أخبارنا:
2024-07-08@13:12:10 GMT

فلبينية تعثر على أسنان بشرية بسمكة الغداء!(فيديو)

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

فلبينية تعثر على أسنان بشرية بسمكة الغداء!(فيديو)

لا شيء يمكن أن يكون أكثر إزعاجا من أن يبتسم لك طعامك! حيث كادت امرأة في الفلبين أن تفقد وعيها عندما اكتشفت أن السمكة التي اشترتها لطعام الغداء تحتوي أسنانا بشرية.

وفي تصريحات صحفية، قالت ماريا كريستينا كوسي: "ذهبت إلى السوق، أحد أفضل الأسواق هنا في مدينة باكولود. اشتريت أنواعا مختلفة من الأسماك، وأخذت سمكة واحدة إلى المنزل لتنظيفها وإعداد الطعام، لكن عندما قطعتها شعرت بالفزع، لقد كان لديها أسنان شبيهة بالبشر".

ويقال إن المرأة اشترت سمك الشبوط ذو الرأس الكبير، وهو سمك من المياه العذبة، يسمى محليا إيميلدا، على اسم السيدة الأولى الشهيرة في البلاد، وهو عنصر أساسي في طبق اليخنة والأطباق الأخرى في جميع أنحاء شرق آسيا.

ولسوء الحظ، تبددت أحلام كوسي بتناول وجبة سمك رائعة بعد أن رأت الأسنان، حيث ضغطت عليها كثيرا للتأكد من أنها جزء من السمكة.

ويظهر مقطع فيديو أسنان سمك الشبوط التي تبرز بشكل مروع. ونظرا لقلقها من أن السمكة قد تشكل خطرا على صحتها، قامت كوسي بإلقائها، رغم أنها باهظة الثمن نوعا ما، حيث كلفتها 4 دولارات.

ومن المثير للاهتمام أن هذا النوع من الكائنات البحرية ليس لديه أسنان، ولكن سمكة كوسي لديها أسنان بلعومية باتجاه الحلق وليس للأمام، كما يبدو في المقطع الذي صورته.   ومن أبرز الأسماك ذات الأسنان البشرية البارزة سمكة باكو، وهي سمكة غازية وصلت إلى الولايات المتحدة من أمريكا الجنوبية، وسمكة رأس الغنم، والسمكة المنتفخة المعروفة بالانتفاخ مثل بالون العرض عند التهديد.   وقبل 3 سنوات، أثارت سمكة الزناد ضجة كبيرة على الإنترنت بسبب شفاهها وأسنانها الشبيهة بالبشر بشكل غريب. عن روسيا اليوم

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

استحداث 26 عيادة أسنان جديدة لتخفيف الضغط على المراكز الصحية بالشرقية

استحدث تجمع الشرقية الصحي 26 عيادة أسنان أولية جديدة في الدمام والخبر والقطيف والجبيل. هذه العيادات ستعمل خلال الفترة المسائية لتوفير مواعيد إضافية وخدمة عدد أكبر من المستفيدين.
وشملت عيادات الأسنان التي تم استحداثها في المراكز الصحية التابعة لشبكة الدمام، 12 عيادة ممتدة، كما بلغ عدد المواعيد المضافة لها لكل شهر 3,024 موعدًا جديدًا، فيما شملت العيادات المستحدثة في مراكز شبكة الخبر الصحية 8 عيادات تخصصية أولية لرعاية الأسنان، و2,016 موعدًا مضافًا، وبلغ عدد العيادات الجديدة في المراكز التابعة لشبكة القطيف الصحية 5 عيادات أسنان و1,260 موعدًا مضافًا، كما تم استحداث عيادة واحدة في الجبيل بـ 252 موعدًا جديدًا.
أخبار متعلقة خلال 6 أشهر.. إتمام 186 ألف فحص مخبري بالشرقيةإطلاق مشاريع لتطوير البنية التحتية والشوارع الرئيسية برأس تنورةتخفيف الضغط بعيادات الأسنان
وأكد التجمع الصحي، أن هذه الخطوة ستساهم بشكل كبير في تخفيف العبء على مراكز الرعاية الصحية الأولية وتقليل مدة انتظار المرضى، كما سترفع الطاقة التشغيلية لتقديم خدمات علاجية ووقائية وتثقيفية في مجال طب الأسنان.
وتقدم عيادات الأسنان مجموعة واسعة من الخدمات، ومنها فحص وتشخيص حالة الفم والأسنان العامة، ووضع الخطة العلاجية للمريض كالحشوات والخلع البسيط وكحت الجير وتطبيق الفلورايد وغيرها. كما يتم تقديم الإجراءات التخصصية مثل التقويم والتركيبات وإصلاح الأسنان المتقدم والعمليات الجراحية للفم والوجه والفكين. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
خدمات متنوعة بعيادات الأسنان
كما تقدم خدمات التركيبات من خلال معملي أسنان في مركز الأسنان التخصصي بالدمام والقطيف، إضافة إلى تقديم الخدمات المتخصصة لفئات خاصة مثل مرضى الأورام والقلب والكلى والصحة النفسية وذوي الإعاقة، بالإضافة إلى تقديم مبادرات وقائية لتعزيز صحة الفم من خلال أنشطة متنوعة مثل مبادرة الكشف عن سرطان الفم، والفحص الاستكشافي في المدارس والمشاركة في الطب المنزلي.
وأوضح التجمع أن المستفيد الذي يحتاج إلى تحويله لمركز طب الأسنان التخصصي لاستكمال العلاج حسب الخطة العلاجية والتخصص يأتي بعد الانتهاء من جميع الإجراءات الأولية التي تقدم له من العيادات العامة، من إزالة التسوسات والجير والخلع البسيط والمراحل الأولية لعلاج العصب للأسنان الدائمة واللبنية.
الجدير بالذكر، يأتي ذلك استكمالًا لمرحلة التوسع بتقديم خدمات الأسنان في المنطقة الشرقية خلال الفترة الممتدة «المسائية»، حيث تم البدء بها خلال العامين الماضيين، ليستمر التوسع حسب الخطة المعتمدة واستحداث هذه العيادات الإضافية، والتي ستساهم الآن بإتاحة وتوفير خدمات الأسنان لأكثر من 33,500 ألف مراجع شهريًا عبر تطبيق ”صحتي“.

مقالات مشابهة

  • النيران تلتهم معرض سيارات بأكتوبر | تفاصيل
  • حنقلا
  • استحداث 26 عيادة أسنان جديدة لتخفيف الضغط على المراكز الصحية بالشرقية
  • تعثر مشروع استخراج البوتاس بالخميسات.. الشركة البريطانية مازالت تنتظر التراخيص منذ ثلاث سنوات
  • السيطرة على حريق ضخم في مخزن أخشاب بحى السلام دون خسائر بشرية
  • زيد جمال: القيء أول 3 شهور في الحمل قد يسبب تآكل وتسوس الأسنان
  • فتاة تعثر على شقيقتها التوأم عبر تطبيق «تيك توك».. صدفة أغرب من الخيال
  • سمكة قرش تهاجم 4 أشخاص على شاطئ بتكساس
  • كيف تكسب ود الأنثى وتأسر قلبها
  • المكسيك.. اكتشاف قارب غريب يحوي عظاما بشرية “فريدة”