كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل أسرار عن فض اعتصام رابعة، قائلا:"الجيش المصري جيش فريد والشعب المصري بيحب جيشه".

 

كامل الوزير: ضغطنا على السيسي للترشح للرئاسة بعد 30 يونيو كامل الوزير: السيسي تحمل كثيرا في عهد الإخوان (شاهد)

وتابع “الوزير” خلال استضافته ببرنامج “حقائق وأسرار”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الجمعة، أن سلاح المهندسين وضع خطط لتامين المعتصمين فى رابعة.

 

وأشار إلى أن هناك العديد من المعلومات المغلوطة التي يتم تداولها حول اعتصام رابعة العدوية، قائلا:"سلاح المهندسين كان مكلف بوضع خطط لخروج المتظاهرين وإعادة تأهيل ميدان رابعة والمباني المحيطة لطبيعتها مرة أخرى عقب انتهاء الاعتصام ".

وأوضح أن قطاع سلاح المهندسين كان لديه مهمة برفع كفاءة الطرق وترميم مسجد رابعة، ولكن كل الدعوات لفض اعتصام رابعة رفضها المعتصمين.

 

وتابع رغم الدعوات لفض رابعة العدوية، وإرسال الشيخ محمد حسان وغيره لدعوتهم لفض الاعتصام والخروج بطريقة سلمية، لم يستجيب أي معتصم بدعوات الخروج السلمي من خلال الطرق التي تم تنفيذها.

 

تفاصيل فض اعتصام رابعة 

وأوضح الوزير أن كل ما يثار حول فض اعتصام رابعة بالطلقات النارية غير صحيح، ووصلت لدينا معلومات أن هناك أسلحة وذخيرة لدى المعتصمين برابعة العدوية، قائلا:"عندنا بلدوز كان داخل الاعتصام تم إطلاق 14 عيار ناري وما زالت هذه العلامات في البلدوز لدى سلاح المهندسين".

 

وواصل الوزير: أنه :"لأول مرة هناك واقعة لم يتم التطرق لها، حيث كان هناك عقار خلف مسجد رابعة العدوية، كان يتحصن بها عدد من معتصمي رابعة، وكانوا يحملوا أسلحة ويلطقوا النار على البلدوز ورجال الجيش والشرطة».

 

وأتم تصريحاته قائلا:" بعض المعتصمين تحصنوا في عقار خلف مسجد رابعة في الدور الأخير ورفضوا النزول وإلقاء السلاح صعب من المهمة، موضحًا أنه اقترح هدم العقار بما فيه من معتصمين بأسلحة، الأمر الذي رفضه الرئيس السيسي بشدة عبر اتصال هاتفي شخصي معه."

 

ونوه الوزير إلى أن  الرئيس السيسي رفض هدم العقار ورفض إنهاء حياة الأشخاص الذين يتحصنوا بالبرج، رفض كل هذه المقترحات وطالب بحلول للحفاظ على الأرواح والمباني، موضحًا الرئيس السيسي يتمتع بشهامة كبيرة وكل ما يقال عن فض رابعة بالقوة والسلاح غير صحيح.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفريق كامل الوزير وزير النقل الفريق كامل الوزير وزير النقل فض اعتصام رابعة إعتصام رابعة فض اعتصام رابعة سلاح المهندسین رابعة العدویة کامل الوزیر

إقرأ أيضاً:

أحمد العوضي يكشف عن اللحظات الأخيرة قبل وفاة والدته.. تنبأ برحيلها

قال الفنان أحمد العوضي، إن والدته قضت الأيام الأخيرة من حياتها داخل المستشفى، وتلقى خبر وفاتها وه  يلعب كرة قدم، لافتا إلى أن آخر مرة جمعته مع والدته كان يذاكر مادة العلوم وطلب منها أن تساعده في المذاكرة، لكنها رفضت، معللة ذلك بعدم قدرتها، قائلاَ: «بصتلي بصة حسيت إني مش هشوفها تاني وفاكر النظرة».

تفاصيل تبنؤ أحمد العوضي بوفاة والدته

أضاف الفنان أحمد العوضي، خلال لقائه مع الإعلامي خالد فرج ببرنامج «Mirror»، أن والدته توفيت وهو في العاشرة من عمره، كان في الصف الرابع من المرحلة الابتدائية حينها، وكانت تٌشبعه بالحنان الدائم، قائلا: «كانت مهتمة بينا وبمذاكرتنا وحياتنا».

مشاركة أحمد العوضي فى الموسم الرمضاني 2025

يستعد الفنان أحمد العوضي للمشاركة فى الموسم الرمضاني 2025 من خلال مسلسل فهد البطل، وهو مسلسل شعبي اجتماعي تشويقي من تأليف محمود حمدان واخراج محمد عبدالسلام، ويشاركه فى بطولته عدد من الفنانين من بينهم أحمد عبدالعزيز، ميرنا نورالدين، صفاء الطوخي، نسرين أمين، عزت زين، وعدد آخر من الفنانين حيث يستمر ابرام باقي التعاقدات مع الشركة المنتجة.

مقالات مشابهة

  • عاجل | كامل الوزير: تحويل مصر إلي مركز صناعي إقليمي وفقا لأحدث المعايير البيئية والمستدامة
  • شيكابالا يكشف أسرار تتويج الزمالك بـ «السوبر الأفريقي» أمام الأهلي
  • التلاميذ الراسبون في البكالوريا.. الوزير يكشف الجديد
  • التلاميذ الراسبين في البكالوريا .. الوزير يكشف الجديد 
  • أحمد العوضي يكشف عن اللحظات الأخيرة قبل وفاة والدته.. تنبأ برحيلها
  • خبير آثار يكشف أسرار جديدة فى ضوء إطلاق تأسيس شركة لتنمية مسار العائلة المقدسة
  • «تراث الطيور» كتاب يكشف أسرار علاقة الإنسان بالطيور في الموروث العربي
  • اكتشاف زراعي مذهل في المغرب يكشف أسرار ما قبل التاريخ ويعيد كتابة تاريخ شمال إفريقيا
  • كامل الوزير يبحث مع رئيس الستوم العالمية إنشاء مجمع صناعي ضخم بمدينة برج العرب
  • بحث علمي يكشف أسرار النمل الحفار.. لديه قدرة فريدة على علاج نفسه