ألزمت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، أصحاب المحلات والمباني في الشوارع الرئيسية بصنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها، بتركيب الزينة الكهربائية واللوحات التي تحمل شعار المولد، قبل الاحتفال بـ"المولد"، وتهدد الرافضين بالاعتقال ودفع مبالغ مالية كبيرة.

مصادر محلية أفادت وكالة خبر، بأن مليشيا الحوثي ألزمت كافة أصحاب المحلات، بسرعة تركيب الزينة الكهربائية التي تحمل اللون الأخضر، وتركيب لوحات تحمل شعار الاحتفال بـ"المولد" في أبواب محلاتهم.

وطبقاً للمصادر، فإن المليشيات الحوثية ألزمت أيضاً مُلاك المباني وكافة المؤسسات والشركات والمستشفيات ومحطات تعبئة الوقود، الواقعة في الشوارع الرئيسية، بسرعة رفع اللوحات والزينة الكهربائية بذات اللون الأخضر في مبانيهم.

وبحسب المصادر فإن المليشيات حددت مدة أسبوع حتى يوم الخميس المقبل، لرفع وتركيب الزين الكهربائية التي تُضيئ باللون الأخضر، وأن من لا يلتزم بذلك، فإن العقوبات ستكون وخيمة، من بينها الاعتقال والسجن لعدة أشهر، بالإضافة إلى دفع مبالغ مالية بمسمى غرامات وخسائر اللجنة الحوثية.

وتفرض مليشيا الحوثي الإرهابية العديد من القيود والشروط على المحلات التجارية بمختلف أنواعها، والمباني بشكل عام، إلى جانب فرضها للجبايات بعدة مسميات، والتي أثقلت كاهل المواطنين، كونها تضاف إلى جميع الخدمات ويتحمل المواطن تبعاتها، وتهدد الرافضين لكل ذلك بالاعتقال والغرامات المالية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

13 ماكينة طوارئ لتأمين التغذية الكهربائية لمباراة مصر والرأس الأخضر

تنتهي شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء من إجراء التجارب النهائية لتأمين التغذية لمباراة بين المنتخب الوطني الأول أمام نظيره الرأس الأخضر في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، في تمام الـ6.30 مساء اليوم، على أن تقام المباراة في تمام الساعة الـ10 مساء اليوم على أرض ملعب استاد القاهرة الدولي.

تأمين التغذية الكهربائية للمباراة ستتم من مصادرها الثلاثة

وقال المهندس حسام عفيفي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء إنّ التجارب النهائية الخاصة بتأمين التغذية الكهربائية للمباراة ستتم من مصادرها الثلاثة الرئيسية والبديلة والاحتياطية، لافتا إلى ضرورة تأمين التغذية الكهربائية لأبراج الإضاءة والمبنى الإداري وغرف خلع الملابس للفرق والحكام في تمام الساعة الـ6 مساء.

إجراء عمليات تجارب للبث التليفزيوني من داخل الملعب

وأشار «عفيفي» في تصريحات لـ«الوطن» إلى أنه سيتم مراجعة جميع أعمدة الإضاءة المؤدية إلى استاد القاهرة الدولي وأعمدة الإنارة الموجودة في البوابة الرئيسية للاستاد، إضافة إلى إجراء عمليات تجارب للبث التليفزيوني من داخل الملعب قبل انطلاق اللقاء مع تقسيم أبراج الإنارة إلى 4 أجزاء منها جزء على الشبكة و3 أخرى على 3 مولدات

تأمين التغذية الكهربائية للمغذيات الرئيسية

من جانبة أكد المهندس أشرف دسوقي، نائب رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء وقطاع الشبكات، سيتم تأمين التغذية الكهربائية للمغذيات الرئيسية لملعب واستاد القاهرة والمنطقة المحيطة بالكامل، لافتا إلى أنّه سيتم ايضا تدعيم استاد القاهرة الدولي بـ10 ماكينات طوارئ، إضافة إلى ماكينتين للبث المباشر وماكينة احتياطي ومولدات بقدرات كهربائية مختلفة لتأمين استقرار تغذية التيار.

مقالات مشابهة

  • مجلة دولية: مليشيا الحوثي تشبه حركة طالبان والمجتمع الدولي يدعم لسنوات تقسيم اليمن
  • مليشيا الحوثي تقتحم منزل أحد المشايخ بالعاصمة صنعاء وتقوم بطرد أبنائه وبناته من داخله ونهب محتوياته
  • مليشيا الحوثي تصادر أرباح مركز طبي وتقتطع من مرتبات الأطباء بحجة الاحتفال بـ‘‘المولد النبوي’’
  • عقب هجوم مباغت.. مليشيا الحوثي تسيطر على مواقع عسكرية جنوبي اليمن.. والانتقالي يستنفر للرد
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيّرة ومركبة دعم في منطقة تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية
  • مركز حقوقي يدعو مليشيا الحوثي إلى الإفراج العاجل عن الخبيرين التربويين محمد ومجيب المخلافي
  • تقرير حقوقي: 7742 انتهاكاً ارتكبتها مليشيا الحوثي في البيضاء
  • مليشيا الحوثي تفرض جبايات نقدية وعينية باسم رسول الله (وثيقة)
  • 13 ماكينة طوارئ لتأمين التغذية الكهربائية لمباراة مصر والرأس الأخضر
  • أمانة العاصمة تكتسي حلتها الخضراء وتتأهب للاحتفال بالمولد النبوي (صور)