بوابة الوفد:
2024-10-05@02:12:02 GMT

روسيا تكشف عن أمر خطيرا فى عام 2030.. بوتين يُوضح

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

أعلن الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين"، أنه خلال العقود المُقبلة سيتحول مركز الحياة الاقتصادية والسياسية تدريجيًا من أوروبا نحو دول آسيا، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، مساء اليوم الجمعة.

كلمة حماسية من بوتين لتلاميذ المدارس.. "روسيا لا تقهر" بوتين يفتتح مؤسسات تعليمية جديدة في 5 مناطق روسية التنمية في الدول الآسيوية

وأوضح بوتين، خلال درس مفتوح بعنوان "تحدث عن المهم"، أنه بالنظر لوتيرة التنمية في الدول الآسيوية، فإن مركز الحياة الاقتصادية والسياسية سيتحول تدريجيا إلى هذه المناطق، مؤكدا أن هذه العملية موضوعية وحتمية.

واتفق بوتين مع بعض الاستنتاجات التي توصل إليها الرئيس الفرنسي السابق، نيكولا ساركوزي، في إحدى المقالات التي تحدثت عن التنمية المستقبلية للعالم.

وقال ساركوزي في المقال إنه بحلول عام 2030 سينتقل معظن السكان للعيش في دول إفريقيا والهند والصين، عوضا عن أوروبا.

وتعليقًا على هذه الفرضية قال بوتين: "أنا أتفق معه إلى حد كبير فساركوزي يقول إنه بحلول عام 2030 سيعيش نحو  2.5 مليار شخص في إفريقيا، ونحو 450 أو 430 مليون فقط في أوروبا، حسنا، شيء من هذا القبيل، إلى جانب آسيا التي فيها 1.5 مليار شخص في الصين، و1.5 مليار شخص في الهند، و300 مليون في إندونيسيا".

وأشار بوتين إلى أن هذه عمليات موضوعية لا تتعلق حتى بالوضع الحديث أو العالمي أو السياسة الخارجية، بالرغم من أنها تساهم بشكل جوهري في بلورة الحقائق التي نعيشها اليوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوتين روسيا أوروبا ساركوزي

إقرأ أيضاً:

الحليمي لـRue20: إحصاء المغاربة كلف 150 مليار ضمنها اللوحات الإلكترونية التي كلفت 14 مليار

زنقة20ا الرباط

في جواب له على سؤال لموقع Rue20 حول التكلفة المالية لعملية الإحصاء 2024، قال المندوب السامي للتخطيط، أحمد حليمي، إن “عملية الإحصاء للسكان والسكنى كلفت ميزانية الدولة ملبغ قدره مليار و500 مليون درهم”، 150 مليار سنتيم، مشدداً على أن “نتائج الإحصاء والتقرير العام سترفع لجلالة الملك محمد السادس فور الإنتهاء من عمليات تجميع المعطيات والبينات وتصنيفها عبر مركز  تجميع المعطيات التابعة للمندوبية السامية للتخطيط”.

وأوضح الحليمي في الندوة الصحفية التي عقدها اليوم الخميس بمناسبة بأن إتمام عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، بأن التكلفة الإجمالية للإحصاء تتوزع كالتالي: الأعمال الخرائطية وتوطين المنشآت الاقتصادية: 283 مليون درهم (19.3 في المئة)، ومصاريف الموارد البشرية خلال التكوين وتجميع المعطيات: 803 مليون درهم (54.7 في المئة).

وكلف اقتناء اللوحات الإلكترونية : 140 مليون درهم (10 في المائة)، والتجهيزات والنظم المعلوماتية: 32 مليون درهم ( 2 في المئة )، والحملة التواصلية : 15 مليون درهم (1في المئة)، ونفقات متنوعة أخرى: 193 مليون درهم (13 في المئة) تشمل كراء السيارات تجهيز المقرات ولوازم أخرى.

وأوضح الحيمي، أنه سيتم الإعلان عن عدد ساكنة المغرب من خلال مرسوم خاص بالإحصاء الذي يعد هو مرجعية للمملكة بالنسبة للعالم” .

وأشار الحليمي إلى أن “جلالة الملك تتبع شخصيا عملية التحضير لعملية الإحصاء وكان له الفضل الكبير فيه تطوير العملية من الناحية التقنية واللجوستيكية من خلال إعطاء أوامره للجميع لتوفير الإمكانيات للمندوبية لتسهيل عملها”.

مقالات مشابهة

  • 2.25 مليار دولار تمويلات ميسرة من شركاء التنمية للاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • الحليمي لـRue20: إحصاء المغاربة كلف 150 مليار ضمنها اللوحات الإلكترونية التي كلفت 14 مليار
  • بهدف رائع.. محمد صلاح يصبح "ملك إفريقيا" في دوري الأبطال
  • روسيا تكشف عن عملية استخبارية لدرء تهديد أمريكي
  • المشاط: ارتفاع استثمارات قطاع التنمية البشرية والاجتماعية إلى 161.9 مليار جنيه
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة ربع مليار جنيه
  • محمد صلاح يصبح “ملك إفريقيا” في دوري الأبطال
  • وزير الخارجية: حجم استثمارات مصر في إفريقيا يتجاوز الـ14 مليار دولار
  • الاثنين .. البحوث الزراعية ينظم ندوة عن التنمية المستدامة 2030