفد
  • خطة الإدارات التعليمية للقضاء على الكثافة الطلابية بداية العام الدراسي