منحت عشيرة الفناطسة للجاهة عطوة لمدة 3 شهور

توجهت مساء الجمعة، جاهة عشائرية ممثلة بوجهاء من محافظة معان ومن محافظات الأردن، إلى مضارب عشيرة الفناطسة، على خلفية وفاة الشاب حمزة الفناطسة، الذي توفي جراء إصابته برصاصة طائشة، أطلقت خلال الاحتفال بزفافه.

اقرأ أيضاً : بعد حادثة عريس معان.. أبناء ووجهاء المحافظة يوجهون رسائل للأردنيين

ومنحت عشيرة الفناطسة للجاهة عطوة اعتراف لمدة 3 شهور.

وطالب عدد من الوجهاء وأبناء المحافظة في وقت سابق، عبر "رؤيا" بضرورة تغليظ العقوبات للحد من الظاهرة، التي تتسبب بإزهاق الأرواح وإصابات بليغة وتبعات نفسية واقتصادية.

وتأتي المناشدة بعد الحادثة الأليمة التي شهدتها محافظة معان، إثر وفاة الشاب حمزة الفناطسة بعيار ناري طائش أطلق فرحا خلال التحضير لحفل زفافه.

من جهته قال الشيخ مطر البزايعة أحد شيوخ ووجهاء محافظة معان، إنه لم يسجل التاريخ أن المحافظة شهدت العبث بالسلاح واستخدامه دون داع كما يستعمله الشباب في هذه الأيام.

وأوقف مدعي عام معان الأربعاء، مطلق العيارات النارية التي أودت بحياة عريس معان خلال حفل زفافه، عندما أصيب برصاصة نافذة أودت بحياته.

ووجه المدعي العام تهمتي القتل القصد واطلاق أعيرة نارية دون داع بحسب ما علمت " رؤيا " من مصدر مقرب من التحقيق، مقررا توقيف مطلق العيارات النارية 15 يوما قابلة للتجديد.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: معان اطلاق العيارات النارية

إقرأ أيضاً:

الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة

كتب- محمد أبو بكر:

نفت محافظة الجيزة، ما يتم تداولة علي عدداً من صفحات مواقع التواصل الإجتماعي والمتعلقة بقطع الأشجار بحديقة المبدعين الكائنة بشارع فوزي رماح بحي العجوزة واستخدام صور غير دقيقة بقصد إثارة الرأي العام.

وأوضحت محافظة الجيزة، بحسب بيانها، السبت، عدداً من النقاط المتعلقة بذلك الأمر وهي كالآتي:-

أولا: حديقة المبدعين تعد أحدي الحدائق الهامة التي حرصت المحافظة على الحفاظ على ما تضمه من أشجار ومسطحات خضراء وقد تم توجيه هيئة النظافة والتجميل برفع كفاءة الحديقة دون المساس بأي شجرة ورعاية وصيانة المسطحات الخضراء بشكل دوري لتعكس مظهراً حضارية.

ثانياً:- تلاحظ استغلال بعض المخالفين الأسوار المنخفضة للحديقة والدخول اليها خلسة الأمر الذي دعي إىي رفع كفاءة الأسوار وتدعيم ارتفاعها لإحكام السيطرة علي عملية الدخول والخروج الى الحديقة مع عدم الاقتراب او قطع او المساس بأي شجرة بالحديقة.

ثالثاً : تؤكد محافظة الجيزة حرصها على الحفاظ على الأشجار والمساحات الخضراء وتعمل بالتنسيق مع بعض المكاتب الاستشارية على دراسة رفع كفاءة الحديقة بما بتناسب مع خطة الدولة نحو تطوير كافة الحدائق بنطاق المحافظة

وفي هذا الإطار، نجحت المحافظة وبالتعاون مع الجهات المعنية في زراعة مئات الآلاف من مختلف أنواع الأشجار المثمرة وغير المثمرة ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة .

مقالات مشابهة

  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • قبائل أبين تعقد اجتماعا موسعا في عدن تنديدا بإقصاء أبناء المحافظة والإختطافات التي تطالهم
  • 6.6 مليار جنيه صافي مبيعات العرب بالبورصة منذ مطلع العام
  • البورصة تحقق 65 مليار جنيه مكاسب بالربع الثاني من عام 2024
  • الحكم على رئيس الهندوراس السابق بالسجن لمدة 45 عام بعد إدانته بحيازة مخدرات في الولايات المتحدة
  • محافظة بلا محافظ
  • إسناد إماراتي لتطوير بنية القطاع الأمني في شبوة
  • الأمن يتوعد مطلقي العيارات النارية
  • ظهور مثير للشاب الجزائري بعد احتجازه لمدة 27 عاما.. كيف تغيرت ملامحه؟
  • ننشر الخطة الاستثمارية في محافظة دمياط