كانت مدياهم الأمان.. ربطت الجيرة بين المتهمين والضحية ومعرفتهم بمشغولاتها الذهبية التي كانت ترتديها المجني عليها، الأمر الذي دفعهم لارتكاب واقعة مماثلة لعصابة ريا وسكينة وأيضاً في ذات المحافظة وهي الإسكندرية عروس البحر المتوسط.

 

لتبدأ الواقعة البشعة بلقاء بين المتهمتين (شقيقتين) والمجني عليها، التي رأوها اثناء سيرهم ولكن لم تكن الجريمة بمحض الصدفة، فقد خطط المجرمين لها في وقتاً سابق، ليستدرجوا الضحية جراء لقائهم بها إلى منزل المتهمة الأولى (الشقيقة الكبري).

 

وفور وصولهم بدأ السيناريو المعتاد الذي مثلته الدراما وهو الاعتداء على الضحية ولكنهم لم يستخدموا القماشة المبللة بل انهالو على المتهمة بالضرب، حتى فارق الحياة ليستولوا على المال الخاص بها ومشغولاتها الذهبية كاملة.

 

وعقب سرقة الضحية تواصل المشقيقتين مع زوج إحداهما (المتهم الثالث) ليأتي بسيارة كي يتمكنوا من إخفاء الجثمان ومعها جريمتهم البشعة، ولكن لم يسير الأمر كما خُطط له فبعد الاتصال بينهم لم يتمكن المتهم الثالث من إحضار السيارة.

 

ليعلم كل من المتهمتين الاولى والثانية بعدم إحضار المتهم الثالث للسيارة اثناء تواجدهم على درج العقار بالجثمان، لتشعر إحدى القاطنات بالعقار بحركة غير عادية أمام شقتها ما دعى المتهمين لترك الجثة بالعقار.

 

وبعد ساعات قليلة من هروب المتهمين تلقى رجال المباحث بقسم شرطة مينا البصل من وجود جثمان لسيدة بأحد العقارات بدائرة القسم، وفور وصول رجال الشرطة والتحفظ على الجثمان استطاعوا عقب تفريغ الكاميرات من التعرف على المتهمين وهوية الضحية.

 

وعقب تقنين الإجراءات وباستخدام التقنيات الحديثة أمكن ضبط المتهمين وبتحقيق معهم اقروا بإرتكاب الواقعة والاستيلاء على مشغولات المجني عليها وبإرشادهم تم العثور على المسروقات لدى عميلهم سيئ السمعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قسم شرطة مينا البصل التقنيات الحديثة ريا وسكينة رجال المباحث

إقرأ أيضاً:

ضبط 3 بلطجية المتهمين بالتعدي على شاب في المرج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجح رجال مباحث قسم شرطة المرج، في إلقاء القبض على الـ3 بلطجية المتهمين بالتعدي على شاب في منطقة محمد نجيب بسلاح أبيض، بسبب خلافات خلافات قديمة بينهما.


سحل شاب وترويع والدته بالكلاب


تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقي قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من أحد المستشفيات يفيد بوصول شاب يُدعى "أحمد محمد محمود عطا"، مُصاب بجروح وكدمات إثر قيام شخص برفقة آخرين، بدهسه بمركبة توك والتعدي عليه بسلاح أبيض.

وخلال دقائق انتقل رجال الأمن لمكان البلاغ، وبسؤال أسرة المصاب أفادوا بقيام شخص له معلومات جنائية يدعى "أحمد عبد العال" وشهرته "أحمد عبده"، بالتعدي على المصاب بالضرب بسبب خلافات سابقة بينهما، قام خلالها المتهم بالتعدي على أسرة المجني عليه بالضرب وإطلاق أعيرة نارية وسط الشارع، وترويع الأسرة ووالدة المجني عليه بكلاب شرسة.

وفي السياق ذاته، قال عبد المقصود أحد أقارب المجني عليه، إن المتهم من ذوي النشاط الإجرامي، ومشهور عنه ارتكاب جرائم البلطجة في المنطقة، مشيرا إلى المشكلة بدأت منذ فترة بسبب قيام المتهم بترويع والدة المجني عليه وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة، خلال مرورها في الشارع، بعدما طالبته بإبعاد الكلاب عن الشارع حتي تقوم بالمرور، إلا أنه قام بإطلاق الكلاب عليها، وحينها نشبت مشاجرة بين المتهم وأسرتها وأصيبت والدة المجني عليها بجروح خطيرة جراء تعرضها للعقر من كلاب المتهم.

وأضاف في تصريح خاص لـ«البوابة» المتهم استعان بآخرين في تلك المشاجرة وقام بإطلاق أعيرة نارية، وثقتها مقاطع الفيديو بكاميرات المراقبة المثبتة في الشارع، وعقب إبلاغ الشرطة لاذا بالفرار.

وتابع قائلا: «مساء يوم الثلاثاء الماضي، انتظر المتهم رفقة 2 آخرين المجني عليه، حال وقوفه أمام الشارع وقاموا بالاصطدام به وقاموا بالتعدي عليه بأسلحة بيضاء «مطاوي» ثم فروا هاربين، وعقب ذلك، قمنا بنقل المصاب إلى مستشفى اليوم الواحد، والتي أمرت بنقله إلى مستشفى المطرية التعليمي، إلا أن حالته كانت تقتضي تحويله إلى مستشفى قصر العيني، ومازال حتى كتابة هذه السطور ينتظر صدور قرار بعلاجه بسبب إصابته بكسر مضاعف في القدم.

واستطرد: «عاوزين حقه ونطالب الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بسرعة ضبط المتهم».
 

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 بلطجية المتهمين بالتعدي على شاب في المرج
  • أخطاء مدرب وظلم لاعب.. فيليكس الضحية في خروج البرتغال من يورو 2024
  • جهود مكثفة لضبط المتهمين بقتل شخص فى البساتين
  • أمن الجيزة يكشف هوية شاب صدمه قطار فى البدرشين
  • المؤبد لعامل متهم بالاتجار فى المخدرات بالإسكندرية
  • ضحية الشهامة فى الوراق
  • مأساة مقتل «أحمد» عريس دار السلام
  • السجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لتاجرى مخدرات بجنوب سيناء
  • «عاكس مراته».. قرار رسمي من النيابة ضد المتهم بقتل جاره في دار السلام
  • خلافات الجيرة.. حبس المتهمين بقتل شاب بمشاجرة في البدرشين