كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، علاقة التهاب الجهاز الهضمي أو الزائدة الدودية بحموضة المعدة.

وأكد أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، خلال تقديمه برنامج "ربي زدني علمًا"، المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن 99% من المرضى متعددي الشكوى، يكونون أصحاء بنسبة 100%.

وأضاف الدكتور حسام موافي، أن التهاب الجهاز الهضمي أو الزائدة الدودية يؤدي لحموضة المعدة؛ بسبب امتصاص أوكزالات الكالسيوم.

هذه الحالة عند معظم الشعب المصري

وبشأن المرض النفسي، تابع حسام موافي: معظم الشعب المصري يرفض مقولة «أنت مريض نفسي» أو «عندك حالة نفسية»، وأقول إن الطب النفسي أخطر تخصص طبي على الإطلاق؛ لأن المريض النفسي يتألم دون وجود أي مرض عضوي لديه.

وحول فشل وظائف الكلى؛ علق حسام موافي» قائلا: التهاب حوض الكلى يحدث مغصا كلويا وآلاما مبرحة، معلقا: «الكلى عضو خسيس جدا؛ لأنها تتهتك دون أعراض، ووظائف الكلى اختبار روتيني بدون شكوى، وتظهر أعراض الكلى؛ حينما تفشل تماما».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجهاز الهضمي الزائدة الدودية الدكتور حسام موافي المريض النفسي المرض النفسي الكالسيوم الطب النفسي حسام موافی

إقرأ أيضاً:

تركي آل الشيخ يكشف عن برومو مسرحية «ملك والشاطر» لـ أحمد عز ويسرا (فيديو)

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، عن البرومو الرسمي لمسرحية «ملك والشاطر» بطولة أحمد عز ويسرا، والمقرر انطلاقها غدا الأربعاء بالمملكة العربية السعودية.

وشارك تركي آل الشيخ، البرومو الرسمي للمسرحية، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» وعلق عليه: «لا تفوتكم مسرحية ملك والشاطر للنجمة الكبيرة يسرا والنجم الكبير أحمد عز على مسرح بكر الشدي من 26 يونيو حتى 6 يوليو».

View this post on Instagram

A post shared by TURKI ALALSHIKH تركي آل الشيخ (@turkialalshik)

أبطال مسرحية ملك والشاطر

تضم مسرحية ملك والشاطر بجانب الفنان أحمد عز، عدد من نجوم الفن، يأتي في مقدمتهم: يسرا، وسيد رجب، وشيماء سيف، ومصطفى غريب، وعدد آخر من الفنانين، والمسرحية من تأليف وإخراج محمد المحمدي.

تفاصيل مسرحية ملك والشاطر

مسرحية ملك والشاطر، تدور أحداثها حول الشاب حسن، الذي يخوض مغامرة كبيرة للحصول على الصاع الأسود، وهو المهر الذي طلبته الملكة ست الكل، لكي يتزوج من شقيقتها كما سيشفيها من اللعنة التي أصابتها منذ سنوات، فهل يستطيع الحصول على المهر والزواج من حبيبته؟ وما هي اللعنة التي حلت بالملكة؟

اقرأ أيضاًسيد رجب يروج لـ مسرحية ملك والشاطر قبل عرضها «صورة»

تعرض غدا بالسعودية.. تفاصيل مسرحية «ملك والشاطر» لـ أحمد عز ويسرا

موعد عرض مسرحية يسرا وأحمد عز «ملك والشاطر»

مقالات مشابهة

  • حسام حبيب يكشف حقيقة دخول شيرين عبدالوهاب إلى مصحة نفسية
  • منير فخرى يكشف تفاصيل أول لقاء مع محمد مرسي
  • «ايه يا رمضان».. محمد رمضان يكشف عن عمل جديد بهذه الطريقة | فيديو
  • «الصحة» توضح أعراض مرض التهاب الكبد.. «تجاهلها يؤدي إلى الوفاة»
  • تركي آل الشيخ يكشف عن برومو مسرحية «ملك والشاطر» لـ أحمد عز ويسرا (فيديو)
  • بسبب السرعة الزائدة.. 8 مصابين في حادث إنقلاب سيارة ميكروباص بزراعي بني سويف
  • التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات: سنواصل دعم الشعب الفلسطيني
  • «كل الحاجات».. تسريب أغنية شيرين عبد الوهاب الجديدة (فيديو)
  • والد محمد شريف يكشف حقيقة أزمة نجله مع حسام حسن.. ويؤكد: أنا زملكاوي
  • "أرفض العمل معه".. عصام الحضري يهاجم مدرب منتخب مصر حسام حسن (فيديو)