أطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالتعاون مع اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، مشروع "حقوقنا وحدة.. حياتنا مشتركة"، والذي يهدف إلى تعزيز اندماج ذوي الهمم في المجتمع الفلسطيني، وتوعيتهم بالحقوق التي كفلتها القوانين المحلية والدولية لهم، ورفع الوعي بمبدأ المساواة بين أفراد المجتمع، ، من خلال ورش عمل تستمر على مدى ستة أشهر.

وخلال حفل إطلاق المشروع، اليوم الخميس (31 أغسطس 2023) بمقر الاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة، ثمن الدكتور دواس دواس، الأمين العام للجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم رئيس المجلس التنفيذي للإيسيسكو، جهود المنظمة مؤكدا ضرورة الاستفادة من دعمها في تعزيز العناية بالأطفال ذوي الهمم وضمان حقوقهم.

ومن جانبه نوه السيد مجدي مرعي، الأمين العام للاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة، بمجهودات الإيسيسكو وأدوارها في خدمة دولها الأعضاء، مؤكدا حرصه على التعاون مع المنظمة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

مثل الإيسيسكو في الحفل، عبر تقنية الاتصال المرئي، الدكتور حسن الحجامي، خبير في قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية، حيث أشار في كلمته إلى أن المنظمة تضع الشباب والنساء والأطفال في مقدمة أولوياتها، بما فيهم ذوي الهمم، وتعمل على تنمية مهاراتهم الإبداعية، وبناء قدراتهم الريادية، عبر عدد من المشاريع والبرامج الرائدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإيسيسكو

إقرأ أيضاً:

السعودية تدشن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن اليمنية

عدن : البلاد

دشّن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن، الذي سيستفيد منه بصورة مباشرة ما لا يقل عن 800 ألف يمني يعيشون في مديريات عدن، ونحو 1.5 مليون يمني في محافظة عدن بصورة غير مباشرة .

 ويأتي المشروع بمساهمة ثنائية من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومؤسسة صلة للتنمية.

 ويرفع المشروع من كميات ضخ مياه الشرب بصورة مستدامة، عبر استخدام الطاقة المتجددة، ويعزز كفاءة إدارة الموارد المائية في الحقل بطريقة فعالة، ويُكسب العاملين مهارة صيانة واستخدام الطاقة الشمسية، ويسهم في تحسين قدرة المؤسسة المحلية للمياه بعدن في تلبية الاحتياج الأساسي من المياه للمشتركين، ويدعم القطاعات الأساسية والحيوية على تقديم الخدمات في محافظة عدن.

 ويحسّن المشروع من كفاءة البنية التحتية لحقول المياه الإنتاجية، ويسهم في التقليل من التكلفة التشغيلية، إلى جانب خفض الانبعاثات الكربونية، وتوفير فرص العمل.

 يذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قدم مشاريع ومبادرات تنموية مستدامة في 8 قطاعات أساسية وحيوية، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والطاقة، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وتنمية ودعم قدرات الحكومة اليمنية، والبرامج التنموية في أنحاء اليمن.

مقالات مشابهة

  • «عقار» يلتقي مدير التنمية الزراعية ويشيد بجهود تعزيز الأمن الغذائي
  • المندلاوي: مشروع قانون إعادة العقارات يساهم في تعزيز الاستقرار في مختلف المناطق
  • السعودية تدشن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن اليمنية
  • «القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة
  • تدشين مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يدشّن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع
  • استمرار فعاليات برنامج «اكتشفني».. أنشطة متنوعة لدمج ذوي الهمم (صور)
  • الأمين العام لأوبك: العراق أسهم في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة في المنظمة
  • منظمة الدول الأمريكية تواصل دعم الاحتلال خلافا لرغبات الدول الداعمة للحق الفلسطيني