الوطن:
2024-07-06@10:09:33 GMT

«تموين دمياط»: تحرير 1226 محضرا خلال أغسطس الماضي

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

«تموين دمياط»: تحرير 1226 محضرا خلال أغسطس الماضي

قال علي الغزاوي وكيل مديرية التموين بدمياط، لـ«الوطن» إنه جرى خلال شهر أغسطس الماضي، تكثيف الجهود والحملات المشتركة مع مديرية الطب البيطري والمراقبة الصحية وإدارة المتابعة، لضبط الأسواق.

تحرير 1226 مخالفة خلال أغسطس

وأضاف علي الغزاوي، أن الحملات أسفرت عن تحرير 1226 مخالفه خلال شهر أغسطس المنقضي، منها 101 مخالفة في مجال إنتاج الخبز البلدي المدعم لمخالفته الأوزان والمواصفات المقررة، وعمليات الضرب الوهمي على ماكينة المخبز بدون إنتاج حقيقي والتصرف في الدقيق المدعم في غير الغرض المخصص له.

وكذلك تم تحرير المحضر رقم 11311 جنح كفر سعد للتصرف فى 65 شيكارة دقيق زنة 50 كجم، وكذلك المحضر رقم 7188 جنح كفر البطيخ للتصرف في 121 شيكارة، كما تم ضبط بمخابز طباقي 45 شيكارة دقيق مدعم محظور تداولها خارج منظومة الدعم.

15 محضر غش تجاري

وأكد الغزاوي، أنه تم تحرير 1125 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار في مكان ظاهر للجمهور، و 10 محاضر بيع أزيد من السعر الرسمي لعبوات السجائر والتحفظ على 5 قاروصات مجهولة المصدر، بالاضافة إلى 15 محضرا في مجال مكافحة الغش التجارى لعرض سلع منتهية الصلاحية للبيع، والتحفظ على 233 كجم مصنعات لحوم، 18 قالب بسطرمة منتهية الصلاحية، 15 كجم دواجن 39 كجم مجزاءات دواجن، ٥ كجم عجينة حواوشي، 27 كجم أسماك مجمدة.

20 عينة غذائية للمطابقة

كما تم ضبط عدد 243 بطاقة تموينية لدى أحد البدالين، و41 بالته سكر تمويني زنة 20 كجم محظور تداولها خارج منظومة التموين، وسحب 20 عينة غذائية وغير غذائية مع 48 عينة دقيق وأقماح لإرسالها إلى المعامل المختصة للمطابقة والتحليل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة تموينية دمياط مخالفات مخابز

إقرأ أيضاً:

تموين البحيرة تضبط 1000 عبوة جيلي داخل مصنع " بير سلم " بدمنهور

ضبطت إدارة تموين دمنهور، في البحيرة، بالتنسيق مع مباحث التموين، كمليات كبيرة من الجيلي وعبوات فارغة ومواد خام داخل مصنع دون ترخيص.

كانت الحملة المكبرة التي شنتها إدارة تموين دمنهور، تنفيذًالتوجيهات المحاسب محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، بتكثيف الحملات التموينية، لمراقبة الأسواق والمحلات التجارية، ومتابعة عمل المنشآت الغذائية، للتأكد من مدي جودة السلع المعروضة في الأسواق.

وأسفرت الحملة التي جاءت برئاسة محمد عابدين، مدير الإدارة، بالتنسيق مع العقيد حسام الدين البدرى، رئيس مباحث تموين البحيرة، وشارك فيها كل من: عادل أبوالفتوح، رئيس الرقابة، على أبوزيد، خالد الفخرانى، مفتشو التموين بالإدارة.

عن ضبط مصنع جيلى بدون ترخيص، والتحفظ على 1000عبوه جيلى وكميات كبيره من الاستيكرات والعبوات الفارغة، ضبط ثلاجه جبنه بدون ترخيص والتحفظ على طن ونصف كريمه بدون بيانات تدل على مصدرها، ضبط محلين بقاله وذلك لحيازتهم 310علبه سجائر مستورده ومهربة، كمل ضبطت الحملة 10محاضر ثلاجات لعدم تقديم إخطار شهرى للثلاجه، تم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة للعرض على النيابة المتخصة للتصرف.

ومن جانبه، أكد وكيل وزارة التموين، على استمرار الحملات، وتشديد الرقابة على المخابز و الاسواق والانشطة التجارية، والمتاتبعة الدورية لضبط وردع المخالفين.

مقالات مشابهة

  • ضبط 23 شيكارة دقيق مدعم بمحافظة أسيوط
  • السعودية تستكمل مشروع تخصيص الأندية
  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر
  • ضبط دقيق مدعم وسلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 500 كيلو دقيق قبل تهريبه للأسواق بالفيوم
  • ضبط صاحب مخبز لتصرفه في 1250 كيلو دقيق بالفيوم
  • تموين البحيرة تضبط 1000 عبوة جيلي داخل مصنع " بير سلم " بدمنهور
  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم
  • جدة.. إصدار وتجديد 7,009  شهادة صحية وفحص 7,175 عينة غذاء