الوطن:
2024-08-16@03:38:24 GMT

«العلمين» من «رعب الألغام» إلى «سحر الأنغام» (ملف خاص)

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

«العلمين» من «رعب الألغام» إلى «سحر الأنغام» (ملف خاص)

كانت صحراء جرداء تنتشر فيها لافتات التحذير من الألغام التى نجحت الدولة فى إزالة 25 مليون لغم وجسم متفجر وذخيرة وحولت المدينة للعالمية، فصارت بعد سنوات قليلة «مدينة الأنغام»، ترتفع فيها الأبراج وتدب فيها الحياة، التى تنعكس على عيون روادها، كلوحات جمالية مفعمة بالبهجة، وتبعث فى النفس سعادة. هكذا هى «العلمين الجديدة» التى كانت حلماً فصارت واقعاً لأرض الفرص الواعدة فى مجالات الاستثمار والسياحة، وباتت واجهة جذب عالمية.

جهود «المتحدة» وراء نجاح «العالم علمين» 

وعلى مدار ما يقرب من شهرين، شهدت المدينة تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر المتوسط، تحت لافتة مهرجان العلمين الجديدة، الذى اتخذ شعاراً معبراً عن الواقع المعيش «العالم علمين»، فى حدث ترفيهى هو الأكبر فى الشرق الأوسط، اجتذب نحو مليون زائر من مصر والوطن العربى، لحضور الفعاليات الفنية والرياضية، والمعارض والعروض الترفيهية التى زخر بها المهرجان.

فوسط الطبيعة الخلابة التى زُرعت وسطها المدينة التى تُعد من مدن الجيل الرابع، شدت على مسارحها حناجر كبار فنانى الطرب المصرى والعربى، من الملك محمد منير، إلى أنغام، وحكيم، وإليسا وراغب علامة، وحكيم، وتامر حسنى، وصولاً إلى المطربين الشعبيين ومطربى الراب العالميين، وعزفت موسيقى عمر خيرت، وأمين بودشار، وغيرهم.

وبين رواد مدينة العلمين الجديدة، قدّم لأول مرة «مسرح الشارع»، الذى لاقى إقبالاً جماهيرياً كبيراً، فضلاً عن عروض الأزياء العالمية، والبطولات الرياضية التى نظمت على ملاعب وشواطئ المدينة الساحرة، مثل بطولة البادل الدولية، والبطولة الدولية للكرة الشاطئية، والبطولة العربية للجودو، وعروض الطائرات RC، وسباق السيارات، وتحدى جيت سكى، وسباق «تراياثلون».

وفى ليلة استثنائية ساحرة احتضنت «العلمين» الدورة الثانية لمهرجان القاهرة للدراما، الذى حمل عنوان «60 سنة دراما»، حيث وقف نجوم الفن ورواده على السجادة الذهبية، يتم تكريمهم على أعمالهم الفنية.

هذا التنظيم الرائع والمبهر لـ«العالم علمين»، الذى حظى بإشادات القاصى والدانى، وتمت إقامته بمواصفات عالمية، لم تحرم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الجمهور من الاستمتاع به عبر عرضه على قنواتها الفضائية، وتبرّعت بعوائد المهرجان إلى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

ونجح المهرجان فى أن يجعل «العلمين الجديدة» محط أنظار العالم، وقبلة السياح، ويخلق زخماً غير مسبوق حول المدينة الواعدة، وأسهم فى توفير مزيد من فرص العمل بها، وأظهر إمكانياتها الكبيرة فى الاستثمار السياحى والعقارى والترفيهى، ليُحقق فى أسابيع معدودة نجاحاً كبيراً على المستويات كافة، والذى تحتفى به «الوطن» فى هذا الملف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مدينة العلمين العالم علمين العلمين الجديدة مهرجان العلمين العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

«كايروكي» ينضم لأقوى نجوم مهرجان العلمين الجديدة في 2024

تشارك فرقة كايروكي في إحياء حفل ضخم ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة بدورته الثانية يوم 23 أغسطس الجاري، وبذلك ينضم كايروكي لأقوى نجوم المهرجان بعد حفل الهضبة عمرو دياب والكينج محمد منير والقيصر كاظم الساهر والنجم تامر حسني وغيرهم من النجوم، وطرحت التذاكر عبر الموقع الرسمي لشركة «تذكرتي».

وينتظر جمهور العلمين الاستمتاع بأغانى فرقة كايروكي الشهيرة القديمة والجديدة، ومن أبرز ما قدمه كايروكي: «روما، بسرح وأتوه، نفسي أحبك، متوحشنيش، أنا نجم».

ويأتي مهرجان العلمين الجديدة في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة، كما نظم المهرجان العديد من الرحلات للطلبة وذوي الإعاقة، إلى جانب دعم السيدات المعيلات والمنتجين والمصنعين والشباب، بالإضافة إلى دعم جهود بناء الإنسان والتنمية البشرية.

وشهد المهرجان تعاونا مثمرا مع كافة الوزارات والهيئات والشركة المتحدة، والتي حرصت على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروضا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب السياح من مختلف الجنسيات، ووفرت للجمهور في المنازل قناة U LIVe ليستطيع الجميع من متابعة ومشاهدة فعاليات المهرجان المختلفة والمتنوعة على التليفزيون، حيث تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 فعاليات متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل.

مقالات مشابهة

  • العلمين مدينة عالمية مليونية
  • ليلة فلسطينية مصرية مميزة في مهرجان العلمين الجديدة
  • لا دخول بعد غلق الأبواب.. شروط حضور حفل كايروكي في مهرجان العلمين الجديدة
  • حفل ضخم لـ «كايروكي» في مهرجان العلمين الجديدة
  • «كايروكي» ينضم لأقوى نجوم مهرجان العلمين الجديدة في 2024
  • «كايروكي» على شاطئ العلمين الجديدة
  • من العلمين الجديدة.. وزير الإعلام الفلسطيني: فلسطين حاضرة بقوة في المهرجان
  • من أرض الألغام إلى مدينة الأحلام
  • المتحدث باسم مهرجان العلمين: المدينة متكاملة وسياحية من الدرجة الأولى
  • كيف تحولت العلمين الجديدة من أرض ألغام إلى مدينة مليئة بالحياة؟ (فيديو)