الوطن:
2024-09-17@07:14:21 GMT

ليال أسطورية واستثنائية كاملة العدد بمهرجان العلمين

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

ليال أسطورية واستثنائية كاملة العدد بمهرجان العلمين

على مدار ما يقرب من شهرين شهدت مدينة العلمين الجديدة ليالى أسطورية واستثنائية بفضل فعاليات وحفلات الدورة الأولى من مهرجان العلمين الجديدة، الذى شهد على مدار ثمانية أسابيع عدداً كبيراً من الحفلات الغنائية، التى أحياها أبرز وأكبر نجوم الغناء فى مصر والوطن العربى، فى كل أنحاء المدينة، بالإضافة لعدد كبير من البطولات الرياضية الكبرى فى ألعاب البادل والثلاثى الحديث وكرة القدم الشاطئية والجودو وكرة الطائرة الشاطئية والسيارات، بمشاركة عدد كبير من نجوم العالم فى تلك الألعاب، بجانب عدد من الأنشطة الثقافية التى كانت تشارك بها دار الأوبرا المصرية وساقية الصاوى مجانياً فى شوارع المدينة الساحلية.

تامر حسنى وويجز وكايروكى يخطفون الأنظار

بداية المهرجان كانت مثالية على مستوى الإبهار بحفل الفنان تامر حسنى، الذى قدم واحدة من أهم وأجمل الحفلات الغنائية فى تاريخه الفنى، وتاريخ مدينة العلمين حين فاجأ الجميع لحظة ظهوره على المسرح، وهو معلق بالأحبال فى الهواء متقمص دوره فى فيلم تاج كسوبر هيرو وهو يلهو ويلعب، ويشدو هائماً فى الهواء الطلق، وخرج الحفل الأكثر جماهيرية فى المهرجان بصورة مشرفة للغاية، بسبب الألعاب النارية التى قدمها مصمم الألعاب أحمد عصام.

الأسبوع الثانى من المهرجان كان مليئاً بالأحداث الفنية والرياضية، أبرزها إقامة البطولة الدولية للعبة البادل، والتى شارك فيها نخبة من نجوم اللعبة عبر العالم، من بينهم البطل العربى القطرى محمد سعدون الكوارى، الذى حاز فيها الإسبان لعب البطولة الخاصة بالرجال ولاعبة هولندا ولاعبة بريطانيا لقب السيدات.

أما على الصعيد الفنى فأقيمت حفلة من أنجح حفلات المهرجان للفنان أحمد سعد، الذى قدم وصلتين غنائيتين، فى حين كانت هناك حفلة خاصة للفن اللبنانى تزعمها النجم راغب علامة والنجمة نانسى عجرم، التى قدمت عدداً من أهم وأشهر أغنياتها عبر مسيرتها الفنية فى المهرجان.

«صاحبة السعادة ومعكم منى الشاذلى» يظهران فى المدينة الساحلية

وشهد هذا الأسبوع خروج برنامج صاحبة السعادة لأول مرة من استوديو القاهرة لاستوديو فى مدينة العلمين، حيث قدمت حلقة خاصة من العلمين الجديدة مع الساحر العالمى كريس الذى قدم ألعابه الخفية أمام الجمهور.

 ديوهات تاريخية تقدم لأول مرة على أرض العلمين بأصوات «منير والشاعرى وصالح»

الطرب والغناء المصرى الأصيل كان عنوان الأسبوع الثالث من المهرجان، حينما أقيمت ليلة استثنائية لأصوات مصر، مدحت صالح وريهام عبدالحكيم فى مسرح سمارت العلمين فى ليلة طربية من الطراز الرفيع، والتى اختتمت بتقديم دويتو بينهما على نغمات أغنية حبيبى يا عاشق، وبعدها بيوم كانت واحدة من الحفلات التى سيظل يتذكرها التاريخ، وهو الحفل الذى جمع لأول مرة الكابو حميد الشاعرى مع الكينج محمد منير، الذى قدم وصلة غنائية استمرت لقرابة الساعتين، قدم فيها أكثر من 15 أغنية من بينها أغنية أكيد التى أعاد غناءها بعد مرور 20 عاماً مع الفنان حميد الشاعرى بعد غياب.

أما الليلة الأخيرة فى هذا الأسبوع فقد جمعت ملكة الإحساس النجمة اللبنانية إليسا مع الفنان تامر عاشور، والتى قدمت فيها إليسا أغنيتها الجديدة بتمايل على البيت لأول مرة فى الحفل.

 مايكل سينكو يقدم عرض أزياء عالمياً لا ينسى بحضور نجمات الفن

لم تختف الأحداث العالمية عن مهرجان العلمين، حيث شهدت بداية شهر أغسطس استضافة المهرجان للحدث العالمى لعرض أزياء المصمم العالمى الفلبينى مايكل سينكو، الذى أقيم لأول مرة فى تلك المدينة الساحلية، والذى أصر على أن تكون أزياؤه مستوحاة من الحضارة المصرية القديمة، فى حفل أقيم فى نورث سكوير بحضور نخبة من كبار نجوم العالم العربى، وأحيا الحفل الفنان اللبنانى رامى عياش، الذى حضر خصيصاً لدعم زوجته داليدا عياش التى شاركت فى عروض أزياء سينكو.

حفل موسيقى عالمى لعمر خيرت

وفى نفس الأسبوع شهد المهرجان إقامة حفل موسيقى عالمى للموسيقار عمر خيرت، الذى قدم فيه لأول مرة مقطوعة موسيقية لحفيدته، بالإضافة لعدد من الحفلات الغنائية التى أقيمت لعدد من الفنانين الواعدين، أمثال مسلم وفريق مسار إجبارى، الذى قدم حفلاً كبيراً فى المهرجان، وأعقبته فى تلك الحفلة وصلة غنائية شعبية للفنان رضا البحراوى.

«أنغام» تستقطب الجمهور الخليجى فى حفلها الغنائى

جمهور مدينة العلمين كان على موعد مع أسبوع تاريخى مع منتصف أغسطس، حيث كانوا أمام حفلين غنائيين لاثنين من أهم الأصوات المصرية والعربية، وهما حكيم وأنغام وشهد حفل الأخيرة حضوراً كبيراً من الجمهور الخليجى خاصة من السعودية والكويت.

كما تضمن الأسبوع خروج برنامج منى الشاذلى معكم من مدينة العلمين لتقديم حلقة فنية مع الموسيقار المغربى أمين بودشار، والتى قدم فيها عدداً كبيراً من مقطوعاته الموسيقية التى تفاعل معها الجمهور، وهو ثالث برنامج يقدم حلقة من العلمين بعد صاحبة السعادة وأوتوبيس السعادة.

تكريم أساطير الفن المصرى فى حفل «القاهرة للدراما»

لشهرة ومكانة مدينة العلمين كان ولا بد أن يكون لها دور فى الأحداث الفنية الدرامية، ولذلك أطلق مهرجان العلمين أولى نسخ جوائز STARSCRAPERS والتى قامت باستضافة جوائز النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما.

وعلى صعيد الحفلات كان ذلك الأسبوع قد شهد حفلات غنائية وفنية لكل من محمد عدوية ومسلم ومحمود الليثى واختتمت بحفل غنائى كبير لفريق كايروكى. أما الأسبوع الأخير للمهرجان فكان له طعم ورونق خاص، حيث شهد ليلة خاصة لأغنيات المهرجانات والراب بمشاركة فرقة الصواريخ والفنان عمر كمال، الذى قدم نخبة من أهم وأشهر أغنياته الشعبية، منها بنت الجيران، وفى اليوم التالى أقيم حفل الرابر والفنان ويجز، الذى شهد حضوراً جماهيرياً غفيراً، واختتم بحفل لفريق شارموفرزر.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مدينة العلمين العالم علمين العلمين الجديدة مهرجان العلمين مهرجان العلمین مدینة العلمین لأول مرة من أهم

إقرأ أيضاً:

خالد ميري يكتب: أرض الألغام.. واحة للأحلام

الدرس الأهم الذى نتعلمه من مدينة العلمين الجديدة أن أى محنة يمكن أن تصبح منحة، وأن العمل الجاد قادر على تحويل الأحلام إلى حقيقة.. هكذا تحولت مدينة العلمين التى كانت أرض الألغام التى زرعتها الحرب العالمية الثانية فى وادينا الطيب إلى واحة الأحلام وقبلة السياحة العربية والعالمية.

والأهم أنها مدينة لن تنطفئ أنوارها مع وداع فصل الصيف، لكنها ستظل الفنار الذى يضىء سماء البحر المتوسط على مدار العام.

فى أول مارس ٢٠١٨ كان لى شرف الوجود مع زملائى الصحفيين مع زعيم مصر الرئيس عبدالفتاح السيسى وهو يضع حجر أساس العلمين الجديدة.. من قلب الصحراء الجرداء وقتها المحاطة بالخطر والألغام من كل جانب، استمعنا للرؤية المتكاملة لتحويل العلمين إلى مدينة المدائن وزهرة الساحل الشمالى وقبلة العالم.. لم نتعجب ولم نتساءل كثيراً، فقد تعلمنا من الرئيس أن السواعد المصرية قادرة على تحدى التحدى وتحقيق النجاح مهما بدا مستحيلاً، والوصول للأحلام مهما كانت تبدو بعيدة كنجوم السماء.

اليوم أكتب من العلمين وقد تحولت خلال سنوات ست إلى عروس البحر المتوسط النابضة بالبهجة والحياة، مع رائحة البحر نشم نسيم النجاح ونعيش الفخر.

فى السنوات القليلة، وبسواعد مصرية فتية، تحولت الصحراء إلى مدينة البهجة والفرحة، السياح من كل الدول العربية والعالمية جاءوا يتلمسون المتعة ويتنفّسون الجمال والهواء النقى.. أجمعوا على أنها المدينة الأجمل على شاطئ المتوسط، حيث سحر المكان وروعة الطبيعة والأمان والسلام، من قلب مدينة الألغام خرجت مدينة السحر والسلام.. كل من زارها أقسم أن يعود إليها مع كل معارفه وأقاربه ليعيشوا روعة المكان الذى أصبح قبلة الجمال ونبض الحياة.

والأهم أن العلمين ليست مجرد قبلة السياحة فقط، بل هى مدينة متكاملة الأركان كاملة الأوصاف.. هنا الشواطئ الأروع والفنادق الأفخم والأضخم بجوار الممشى الرائع على البحر الأجمل المتاح للجميع بلا استثناء، هنا الأبراج الضخمة تعانق السحاب مع القصور والفيلات الفخمة الضخمة إلى جوار العمارات التى تناسب كل المستويات الاجتماعية والاقتصادية، هى ليست مدينة للأغنياء فقط، هنا كل المستويات فى تناغم وتناسق وجمال وروعة التصميم.

فى العلمين جامعة أهلية نجحت من أول انطلاقة، وتجذب الطلاب من كل المحافظات، والسكن متاح لهم بما يناسب دخلهم، هنا مطار عالمى وطرق حريرية وتصميم يكشف الإتقان والجمال.. هنا مصانع تنطلق وتجمعات إدارية تجذب رواد الأعمال من كل المستويات.

هذه مدينة متكاملة الأركان.. خرجت للنور فى شهور لتجذب المصريين للعمل والإقامة بها طوال العام وتجذب السياح من كل بقاع الأرض على مدار العام.. هى ليست مدينة لشهور الصيف وإن كانت شهور الصيف بها هى الأروع فى عالمنا، لكنها مدينة ستظل أنوارها ساطعة على مدار العام.

ومع بداية كل صيف نجحت الشركة المتحدة فى أن تضع بصمتها التى لا تغيب، مهرجان العلمين تحول إلى صك نجاح ومفتاح حياة، أنشطة فنية ورياضية واجتماعية ناجحة وهادفة تجذب الملايين فى شهور الصيف لزيارة المدينة أو المتابعة عبر الشاشات، أنشطة تجمع كل النجوم وسحر الفنون.

زعماء العالم يتسابقون لزيارة المدينة الأجمل، والرئيس السيسى هناك مع كل صيف وضيوفه الكرام يستمتعون بالوجود فى أجمل بقاع الأرض.. وجاء معرض الطيران بمطار العلمين ليفتح الباب لمدينة تحتضن المؤتمرات والمعارض العالمية فى أناقة ودلال، والنجاح مضمون.

ست سنوات من العمل فتحت أبواب الأمل والنجاح، الإرادة المصرية قهرت الألغام وزرعت الحياة على شاطئ المتوسط الأجمل، المحنة التى كانت توجع القلوب تحولت إلى منحة تهفو إليها الأفئدة من كل بقاع الأرض.. قصة نجاح تثبت من جديد أننا قادرون وأن النجاح حق لهذا الشعب.. تكشف عن حكمة صاحب القرار ورؤيته وأننا على طريق الخير والمستقبل نسير.. جمهوريتنا الجديدة تتفتح فوق كل بقعة من أرض وطننا الغالى.

ميلاد الحبيب:

نسمات الإيمان تدخل القلوب وتحفها بالطمأنينة فى ذكرى مولد سيد الخلق، سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم.. نتذكره ونصلى عليه مع كل أنفاسنا، نتذكر الرحمة المهداة للأرض صاحب الخلق العظيم.. نتذكر سيدنا الذى تحمَّل ما لا يتحمله بشر لتصل الرسالة إلينا كاملة.. نتذكر صاحب الهداية والرسالة وإليه تتجه قلوبنا نصلى عليه ونسلم، يا خير خلق الله كلهم نصلى ونسلم عليك.. يوم مولدك يوم مولد الحق والنور والهداية، نجدد معك العهد ونصلى عليك ونسلم، فيا سيدنا وحبيبنا كُن لنا شفيعاً، نحبك يا سيدى، وحبك نور للقلوب، صلى عليك الله وسلم.

مقالات مشابهة

  • فنادق الغردقة كاملة العدد قبل أيام من انتهاء إجازة الصيف.. انتعاشة سياحية
  • سينما المؤلف التى غابت
  • كوارث عمر أفندى!
  • الكفيفة التى أبصرت بعيون القلب
  • «روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي
  • "ورد " و "ميت بالصدفة" للمخرج أسامة القزاز يشاركان بمهرجان رأس البر للفن والإبداع
  • أشرف غريب يكتب: أعظم ما في تجربة سيد درويش
  • خالد ميري يكتب: أرض الألغام.. واحة للأحلام
  • على هامش المناظرة
  • توافق المشاعر العربية