تواصل شبكة تليفزيون الحياة، النقل الحصري، لفعاليات مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، في دورته الـ31، برئاسة الدكتور خالد داغر، رئيس المهرجان، رئيس دار الأوبرا المصرية.

ومن المُقرر، أن تشارك الفنانة نسمة عبدالعزيز، والفنان عزيز مرقة، والفرقة الخاصة به، في فعاليات حفل الليلة  بمهرجان القلعة.

حفلات مهرجان القلعة للموسيقى

ويشهد مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ31 إقبالاً جماهيريًا كبيرًا لحضور فعاليات الحفل.

وأذاعت شبكة تليفزيون الحياة حفل افتتاح مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، بمشاركة الفنانة فايا يونان، والنجم مدحت صالح، كما أذاعت «الحياة» حفل الفنانة نادية مصطفى والفنان هاني شاكر، والفنان علي الحجار، وهي الحفلات التي تصدرت بها تريند موقع التواصل الاجتماعي «إكس» (تويتر) سابقًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القلعة الغناء فايا يونان مهرجان القلعة

إقرأ أيضاً:

«مهرجان البدر» بالفجيرة ينظم ورشتين فنيتين في خامس أيامه

نظم «مهرجان البدر» بدورته الثالثة المقامة بمركز الفجيرة للإبداع ورشتين في خامس أيامه، الأولى بعنوان «تنفيذ عمل فني بألوان الأكريلك»، قدمتها الفنانة العراقية فرح اليوسف، فيما تواصلت ورشة السرد القصصي للأطفال «قصص رواها الرسول»، في يومها الثاني والتي قدمها المدرب حمد الشامسي، واستفاد منها 150 طالباً وطالبة من مدارس إمارة الفجيرة.
وفــــي الورشة الــتي قدمتّها الفنانة فرح اليوسف استهلّت حديثها بالتعريف بألوان الأكريلك وخصائصها وتقنياتها، ونفذّت عملاً فنياً جسّد مسجد عيسى بن عبدالله الجابري بوادي العبادلة بإمارة الفجيرة، ومن خلال مراحل تنفيذ العمل تحدثّت الفنانة عن تقنيات ألوان الأكريلك والتي تختلف خواصها عن الألوان الزيتية العادية كونها سريعة الجفاف وتحتاج لسرعة في التنفيذ أثناء العمل، مشيرةً إلى أن بدايات العمل بهذه الألوان يعود إلى منتصف خمسينيات القرن الماضي ثم انتشرت في عصرنا الحالي وأصبحت تستخدم في اللوحات التجريدية.
وتم تنفيذ اللوحة الفنية مباشرة مع المشاركين على ثلاث مراحل: الأولى تأسيس العمل الذي تضمن وضع طبقات خفيفة من الألوان الأساسية لكل مقطع، ثم العمل على كل مقطع بدءاً بوضع الظل والألوان ثم الإضاءة، وفي المرحلة الأخيرة وضعت اللمسات الدقيقة بنشر الألوان على النوافذ والحواف وقمم القباب والمنارة والتي تحتاج إلى دقة عالية في التنفيذ.
وأشارت مقدمة الورشة خلال شرحها إلى الانتشار الواسع لألوان الأكريلك من خلال الأعمال الفنية الحديثة كونها تتحمل الظروف الجوية المتقلبة على عكس الألوان الزيتية التي تتأكسد مع مرور الوقت، موضحة أن المادة المكونة من ألوان الأكريلك بعد أن تجف تتحول إلى طبقة بلاستيكية ولا تتأثر بالظروف الجوية لذلك أغلب الفنانين اتجهوا لاستخدام ألوان الأكريلك.
وحظيت الورشة بحضور لافت من جمهور مهرجان البدر الذي توافد منذ وقت مبكر، مستفيدين من برنامج الورشة ذات القيمة الفنية العالية، ما أكسب المشاركين تقنيات ومـــــهارات ترفــــع من مستواهم الفني.(وام)

مقالات مشابهة

  • «مهرجان البدر» بالفجيرة ينظم ورشتين فنيتين في خامس أيامه
  • «براند دبي» يطلق «مترو دبي للموسيقى» 21 سبتمبر
  • الليلة.. هيفاء وهبي تحيي حفل غنائي في الشيخ زايد
  • بعد طرحها «عودتني الدنيا».. ماذا قالت ياسمين عبدالعزيز لـ شيرين عبدالوهاب؟
  • مفاجأة لجماهير القطبين.. قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي
  • الليلة بالسامر.. "حديث الصباح والمساء" و"الحوش" يتألقان في مهرجان مسرح الهواة
  • السامر يحتضن "حديث الصباح والمساء" و"الحوش" في مهرجان مسرح الهواة .. الليلة
  • نجاح متواصل.. وفاء عامر تواصل حصد الجوائز عن "جودر" و"حق عرب"
  • القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة القديرة نيللي
  • مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي في نسخته الجديدة