قال اللواء عصام البديوي، العضو المنتدب لشركة السكر والصناعات التكميلية المصرية، التابعة لوزارة التموين، إن عدد المستفيدين من شركة السكر في الصعيد فقط، رقم مهول جدا، لافتا إلى أن الشركة تعد من أعرق الشركات في مصر والشرق الأوسط، وعمرها يتجاوز الـ150 عاما، ومصانعها عتيقة تخدم كم كبير من المزارعين، وتجار السكر.

وأضاف البديوي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "خط أحمر" على قناة "الحدث اليوم"، أن الشركة يتعامل معها بشكل مباشر قرابة الـ 250 ألف شخص، وبشكل غير مباشر يتم الحديث عن عشرات الملايين.

وأوضح أن الشركة لديها محورين أساسيين في العمل، وهما السكر، والصناعات التكميلية، مؤكدا أن محور السكر يحتاج لمليارات الجنيهات للتطوير، ويتم التطوير فيه بشكل تدريجي في الوقت الحالي بسبب التكلفة المرعبة في التطوير، ولكن الصناعات التكميلية يتم العمل على تطويرها بشكل كبير، من خلال مصانع الكحول.

وأشار عصام البديوي إلى أنه يتم إنتاج كميات كبيرة من الكحول، تصل نسبة النقاء فيه إلى 96%، مؤكدا أن السوق الصناعي يحتاج كحول مطلق درجة النقاء الخاصة به 99.9%، وهو ما يدخل في صناعات طبية، وهائل في التصدير، ولذلك تم إنشاء وحدة لإنتاج الكحول المطلق، وتم افتتاحها بالأمس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شركة السكر وزارة التموين

إقرأ أيضاً:

بايدن: جهاز الخدمة السرية يحتاج إلى مساعدة

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، الاثنين، إن جهاز الخدمة السرية "يحتاج إلى مزيد من المساعدة" بعد إحباط محاولة اغتيال للمرشح الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، الأحد، للمرة الثانية بعد محاولة أخرى جرت في يوليو الماضي.

وقال بايدن، متحدثا إلى الصحفيين في البيت الأبيض، إنه ليس لديه حتى الآن تقرير كامل عن محاولة استهداف الرئيس السابق في ملعب ترامب للغولف في ويست بالم بيتش، بولاية فلوريدا، معبرا عن سعادته لسلامته بعد محاولة قتله.

وقال جهاز الخدمة السرية، الأحد، إن أحد أفراد الحماية الخاصة بالرئيس السابق فتح النار على شخص مسلح على تخوم ملعب الغولف على بعد مئات المترات فقط من موقع ترامب.

وأضاف أن المشتبه به ألقى بندقية هجومية شبيهة بطراز إيه.كيه-47 (كلاشنيكوف) ومتعلقات أخرى، وفر في سيارة، لكن السلطات اعتقلته بعد ذلك.

وقالت وسائل إعلام أميركية إنه المشتبه به يدعى راين ويسلي روث (58 عاما)، الذي عبر من قبل عن دعمه لأوكرانيا وسبق للشرطة أن أوقفته.

وجاء ذلك بعد نحو شهرين من تعرض ترامب لمحاولة اغتيال بالرصاص خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، مما أسفر عن إصابته بجرح طفيف في أذنه اليمنى.

وقالت شبكة "أن بي سي" نقلا عن مسؤول في جهاز الخدمة السرية إن رونالد رو، القائم بأعمال مدير الجهاز وصل إلى فلوريدا، صباح الاثنين، حيث من المقرر أن يتلقى إحاطات من مسؤولي إنفاذ القانون هناك بشأن ما حدث. ومن المقرر أن يقوم رو بجولة في ملعب ترامب للغولف، بعد ظهر الاثنين.

والاثنين، قال رئيس مجلس النواب، الجمهوري مايك جونسون، إنه ينبغي زيادة الإجراءات الأمنية لترامب، وعلق على الدعوة لنقل تبعية جهاز الخدمة السرية من وزارة الأمن الداخلي إلى وزارة الخزانة.

وقال جونسون في مقابلة على شبكة "فوكس نيوز" إن ترامب يتعرض لتهديدات كبيرة وهو مرشح أكثر مما كان الحال عليه وهو رئيس.

وردا على سؤال بشأن نقل تبعية الجهاز إلى وزارة الخزانة، قال إنه سينظر في هذه المقترحات، مشيرا إلى لجنة شكلها المجلس تحقق في محاولة الاغتيال الأولى، التي ستعلن نتائج تحقيقاتها هذا الشهر.

وكان السيناتور الجمهوري البارز، ليندسي غراهام، صرح لفوكس نيوز، الأحد، بأنه يجب نقل تبعية الجهاز من وزارة الأمن الداخلي إلى وزارة الخزانة، حتى يحصل على اهتمام أكبر.

مقالات مشابهة

  • بعد إحباط محاولة اغتيال ترامب.. بايدن: جهاز الخدمة السرية يحتاج للمساعدة
  • سارة عصام تروج للجزء الجديد من "البحث عن علا": "سهى عائدة بمفاجآت جديدة"
  • بايدن: جهاز الخدمة السرية يحتاج إلى مساعدة
  • «اتش اي جي» تستثمر 50 مليون يورو في «تسيجرت» الألمانية للتطوير العقاري
  • عادل عصام الدين: يظل الهلال هو الهلال اللي يخوف ولا يزال متقدم ع الاتحاد .. فيديو
  • متابعة أعمال التطوير الجارية بحديقة الأسرة بمدينة بلقاس
  • ابن بيّه مهنّئاً القيادة الرشيدة: المولد النبوي بداية الهداية لمليارات من البشر
  • القاضي عصام السماوي رئيسا لهيئة رفع المظالم
  • كلية الإمارات للتطوير التربوي تطرح مسارات جديدة
  • صدور قرار بتعيين القاضي عصام السماوي رئيسا لهيئة رفع المظالم