كشفت ميرفت خليل رئيس الجالية المصرية ببريطانيا، عن تفاصيل وفاة رجل الأعمال المصري محمد الفايد عن عمر ناهز 94 عاما، قائلة إنه مختفي منذ فترة عن تجمعات المصريين في بريطانيا ولم يحضر فاعليات تضم الجالية المصرية.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «أقيمت مراسم الجنازة والصلاة عليه في المركز الإسلامي بلندن حيث تفاجئت الجالية المصرية بوفاته ولم يحضر أحد من قيادات الجالية في لندن الجنازة حيث تم التكتم على الخبر»، مشيرة إلى أن إجراءات أوراق الوفاة في بريطانيا لم تأخذ وقتا طويلا لاستخراجها.

يذكر أن الفايد هو رجل أعمال وملياردير مصري بلغت ثروته 1,4 مليار دولار حسب تصنيف مجلة الفوربس العالمية.

وشيعت جنازته اليوم بعد صلاة الجمعة من أحد المساجد في بريطانيا.

وولد الفايد في 27 يناير 1929 وتزوج من سميرة خاشقجي الكاتبة وشقيقة رجل الأعمال السعودي المعروف عدنان خاشقجي، وامتلك سلسلة متاجر هارودز البريطانية الشهيرة.

وتوفي نجله عماد الشهير بـ«دودي» في حادث سير مع الأميرة ديانا في حادث أثار تعاطف العالم أجمع وقتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد الفايد وفاة محمد الفايد الجالیة المصریة

إقرأ أيضاً:

والدة شاب تعدى عليه بلطجي بالمرج تكشف تفاصيل الحادث

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استمعت جهات التحقيق لأقوال والدة المصاب من قبل بلطجي و2 آخرين في التعدي علىه بالضرب،  وقالت “مني”، إن المتهم مسجل خطر  ومعروف في المنطقة أنه مشاغب وله سوابق  في الإجرام، وقتل شاب وأخذ  عقوبته وخرج من السجن بسبب تعديه علي الآخرين.

وأضافت: شاهدت الكلاب منذ شهر أسفل العقار الذي تقيم به، وطلبت من المتهم  أن يأخذ الكلاب لمكان آخر خوفا من عقرها، مما أثار غضب البلطجي ، ووبخ السيدة بكلمات وسبها.
واضافت والدة المجني عليه، أن نجلها حضر ليتحدث مع المتهم، وفؤجت باصطحاب البلطجي لأصدقاء السوء حاملين مطواه وسلاح أبيض، وتعدوا علي نجلها بالضرب وأطلق البلطجي زوجته علي نجلتها  وتشاجروا معها، مضيفة أن نجلها بين الحياه والموت في المستشفي.
وامرت جهات  التحقيق بطلب تحريات المباحث حول في التعدي على شاب بالضرب بسلاح أبيض، وسحله وسط الشارع في منطقة محمد نجيب بسبب خلافات الجيرة كما أمرت  بسرعة ضبط وإحضار المتهمين في الواقعة، والاستعلام عن الحالة الصحية للمصاب 
ويكثف رجال مباحث قسم شرطة المرج، من جهودهم لضبط بلطجي و2 آخرين المتهمين بالتعدي على شاب بالضرب بسلاح أبيض، وسحله وسط الشارع في منطقة محمد نجيب بسبب خلافات جيرة سابقة وقيامه بالتصدي للمتهم أثناء قيامه بترويع والدته وأفراد أسرته بـ"كلاب شرسة" في وقت سابق إثر نشوب مشاجرة بينهما

ويكثف رجال مباحث قسم شرطة المرج، من جهودهم لضبط بلطجي و2 آخرين المتهمين بالتعدي على شاب بالضرب بسلاح أبيض، وسحله وسط الشارع في منطقة محمد نجيب بسبب خلافات جيرة سابقة وقيامه بالتصدي للمتهم أثناء قيامه بترويع والدته وأفراد أسرته بـ"كلاب شرسة" في وقت سابق إثر نشوب مشاجرة بينهما.

مقالات مشابهة

  • أسرة أحمد رفعت تكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل وفاته (شاهد)
  • خاص|رانيا منصور تكشف لـ الفجر الفني عن تفاصيل شخصيتها في "باسورد"
  • موعد صلاة الجنازة والدفنة على اللاعب أحمد رفعت
  • سفيرنا في بريطانيا يكرم رئيس المكتب الصحي بمناسبة انتهاء فترة خدمته
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهد لندن وواشنطن بدعم أوكرانيا
  • من أشهر عباراته: “كلما غادر أحدنا المنزل يستبدله أبي بحمار”.. من هو رئيس وزراء بريطانيا القادم؟
  • الدبيبة ومدبولي يتفقان على تفعيل الربط الكهربائي بين البلدين
  • بريطانيا.. حزب العمال يحصد 150 مقعدا من بين 182 تم فرزهم حتى الآن
  • والدة شاب تعدى عليه بلطجي بالمرج تكشف تفاصيل الحادث
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة