نبض السودان:
2024-09-18@19:14:19 GMT

«مشاد» تطالب الشباب بمقاطعة الاحزاب السياسية

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

«مشاد» تطالب الشباب بمقاطعة الاحزاب السياسية

رصد – نبض السودان

أستبعدت منظمة شباب من اجل دارفور (مشاد) قيام حرب أهلية في السودان وقالت إن الحديث المتداول من السياسيين حول دخول البلاد في نفق الحروب الاهليه ،ماهو الا حديث استهلاكي والهدف منه تخويف العالم من تكرار سناريوهات الحروب الاهلية.

ونبهت (مشاد) النخب السياسية بعد فشلها الزريع في عدم المساهمة بإيجاد حلول تخاطب جزور الازمات وتنهي الصراع الدائر بالبلاد ، تريد ان تروج لهذا الخطاب من اجل لفت العالم لخطابها .

واوضحت انه وفقآ لمتابعاتها ان الشعب السوداني يعيش حالة من الوحدة والتأخي والتكاتف اكثر من اي وقت مضى، وإن حالة الصراع والاقتتال التي تدور في غالبية ولايات السودان جعلت الشعب السوداني اكثر وعيآ من تلك المجموعات السياسية والقبلية التي تريد ان تختطف لسانه ،ولكن الشعب السوداني يعلم بأن تلك الفئات تريد ان تستثمر في تفتيت البلاد.

وناشدت (مشاد) الشباب لمقاطعة الاحزاب السياسية ، وكل المجموعات والكيانات التي تدعو الى تفتيت المجتمع السوداني وتصبوا الى تتقسيم البلاد ،وذلك عبر الترويج لخطاب الكراهية .

وقالت (مشاد) ان شعب السوداني قادر على ان يكون بمثابة حائط الصد لتلك المجموعات ، مناشدة الشباب في هذا التوقيت ان يبدؤا في التخطيط والترتيب الجيد من اجل الاستعداد الى تعمير البلاد ونهضتها بعد نهاية الحرب التي صارت وشيكة .

اعلام منظمة شباب من اجل دارفور

1سبتمبر 2023 .

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الشباب بمقاطعة تطالب من اجل

إقرأ أيضاً:

نائب سابق:الكتل السياسية تتحمل مسؤولية القوانين التي صدرت في زمن المندلاوي

آخر تحديث: 18 شتنبر 2024 - 12:15 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد النائب السابق محمد سلمان، الأربعاء، ان الاغلبية السياسية “عالسة” منصب رئيس البرلمان منذ عشرة اشهر مستغله وضعها السياسي.وقال سلمان في لقاء متلفز ، بان الاغلبية السياسية تتحمل كل القرارات التي صدرت من مجلس النواب دون مشاركة المكون السني امام المجتمع الدولي .مضيفا” بأن منصب رئبس البرلمان تم “علسه “من الاغلبية السياسية دون ادنى معيار للتوافق السياسي الذي يمنح المكون السني هذا الموقع الذي لازال عند الاعلبية منذ عشرة اشهر وصدرت فيها قوانين تتحمل تبعاتها الاغلبية السياسية.

مقالات مشابهة

  • أثق فى القيادة السياسية
  • توم بيرييلو: القوى التي لا تريد ذهاب الجيش للمفاوضات تتبع لحزب المؤتمر الوطني
  • هولندا تريد الحصول على استثناء من قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن اللجوء
  • نائب سابق:الكتل السياسية تتحمل مسؤولية القوانين التي صدرت في زمن المندلاوي
  • بايدن: الشعب السوداني تحمل حرباً غير مبررة
  • ماذا يريد المؤتمر الوطني، الإخوان والكيزان من الشعب السوداني؟
  • في اليوم العالمي للديمقراطية.. الشباب السوداني بين أحلام «ديسمبر» وكوابيس حرب الجنرالات
  • التعددية الحزبية …. .. ….اهميتها في تحقيق التوازن والتداول السلمي للسلطة / فيديو
  • الأحمري : إدارة الشباب تطالب بحل موضوع كاراسكو .. فيديو
  • قرقاش: الإمارات تدعم الجهود السياسية لحل قضايا المنطقة