قال الفريق كامل الوزير وزير النقل، إن العالم أصبح يسير على خطى مصر فى التنمية الشاملة، لافتا إلى أن الطرق والكباري شرايين الحياة فى مصر.

وأضاف الوزير خلال حواره ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، أن مصر كانت فى المركز 128 فى تصنيف الطرق وأصبحت فى مركز متقدم، مؤكدا أن شبكة الطرق أصبحت فى مصر بمسافة 30.

5 ألف كيلو متر، وأنه لدينا خطة لربط مصر بمحيطها الإقليمي ونعمل على شبكة طرق لربط مصر بإفريقيا.

ورد وزير النقل على تساؤل المغرضين بأن "الناس هتاكل كباري"، مؤكدا أن التنمية لا يمكن أن تتم إلا بالطرق والكباري، موضحا أن مصر كانت تعاني من وجود شبكة طرق آمنة، وأنه تم 2900 كيلو متر من الطرق داخل القرى ضمن مبادرة حياة كريمة، وتم رفع كفاءة 36.5 ألف كيلو متر من الطرق الداخلية داخل المدن، بالإضافة إلى تنفيذ 38 محور مروري بنهر النيل.

وأكد الوزير، أن مصر كانت تخسر وقود بـ8 مليارات دولار سنويا، نتيجة وقوف السيارات فى الأماكن المزدحمة، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ شبكة طرق جديدة بمسافة 7 آلاف كيلو متر، وتم تطوير 10 آلاف كيلو من الطرق القديمة، مضيفا أن الدولة لديها خطة كاملة لإغلاق جميع مزلقانات السكة الحديد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الرئيس السيسي وزير النقل مصطفى بكري الفريق كامل الوزير صدى البلد کیلو متر

إقرأ أيضاً:

اليابان تستعين بروبوت للعمل بالسكة الحديد.. هل يكون بديلا للبشر؟

التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم، قد يزيد من الاعتماد على الروبوت في المستقبل ببعض المجالات، وأعلنت السكة الحديد اليابانية، اعتمادها على روبوت خلال الأيام القليلة القادمة، لإجراء بعض أعمال الصيانة على طول السكة، فهل يصبح بديلأ للإنسان؟ 

الروبوت والسكة الحديد 

يرجع الاعتماد على الروبوت، بسبب قلة العمالة في اليابان، حسبما ذكر في موقع «sky news» حيث تحتوي على عدد كبير من المسنين، ولتقليل الحوادث والمخاطر التي يمكن أن تنتج، من ممارسة الإنسان لهذه المهمة التي صمم من أجلها. 

مهمة الروبوت 

صمم الروبوت بشكل يشبه الإنسان، ومن المفترض وضعه في الجزء الخلفي من شاحنة، تمشي على السكة الحديد، يتحكم بها شخص يقودها، كما يستطيع التحكم في الروبوت مع إعطائه بعض الأوامر، وستكون مهمة الروبوت في الوقت الحالي، قطع أغصان الشجر على مسارات السكة الحديد، بالإضافة لطلاء الإطارات المعدنية التي تحمل الكابلات فوق القطارات، ومن المرجح زيادة مهام الروبوت في المستقبل. 

مميزات الروبوت 

- يستطيع حمل أغراض يصل وزنها لـ 40 كيلو.

- يجيد استخدام المنشار.

- بإمكانه الإمساك بالفرشاه للرسم والطلاء.

- تقليل الحوادث.

بديل للإنسان 

يرى البعض أن الىعتماد على الروبوت في بعض المجالات، قد يجعله بديلا للإنسان في المستقبل، وحسبما ذكر شريف عمر الخبير التكنولوجي لـ «الوطن»، لا داعي للتفكير في هذا الأمر، من الوارد أن يقوم الروبوت ببعض المهمات التي يقوم بها الإنسان، ويكون أكثر دقة منه وفقا لنظام البرمجة وحجم المهمة، لكنه في النهاية يخضع للعنصر البشري للملاحظة والمتابعة. 

مقالات مشابهة

  • مصرع شاب أسفل عجلات القطار في العياط
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الإثنين
  • اليابان تستعين بروبوت للعمل بالسكة الحديد.. هل يكون بديلا للبشر؟
  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة يزور المقر الرئيسي لهيئة التنمية الصناعية
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الأحد
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. تنسيق مدارس السكك الحديد وشروطها
  • أول قرارات وزير النقل والصناعة: السبت يوم عمل بالتنمية الصناعية
  • السكة الحديد تحدد مواعيد القطارات المكيفة على خط «القاهرة – أسوان»
  • مصرع شاب صدمه قطار أثناء عبوره السكة الحديد فى البدرشين
  • هتاكل مانجوا ببلاش.. شعبة الخضروات والفاكهة تؤكد "موسم استثنائي"