هنأ مجلس نقابة المهندسين بمحافظة كفر الشيخ، الدكتور سويلم شرشير، الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة؛ لحصوله على جائزة عبد  الحميد شومان للباحثين العرب 2023 في حقل العلوم الهندسية موضوع «تكنولوجيا حصاد وكفاءة الطاقة.. أساليب وتطبيقات».

محافظ كفر الشيخ: 92% معدل تنفيذ مشروعات حياة كريمة بمطوبس كفر الشيخ .

. إزالة فورية لـ 5 حالات تعدٍ في الحامول| صور


وأعلنت كلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ، الثلاثاء، الماضي، فوز الدكتور سويلم شرشير، الأستاذ المساعد بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة، بجائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب لعام 2023م.

ومن جانبه، أعرب الدكتور عبد الفتاح هليل، عميد كلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ، عن سعادته بحصول الدكتور سويلم شرير، على هذه الجائزة، في مجال العلوم الهندسية «تكنولوجيا حصاد وكفاءة الطاقة..أساليب وتطبيقات»

الدكتور سويلم شرشير، من أبناء مركز البرلس بمحافظة كفر الشيخ، وله العديد من الأبحاث العلمية القيمة في مجال الهندسية الميكانيكية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهندسة الميكانيكية الأستاذ المساعد الدكتور سويلم المهندسين بمحافظة كفر الشيخ بكلية الهندسة جامعة كفر الشيخ تنفيذ مشروعات حياة كريمة عميد كلية الهندسة كلية الهندسة كفر الشيخ الدکتور سویلم کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

من هو هاني سويلم وزير الري للمرة الثانية؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى الدكتور هانى سويلم، اليمين الدستورية لمنصب وزير الموارد المائية والرى، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء. وذلك للمرة الثانية في حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.

وتولى الدكتور هاني سويلم منصب وزير الموارد المائية والري للمره الأولي في حكومة الدكتور مصطفي مدبولي عام 2022. وتقلد الدكتور هاني عاطف نبهان سويلم وزير الموارد المائية والري، عدة مناصب، وهو أستاذ التنمية المستدامة وإدارة الموارد المائية والمدير الأكاديمي لقسم المياه بجامعة آخن الألمانية منذ 2012، عمل نائبًا عن رئيس جامعة أخن الألمانية في الدول الإفريقية منذ 2021، كما أنه مدير تنفيذي لوحدة اليونسكو للتغيرات المناخية وإدارة المياه في "جامعة آخن" منذ 2009، عضو الفريق المصري الفني المفاوض في ملف سد النهضة منذ 2018 حتى 2021.

حصل عام 2002 على الدكتوراه في إدارة الموارد المائية من جامعة آخن في ألمانيا، وفي عام 1994 ماجستير في هندسة البيئة والري من جامعة ساوثهامبتون في المملكة المتحدة.

وحصل عام 1992 على دبلوم في هندسة المياه من جامعة الزقازيق في مصر، وبكالوريوس في هندسة البيئة والري عام 1991 من الجامعة ذاتها.

شغل الدكتور هاني سويلم عدة مناصب، منها منصب أستاذ إدارة الموارد المائية والتنمية المستدامة في الجامعة الأمريكية في القاهرة بين عامي 2011 و2017، كما عمل كمنسق برنامج عقد تنمية القدرات التابع لـ لجنة الأمم المتحدة المعنية بالموارد المائية بين 2009 و2011، بالإضافة إلى عمله باحثًا في المركز القومي لبحوث المياه التابع لـوزارة الموارد المائية والري المصرية بين 1991 و1997. 2002.

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ مسعود بزشكيان لفوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • «دكتوراه في الفلسفة».. السيرة الذاتية للدكتور حسام فوزي نائب محافظ القاهرة
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبدالغفار بمناسبة تجديد الثقة وزيراً للصحة في الحكومة الجديدة
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة وزيرًا للصحة والسكان
  • حركة المحافظين| السيرة الذاتية للواء إسماعيل كمال محافظ أسوان الجديد
  • من هو هاني سويلم وزير الري للمرة الثانية؟