يحتوي زيت عباد الشمس على العديد من الفيتامينات، بما في ذلك فيتامين E المضاد للأكسدة.

 

دراسة تكشف مفاجأة حول تأثير زيت الزيتون على مرض الزهايمر تناول زيت الزيتون يحمي من خطر الوفاة .. خبراء تغذية يكتشفون مفاجأة

في مقابلة مع خبير التغذية أليكسي كابانوف، تم وصف الزيوت النباتية بأنها مفيدة بشكل عام لصحة الإنسان، وأشار كابانوف إلى أنه بدون الحصول على الدهون لا يستطيع جسم الإنسان القيام بوظائفه بشكل طبيعي، كما أن الزيوت النباتية تمده بأكثر أنواع الدهون فائدة على شكل أحماض دهنية غير مشبعة.

 

وبفضل استهلاكها، ينخفض \u200b\u200bمستوى الكوليسترول "الضار"، ومعه خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

وفي الوقت نفسه، أكدت خبيرة التغذية: لا يفضل أي من الزيوت، بما في ذلك زيت الزيتون الشهير.

 

وأوضح الخبير في مقابلة مع موقع Lenta.ru أن "الجسم يحصل على أكبر فائدة من الاستخدام المتوازن لمختلف الزيوت النباتية وعباد الشمس والزيتون في المقام الأول".

 

وبحسب كابانوف، ينصح بإدراج زيت الزيتون في النظام الغذائي في حالات ما قبل السكري، ومرض السكري من النوع الثاني، كمنتج يساعد على تقليل مستويات السكر ومحاربة الالتهابات، ولكن زيت عباد الشمس (غير المكرر) ليس أقل شأنا في فوائده من زيت الزيتون.

 

بسبب الجهود الإعلانية والتسويقية المكثفة، نشأ تصور خاطئ في المجتمع حول تفوق زيت الزيتون، وأوضح المختص أن الأمر ليس كذلك في الواقع فالزيوت النباتية، مثل المنتجات النباتية، كقاعدة عامة، تكمل بعضها البعض.

 

وقال كابانوف إن زيت عباد الشمس يحتوي على العديد من الفيتامينات، بما في ذلك فيتامين E، بالإضافة إلى ذلك، فهو مصدر لأحماض أوميجا 6 الدهنية القيمة، زيت الزيتون هو مصدر للأحماض الدهنية أوميغا 9 الأحادية غير المشبعة ولهذا السبب يجب أن تتناوب هذه الزيوت في النظام الغذائي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيت زيت الزيتون فوائد زيت الزيتون فيتامين E زیت الزیتون

إقرأ أيضاً:

سر نجاح الزيتون المخلل وطريقة تحضيره.. «اعمليه زي المحلات»

الزيتون الأخضر المخلل من أكثر أنواع المخللات شهرة، إذ يحب البعض تناوله في السلطات والساندويشات ووجبات الطعام المختلفة بسبب مذاقه اللذيذ، لذا تبحث كثير من السيدات عن أسرار عمل مخلل الزيتون بشكل سريع في المنزل وأسرار نجاحه.

 يُمكن عمل الزيتون المخلل في المنزل بخطوات بسيطة، حسب وصفة الشيف نجلاء الشرشابي التي قدمتها خلال برنامجها «على قد الإيد»، المذاع على قناة «سي بي سي سفرة».

مقادير عمل الزيتون الأخضر المخلل 1 كيلو زيتون أخضر. 3/4 كوب كبير ملح. ليمون مقطع شرائح. عصير ليمون. 5 كوب كبير ماء . طريقة عمل الزيتون الأخضر المخلل احضري الزيتون الأخضر و شقي كل حبة ثلاث شقات من ثلاث جهات مختلفة بالسكين. ضعي الزيتون في إناء وغطيه بالماء واتركيه منقوعًا لمدة 4 أيام  قم قومي بتغيير ماء النقع يوميًا ثلاث مرات حتى تتخلصي من مرارة الزيتون. احضري إناء لعمل محلول ملحي، بوضع  الملح و عصير الليمون و الماء ثم قلبي باستخدام مضرب سلك يدوي حتى يختفي الملح تمامًا. احضري برطمان التخزين وضعي طبقة من الزيتون ثم طبقة من الليمون المقطع شرائح وكرري ذلك حتى الانتهاء من الكمية. اضغطي على اخر طبقة زيتون باليد للأسفل حتى تفرغي الهواء. ضيفي محلول الملح لمكونات البرطمان ثم اضغطي باليد للأسفل مرة أخرى حتى تفرغي الهواء واغلقي البرطمان مباشرة وانتظري 15 يوم بدون فتح البرطمان. بعد 15 يوما يصبح الزيتون الأخضر المخلل جاهز للتقديم.

سر نجاح مخلل الزيتون الأخضر الالتزام بنقع الزيتون لمدة 4 أيام مع تغيير ماء النقع يوميًا ثلاث مرات حتى نتخلص من مرارة الزيتون الضغط على وجه البرطمان باليد قبل إغلاقه مباشرةً حتى يصبح فارغ تمامًا من الهواء عدم فتح البرطمان خلال ال 15 يوم ولكن يرج من وقت لآخر.

مقالات مشابهة

  • مخاوف من تأثير تغير المناخ على إنتاج الزيتون في إسبانيا
  • كيفية استخدام ماسك الصبار للبشرة الدهنية بفعالية
  • فوائد ماسك الصبار للبشرة الدهنية: تنظيم الإفرازات وتنقية البشرة بفعالية
  • دراسة تكشف فائدة غير متوقعة للجزر الصغير
  • تغير المناخ يرغم منتجي زيت الزيتون على البحث عن حلول
  • «الخضيري» يوضح الفروق بين الزيوت النباتية.. ويحث على تجنب السمن النباتي المهدرج
  • اكتشاف فائدة جديدة لشرب القهوة.. ما علاقة الجلوس لأكثر من ٦ ساعات يوميًا؟
  • “غذاء العقل”… هذه فوائده
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • سر نجاح الزيتون المخلل وطريقة تحضيره.. «اعمليه زي المحلات»