جنوب سيناء – رضا السيد:

وقع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وفاسيليس لامبرينوس، عمدة مدينة هيراكليون بجزيرة كريت اليونانية، اليوم الجمعة، على اتفاقية للتعاون والتآخي وتبادل الخبرات في العمل السياحي المشترك، بين مدينتي شرم الشيخ ومدينة هيراكليون اليونانية.

جاء ذلك خلال زيارة اللواء خالد فودة لليونان في إطار الجولات التي يقوم بها من أجل تنشيط السياحة، وفتح أسواق سياحية أوروبية جديدة واعدة، وفي حضور السفير عمر عامر، السفير المصري باليونان، وأسقف كنوسو ميثوديوس فيرنيداكيس، وعدد من رجال الأعمال المصريين واليونانيين.

وأكد محافظ جنوب سيناء على أهمية التعاون والتآخي مع عدد من المدن السياحية العالمية بأوروبا وآسيا وأفريقيا، بهدف زيادة التبادل السياحي والثقافي والرياضي، وزيادة تنوع الأسواق السياحية الواعدة.

وأوضح المحافظ، أنه يحرص على إبرام اتفاقيات تأخي بين مدن خليج العقبة السياحية "شرم الشيخ، دهب، نويبع، طابا" مع كافة المدن السياحية حول العالم، مشيرًا إلى أنه جرى توقيع اتفاقية تآخي بين مدينتي دهب المصرية ومدينة خرسيخوس "دهب القبرصية".

ولفت إلى أن طبيعة جنوب سيناء الساحرة، جعلت من منتجعاتها السياحية حالة فريدة من نوعها، لكونها لا تمتلك السياحة الشاطئية فقط، بل توجد بها كافة المقومات السياحية، من بيئية لما تمتلكه من محميات طبيعية، وجبلية ويجري خلالها رحلات السفاري والتخييم داخل الجبال، والسياحة الثقافية، والدينية، والبحرية، وغيرها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة محافظ جنوب سيناء اتفاقية تآخي شرم الشيخ هيراكليون اليونانية اللواء خالد فودة جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يسلم عقود 20 منزل بدوي ببئر العبد

سلّم اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، اليوم الاثنين، عقود عدد 20 منزلا بدويًا بحي الصبيحات بقرية التلول في مركز بئر العبد، للمواطنين المستحقين.

جاء ذلك بعد بنائها بتكلفة 12 مليون جنيه، وسط حشد من القيادات التنفيذية والشعبية ومشايخ القبائل والعواقل وأعضاء المجموعة البرلمانية وأهالي قرية التلول.

وأوضح المحافظ، أن المنازل البدوية تتناسب مع طبيعة السكان في المنطقة، حيث يحتوي كل منزل على غرفتين وصالة ومضيفة «صالة استقبال للضيوف والزائرين»، ومطبخ وحمام بمساحة 80 متر مربع، بجانب حوش بمساحة 40 متر مربع، ليصبح إجمالي مساحة المنزل 120 متر مربع، كامل المرافق من مياه وصرف صحي وكهرباء وإنارة.

جاء هذا خلال زيارة المحافظ إلى قرية التلول بمركز ومدينه بئر العبد والذي تفقد خلالها مستشفى الطوارئ برمانة ودار المناسبات برمانة ومستشفى بئر العبد التخصصي ومدرسة التربية الخاصة ، بجانب لقاء المواطنين والمرضي الفلسطينيين.

محافظ شمال سيناء يلتقي المرضى الفلسطينيين بالنادي الرياضي بمركز بئر العبد …

وعقب جولته إلتقى محافظ شمال سيناء، عدد من المرضى الفلسطينيين ومرافقيهم بالنادي الرياضي ببئر العبد، وأكد المحافظ علي اهتمام محافظة شمال سيناء بالمرضى الفلسطينيين وتقديم كافة الخدمات لهم بالمجان تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرا إلى أن النادي الرياضي ببئر العبد أستقبل منذ ديسمبر الماضي عدد 448 فلسطينياً من المرضى الفلسطينيين بعد انتهاء فترة علاجهم ومرافقيهم، وقرأ المحافظ الفاتحة علي أرواح الشهداء متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

كما واصل اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، جولته التفقدية بمركز ومدينة بئر العبد، حيث تفقد مستشفى بئر العبد التخصصي، ومدرسة التربية الخاصة.

وخلال جولته بالمستشفي تفقد المحافظ مختلف الأقسام بجانب زيارة المرضى والاطمئنان علي الخدمات الطبية والصحية المقدمة لهم، وتوزيع حلوى المولد النبوي الشريف والهدايا عليهم.

وخلال جولته بمدرسة التربية الخاصة قام المحافظ بتفقد الفصول الدراسية والفناء وأماكن إعداد الوجبات الغذائية وصالة الطعام ، بجانب توزيع حلوى المولد على تلاميذ المدرسة.

يشار إلى أن اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء يقوم بعدد من الجولات التفقدية بمركز ومدينه بئر العبد لمتابعة المشروعات المنفذة ولقاء المواطنين بالقرى النائية بدائرة المركز. 

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يشارك فى الماراثون الرياضي بمدينة العريش
  • تحت عنوان «في حب مصر».. محافظ شمال سيناء يشارك في مارثون رياضي بالعريش
  • محافظ جنوب سيناء يطلق إشارة البدء للمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ شمال سيناء يشهد إنطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • "بسبب كثرة تقدمه لخطبتها".. فتاة تشكو من شاب في جنوب سيناء
  • العراق يوقع اتفاقية تمويل قرض مشاريع تنشيط القطاع الزراعي مع مصرف نمساوي
  • محافظ شمال سيناء يسلم عقود 20 منزل بدوي ببئر العبد
  • محافظ شمال سيناء يسلّم شنط المدارس لأبناء شهداء قرية الروضة 
  •  محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات رمانة 
  • محافظ جنوب سيناء يبحث حل مشكلات المستثمرين