الثورة نت../

دشنت في مديرية أفلح الشام بمحافظة حجة، اليوم، فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي التدشين، أكد مديرا فرع هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية في المحافظة، محمد القدمي، والمديرية، أحمد العرجلي، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، وإحياء شعائر الله، وإبراز مظاهر الفرح والسرور بالمناسبة الدينية الجليلة.

وأشارا إلى أن الاحتفال بمولد المصطفى – صلى الله عليه وآله وسلم- هو احتفاء بنبي الأمة وسيرته العطرة ومنهجه، والتمسك بأخلاقه وصفاته، والسير على نهجه، وتجسيد مبادئه قولا وعملا.

وأكدا على دور الجميع في تزيين الشوارع والمنشآت والمنازل؛ لإيصال رسالة إلى العالم بالمكانة الرفيعة التي يحتلها رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- في قلوب اليمنيين.. داعين إلى ضرورة الاهتمام بتجهيز قافلة الرسول الأعظم.

وفي كُشر، عُقد لقاء موسع لقيادة المديرية والمكاتب التنفيذية؛ تدشينا لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكد اللقاء ضرورة التحرك الواسع في مختلف مناطق المديرية، وتركيب الزينة والأضواء الخضْراء في المنازل والأماكن الخاصة والعامة؛ احتفاء بالمناسبة العظيمة.

وأكد على ضرورة الاحتفاء اللائق بذكرى المولد النبوي الشريف، وإغاظة الأعداء، والرد على الإساءات المتكررة بحق الرسول الأعظم -صلى الله عليه وآله وسلم- من قِبل أعداء الإسلام.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

انطلاق احتفالية الجامع الأزهر بذكرى المولد النبوي

انطلقت منذ قليل، احتفالية الجامع الأزهر بذكرى المولد النبوي الشريف، بعنوان «قبسات من حياة النبي ﷺ في ذكرى مولده»، بحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، والدكتور نظير عياد، مفتي الديار المصرية، والدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، والدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير الجامع الأزهر، بالإضافة إلى عدد كبير من علماء وطلاب الأزهر الشريف.

ذكرى المولد النبوي

تأتي احتفالية الجامع الأزهر بذكرى ميلاد النبي ﷺ، في إطار تجديد العهد مع قيم النبي ﷺ النبيلة، وتعزيز تعاليم المحبة والسلام التي جاء بها، والتي يسعى الأزهر الشريف دائمًا لنشرها وتعزيزها في المجتمع، من خلال القيام بدوره في نشر الوسطية والاعتدال، وتناول أهمية الاقتداء بسيرته العطرة في حياتنا اليومية، وتحقيق مبادئ روح الأخوة والتسامح والرحمة والمحبة بين أفراد المجتمع.

وتشمل فعاليات الاحتفال على مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج الدينية، من تلاوة لآيات من القرآن الكريم، ومدائح نبوية والحديث عن سيرة النبي ﷺ وأخلاقه، ما يعزز من وعي الحضور بأهمية الاقتداء به في حياتهم اليومية.

احتفالية المولد النبوي

على هامش احتفالية المولد النبوي يقوم الجامع الأزهر بتكريم الأوائل من الطلاب الوافدين الفائزين في اختبارات البرنامج العلمي النوعي للوافدين في تخصص اللغة العربية والعقيدة - المستوى الأول، وعددهم ثلاثون طالبا، ما يعكس اهتمام الأزهر الشريف بالطلاب الوافدين وتيسير سبل التعليم لهم.

مقالات مشابهة

  • 4 أداب للمجالس تعلمها من رسول الله
  • رابطة الجامعات الإسلامية تنظم احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • 4 نساء أرضعن رسول الله.. تعرف عليهم
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • المولد النبوي مناسبة لتنمية الوعي بقيم الإسلام الخالدة وربط الأجيال بقضايا الأمة
  • نقيب الأشراف: المؤسسة الدينية على قلب رجل واحد تحت مظلة الأزهر الشريف
  • انطلاق احتفالية الجامع الأزهر بذكرى المولد النبوي
  • رئيس جامعة الأزهر: احتفلنا بذكرى المولد النبوي عمليا بقراءة سيرته
  • «أوقاف الفيوم» تحتفل بالمولد النبوي الشريف بمسجد القاضي في مناشي الخطيب