أخبارنا:
2024-10-03@11:09:08 GMT

قطر تسجل حالات إصابة محدودة بمتحور كورونا الجديد

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

قطر تسجل حالات إصابة محدودة بمتحور كورونا الجديد

أعلنت وزارة الصحة القطرية ، عن تسجيل حالات محدودة بالمتحور الفرعي الجديد لـ/كوفيد-19/ ال /EG.5 / في البلاد. وأشارت الوزارة، في بيان لها أمس ، إلى أنها تراقب عن كثب الوضع الوبائي فيما يتعلق بالمتحورات الجديدة لفيروس كورونا /كوفيد-19/ مضيفة أن الحالات التي تم رصدها بسيطة ولم تؤد إلى دخول المستشفى في هذه المرحلة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت، في وقت سابق من هذا الشهر، أن المتحور الفرعي الجديد لـ/كوفيد-19/ المسمى/ EG.5/، هو متغير مثير للاهتمام، وهو يعتبر نوعا من متحور /أوميكرون/ شديد العدوى، وقد تم الإبلاغ عنه حتى الآن في أكثر من 50 دولة، بما في ذلك منطقة الخليج.

وبالإضافة إلى متحور /EG.5/، تم الإبلاغ عن متحور آخر هو/ BA.2.86/ في العديد من البلدان، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا والدنمارك، ويعد هذا المتحور مهما لأنه يحتوي على اختلافات جينية متعددة تختلف عن الفيروس السابق، ومع ذلك، لا يوجد دليل حتى الآن على زيادة انتشاره أو الحاجة عند الإصابة به للدخول إلى المستشفيات في تلك البلدان، ولكن يتم في نفس الوقت جمع المزيد من البيانات عنه.

واكدت وزارة الصحة القطرية أنها تواصل مراقبة الوضع وفحص العينات في الدولة بشأن المتحورين الجديدين، مشددة على أهمية اتباع الأفراد المعرضين لخطر الإصابة بالعدوى الشديدة للتدابير الاحترازية القياسية، بما في ذلك ارتداء الكمامة عند التواجد في الأماكن المزدحمة، وتنظيف اليدين بانتظام، وترك مسافة آمنة بين الأشخاص.

وأوصت بأن يخضع الأشخاص الذين يعانون من أعراض /كوفيد-19/ لفحص العدوى وطلب العلاج إذا كانوا معرضين لخطر متزايد للإصابة بمضاعفات شديدة، لافتة إلى أنه ينصح للمرضى الذين يعانون من درجة حرارة تبلغ 38 درجة مئوية أو أعلى، قشعريرة، إرهاق وآلام في الجسم، سعال مع ألم في الصدر، وضيق في التنفس التماس التقييم الطبي وبروتوكول العلاج المحتمل.

وذكرت أن الأفراد الأكثر عرضة للخطر هم الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عاما أو أكثر، والذين يعانون من حالات طبية مزمنة.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: کوفید 19

إقرأ أيضاً:

بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1276 مواطناً خلال قافلة بالمنيا

أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أن مديرية الصحة تواصل تنفيذ القوافل الطبية المتنوعة، في إطار جهود الدولة لوصول الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، وضمن أعمال المبادرة الرئاسية "بداية"، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن المديرية نفذت قافلة طبية مجانية بقرية السلام بمركز بنى مزار، خلال يومي 30 سبتمبر و1 أكتوبر الجارى، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1276 حالة في تخصصات مختلفة بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان.

وأشار إلى أنه تم تقديم الخدمات الطبية وإجراء 222 حالة جراحة، 374 حالة أطفال، 351 حالة باطنة، و106 حالات نساء، 45 حالة أسنان، 152 حالة جلدية، 26 تنظيم اسرة، وإجراء 153 تحليلا متنوعا، و4 حالات أشعة عادية وحالة موجات صوتية، 103 كشف مبكر للضغط والسكر، وحالة خلع أسنان، وتحويل 11 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج وعقد ندوات تثقيف صحي لـ183 من أهالي القرية.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف تأثير جديد لجائحة “كوفيد-19” بلغ القمر!
  • الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار فيروس ماربورغ القاتل
  • الصحة العالمية تحذر: خطر وباء عالمي جديد قد يكون غير قابل للعلاج
  • الصحة العالمية تحذر: وباء جديد غير قابل للشفاء
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر انتشار فيروس ماربورغ القاتل
  • غير قابل للشفاء.. الصحة العالمية تعلن عن خطر حدوث وباء عالمي جديد
  • بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1276 مواطناً خلال قافلة بالمنيا
  • تفاصيل إصابة عدد من الأشخاص بحالة تسمم بسبب وجبة طعام في أكتوبر
  • إصابة 21 شخصا بتسمم غذائي داخل المدينة التعليمية بـ6 أكتوبر
  • هل تطوق الصحة الجزائرية ملاريا الجنوب؟