قام الدكتور رضا عليوة سند، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، بالمرور الدوري ومتابعة المحاصيل الصيفية، وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية الحكيمة، وبناءً على تعليمات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومتابعة الدكتور عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، بوزارة الزراعة، وتعليمات اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط.

قام الوكيل بزيارة بعض حقول المحاصيل الصيفية بمركز منفلوط، حيث تفقد زراعات الذرة الشامية التي تبلغ مساحتها حوالي فدان ونصف، بالقرب من منطقة (عرب الشريفة)، وتبين أن المحصول يتمتع بحالة جيدة ومبشرة.

تحدث الوكيل مع صاحب الأرض المنزرعة وأكد على ضرورة اتباع التوصيات الزراعية الخاصة والمناسبة لنوعية المحصول، بالإضافة إلى تطبيق التوصيات الفنية الواردة من وزارة الزراعة. كما تمت مناقشة بعض المشكلات الخاصة بزراعة الذرة، حيث أفاد الوكيل بتوجيه جهود لحل هذه المشكلات.

يأتي هذا المرور الدوري والمتابعة في إطار الجهود المستمرة للحفاظ على جودة المحاصيل الزراعية بمحافظة أسيوط، وضمان تطبيق المعايير الزراعية اللازمة وفقًا لتوجيهات الجهات الرسمية. وتعكس هذه الزيارات الاهتمام العميق بتعزيز القطاع الزراعي وتطويره، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج المحاصيل الزراعية وتحقيق الاستدامة الزراعية.

وكيل وزارة الزراعة باسيوط يتفقد زراعات الذرة الشامية بمنفلوط وكيل وزارة الزراعة باسيوط يتفقد زراعات الذرة الشامية بمنفلوط وكيل وزارة الزراعة باسيوط يتفقد زراعات الذرة الشامية بمنفلوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب وکیل وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح وتحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

من جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية أن ما تم توريده اليوم من الأقماح بلغ  ٦٠٩٩٣٥طنا و ٤٢٩ كيلو قمح  الي مواقع التخزين بنطاق المحافظة .

وأشارت وكيل وزارة التموين  بالشرقية إلي ضرورة  إلتزام جهات التسويق بالسداد الفوري للمزارعين موردي القمح موسم حصاد ٢٠٢٤ وبحد أقصى ٤٨ ساعة من تاريخ الاستلام .

وأضافت أن  تكون درجة نظافة  القمح الواردة على السيارة بدرجة  نظافة واحدة وفي حالة الحمولات التي تحتوي على قطعتين (وش  ومقطورة ) أن  يكون وزن المقطورة منفصلا عن وزن الوش ويدون في محضر الفرز الوزن ودرجة النظافة للمقطورة .

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي
  • مستشار وزير الزراعة: توقعات بانخفاض نسبة استيراد القمح الفترة المقبلة
  • توريد 609 آلاف طن قمح لمواقع التخزين بمحافظة الشرقية
  • كساد المحاصيل الزراعية يفضح أكاذيب ذراع إيران حول خلية التجسس
  • نيجيريا تستخدم الذرة المعدلة وراثيا لسد أزمة الغذاء رغم مخاوف السلامة
  • زراعة النواب تطالب بخطة محددة لمراكز البحوث الزراعية لتطوير برامج التنمية الزراعية
  • استمرار توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • ندوة إرشادية لمزارعي الظواهرية عن زراعة محصول القطن بالشرقية
  • ندوة إرشادية للمًزارعين بصان الحجر عن زراعة محصول القطن صنف «جيزة 94"
  • اليوم.. «زراعة النواب» تناقش دور المراكز البحثية في تطوير برامج التنمية الزراعية