كشف  الفريق كامل الوزير، وزير النقل،  كواليس حفر أنفاق قناة السويس، لافتا إلى أن العمل على تنفيذ قناة السويس الجديدة خلال عام بدلا من 3 سنوات، لم يكن مغامرة.

 

كامل الوزير يكشف أسرار فض اعتصام رابعة المسلح (شاهد) كامل الوزير: "ضغطنا على السيسي للترشح للرئاسة بعد 30 يونيو"

وتابع "الوزير" خلال استضافته ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الجمعة، أنه أثناء حفر قناة السويس الجديدة، تم رصد العديد من المشاكل المرتبطة بعملية عبور السيارات المحملة بالفواكه والخضروات.

وأضاف : "اتعلمنا في القوات المسلحة أننا لا نيأس وناخد الأمر وننفذه، ومفيش حاجة اسمها لا"، لافتا إلى أنه كان هناك 3 مقترحات لحفر قناة السويس.

 

وواصل الوزير أن حفر قناة السويس الجديدة وفقا للآلات المتاحة كان يستغرق 3 سنوات، ولكن تم تنفيذها خلال عام واحد بسبب التنظيم الجيد.

 

المعدات المستخدمة لحفر قناة السويس

وأشار إلى أنهم  كانوا يستخدمون مليون لتر سولار يوميًا لمعدات حفر القناة، قائلا: "كان في تنظيم جيد للخدمات اللوجيستية.. إزاي تأكل الناس دي كلها وتأكلها وتحميها بمياه سخنة، كل ده كان مخطط كويس".

 

وأوضح الوزير  أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تواصل معه ليلة الإعلان عن قناة السويس الجديدة، وسأله هل يمكننا تقليل مدة الحفر إلى عامين أو عام، فقلت له صعب، فكان رد الرئيس: "صعب ولا مستحيل"، معلقًا: "قولت للرئيس مش مستحيل ولكن صعب جدا وعايزين معدات قد اللي عندنا 3 مرات". 

 

وأشار إلى أن الرئيس السيسي كان حريصًا على سلامة العمال وتوفير كافة احتياجاتهم، مضيفًا: “الريس قالي شوف المعدات اللي إنت عايزها.. مكنش في حل تاني غير إني أقول حاضر يا فندم عشان نفرح المصريين”، لافتا إلى أن الرئيس السيسي زارهم في موقع الحفر 3 يوم عمل فجرا وتناول الإفطار مع العمال.

 

وأوضح  أن معدات حفر قناة السويس الجديدة بدأت تصل سادس يوم لبدء حفر قناة السويس من خلال شركة محمد منصور وكان وزير النقل سابقا، معلقا: “الرئيس السيسي طلب التواصل مع المهندس محمد منصور وكل المعدات تم توفيرها”، مؤكدا أن  الرئيس السيسي طلب زيادة عدد الشركات الكبرى التي يمكنها تنفيذ المشروعات الكبرى من شركتين إلى 20 شركة، كاشفا انهم أجروا تشغيل تجريبي لقناة السويس الجديدة قبل افتتاحها بشهر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفريق كامل الوزير وزير النقل الفريق كامل الوزير وزير النقل قناة السويس تنفيذ قناة السويس قناة السویس الجدیدة حفر قناة السویس الرئیس السیسی کامل الوزیر إلى أن

إقرأ أيضاً:

تفاصيل برامج مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينظم مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس التابع لمركز تنمية الموارد البشرية بجامعة قناة السويس مجموعة متميزة من البرامج التدريبية وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.

تأتي البرامج التدريبية ـ تحت إشراف الدكتور عبد الرحيم أحمد علي المدير التنفيذي لمركز تنمية الموارد البشرية، وبإشراف تنفيذي الدكتورة عفاف عطية مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات، وتشمل المصفوفة التدريبية المقدمة خلال شهر أكتوبر 7 برامج كالتالي :

برنامج إستخدام قواعد البيانات العالمية وتعقد خلال يومي 13و 14 أكتوبر ويستهدف جميع الفئات من أعضاء هيئة التدريس.برنامج الإرشاد الأكاديمي والتوجيه ويعقد في الفترة من 15 إلى 16 أكتوبر ويستهدف المدرسين والأساتذة المساعدين ، أما برنامج مهارات الكتابة العلمية للبحوث والتي يعقد في نفس الوقت فيستهدف المعيدين والمدرسين المساعدين.خلال يومي 20 و 21 يعقد برنامجين الأول إستراتيجيات التعلم والتعليم الجامعي الحديثة والذي يستهدف جميع الفئات، أما البرنامج الثاني فهو نظم الامتحانات وتقويم الطلاب والذي يستهدف المدرسين والمدرسين المساعدين.تنظيم برنامجي التخطيط الإستراتيجي في مؤسسات التعليم العالي - ويستهدف المدرسين والاساتذة المساعدين - وبرنامج منهجية البحث العلمي - الذي يستهدف المعيدين والمدرسين المساعدين - خلال الفترة من 23 إلى 24 أكتوبر.برنامج الإدارة الجامعية فيعقد يومي 27 و 28 أكتوبر ويستهدف المدرسين والاساتذة المساعدين.يستهدف برنامج النشر العلمي الدولي جميع الفئات ويعقد في 29 و 30 أكتوبر.

جميع هذه الدورات تعقد بمقر مركز تنمية الموارد البشرية وتبدأ من العاشرة صباحاً حتى الثالثة ظهراً.

بينما تعقد الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ممن ليسوا على رأس العمل أو من خارج جامعة قناة السويس أون لاين في فترة مسائية من الساعة الخامسة وحتى العاشرة مساءً وهذه الدورات هى:

برنامج مشروعات البحوث التنافسية ويستهدف المدرسين والاساتذة المساعدين ويعقد يومي 19و 20 أكتوبر.يومي 26 و 27 يعقد برنامجين: سلوكيات وآداب مهنة العمل الجامعي ، والسلوك المسئول في البحث العلمي ويستهدف جميع الفئات.برنامج الاختبارات الإلكترونية وبنوك الأسئلة فيستهدف المدرسين والأساتذة المساعدين خلال 20 و 31 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى
  • مدبولي: قناة السويس تفقد 600 مليون دولار شهريا
  • كامل الوزير يشهد توقيع عقد شراكة بين شركتي «القاهرة للاستثمار» و«ليوني مصر»
  • «اقتصادية قناة السويس»: شراكات مع مؤسسات دولية لإنتاج الوقود الأخضر وتصديره
  • سجلت انخفاضا.. البنك المركزي المصري يكشف إيرادات قناة السويس
  • تفاصيل برامج مركز تدريب أعضاء هيئة التدريس بجامعة قناة السويس
  • كامل الوزير يبحث مع «نستله مصر» توطين تصنيع مدخلات الإنتاج محليا
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • السيسي: مصر فقدت 6 مليارات دولار من دخل قناة السويس خلال 8 أشهر