حضرموت (عدن الغد) خاص

جرى بالمكلا مراسيم توقيع اتفاقية شراكة  بين مكتب وزارة التعليم الفني والمركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية - فرع حضرموت ، وذلك لدعم منتسبي التعليم الفني من الطلاب والعمال والمدربين بالمعاهد التقنية والمهنية وكذا الموظفين بالمكتب لعمل الفحوصات المختلفة النوعيه لهم ولاسرهم للمساهمة في تقديم خدمة جيدة باسعار مخفضة.

ووقع الاتفاقية عن مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت المدير العام الدكتور سالم صلاح باجابر ومدير المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية - فرع حضرموت الدكتور أمين باسبعين . حيث تتضمن الاتفاقية تعاون الطرفين بتحقيق الأهداف المشتركة بين الطرفين في جانب الفحوصات والتدريب والتي شملت ايضاً إجراء فحوصات اللياقة الصحية لطلاب المعاهد حيث يتم فحصهم بمبنى المختبر المركزي -ابن سيناء  وكذلك توفير فريق للنزول إلى المعاهد لمعاينة الطلاب بمعهدي خلف وجول مسحة، والذي يشمل  إجراءات  الفحص الطبي والذي يشمل فحوصات الدم والفيروسات، والفحص السريري للنظر والضغط والوزن والسمع عبر طبيب عام كإجراء لاستكمال تقرير اللياقة الصحية حفاظاً على صحتهم ومنعاً لانتقال العدوى في القاعات والسكن، بالإضافة إلى عمل خصم  في كافة الفحوصات للطلاب خلال فترة دراستهم. علماً بأن مدة هذه الإتفاقية عامين تقيم بعدها سعياً لتقديم خدمات افضل.

وخلال زيارته للمختبرات طاف الدكتور باجابر ومعه الدكتور باسبعين بالاقسام الفنية الطبية والغذائية  ، تعرف من خلاله عن أبرز مهام الأقسام الفنية والفحوصات التي  يقدمها وكيفية الاستفادة منها مضيفاً إلى أن المختبر المركزي يقوم بتأهيل وتدريب طلاب وطالبات المعاهد والجامعات ذات الصلة .

حضر التوقيع من مكتب الوزارة  مدير إدارة السلامة والصحة المهنية المهندس سالم باهبري و الدكتور علي باهبري المدير الفني للمختبر المركزي والمدير المالي ورئيس النقابة .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن

المناطق_الرياض

وقّع معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان مع صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس الاتحاد السعودي للهجن، اتفاقية تعاون لتعزيز التعاون المشترك بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن.

وتهدف الاتفاقية لبناء المهارات الرياضية للطلبة والكوادر البشرية المتخصصة في رياضة الهجن، وتطوير برامج وأنشطة توعوية وتثقيفية وتدريبية، ومنافسات وطنية لصناعة أجيال من الأبطال الرياضيين في رياضة الهجن لتحقيق الإنجازات والبطولات المحلية والقارية والعالمية.

أخبار قد تهمك قتل اختناقا بمكان بلا تهوية.. تشييع نصرالله غدا 29 سبتمبر 2024 - 9:46 مساءً استشهاد رجلي دفاع مدني خلال مكافحة حريق سوق جدة الدولي 29 سبتمبر 2024 - 9:21 مساءً

واتفق الجانبان على إعداد وتنفيذ 16 برنامجاً ونشاطاً تثقيفياً في رياضة الهجن تستهدف طلاب وطالبات التعليم العام في جميع الإدارات التعليمية، وتصميم وتنفيذ 16 برنامجاً تدريبياً لمنسوبي ومنسوبات التعليم العام كمدربين لرياضة الهجن، إلى جانب تنظيم زيارات لطلبة التعليم العام لحضور مهرجانات وسباقات الهجن، وتنظيم سباقات للهجن مخصصة للطلبة، كما تقرر تشكيل فريق عمل مشترك لتفعيل مجالات التعاون وإعداد خطة عمل مفصلة؛ بما يضمن تنفيذ بنود الاتفاقية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 29 سبتمبر 2024 - 10:03 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 8:01 مساءً«تبغى تشوف ما وراء الأشياء.. نام جيداً» أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 8:00 مساءًمخاطر صحية.. الأظافر الاصطناعية طريق للسرطان أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 7:47 مساءًاستخدامات سلمية للسلاح النووي قد تغير مسار الكويكبات الخطرة على الأرض منوعات29 سبتمبر 2024 - 4:55 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا أبرز المواد29 سبتمبر 2024 - 10:52 صباحًااليابانيون يودّعون بالدموع زوجي باندا أعيدا إلى الصين29 سبتمبر 2024 - 8:01 مساءً«تبغى تشوف ما وراء الأشياء.. نام جيداً»29 سبتمبر 2024 - 8:00 مساءًمخاطر صحية.. الأظافر الاصطناعية طريق للسرطان29 سبتمبر 2024 - 7:47 مساءًاستخدامات سلمية للسلاح النووي قد تغير مسار الكويكبات الخطرة على الأرض29 سبتمبر 2024 - 4:55 مساءًارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا29 سبتمبر 2024 - 10:52 صباحًااليابانيون يودّعون بالدموع زوجي باندا أعيدا إلى الصين قتل اختناقا بمكان بلا تهوية.. تشييع نصرالله غدا قتل اختناقا بمكان بلا تهوية.. تشييع نصرالله غدا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين وزارة الزراعة والبنك الزراعي المصري وشركة MAFI لتمويل الزراعات التعاقدية
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • وزارة العمل تنظم ندوة ولقاءً تنسيقيًا مع قطاع التعليم الفني بالدقهلية
  • توقيع مذكرة تعاون بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي في المجال المصرفي
  • «المركزي المصري» يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • البنك المركزي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن
  • إنتاج الزيوت والشحوم .. توقيع مذكرة تفاهم بين سونلغاز وشركة سوميز
  • وزير الرياضة يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن الأكاديمية الأفريقية لكرة اليد
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس وزراء أوزبكستان ويشهد توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين