أعلنت شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية التابعة للشركة القابضة للأدوية إحدي شركات وزارة قطاع الأعمال العام عن تراجع أرباحها  بنسبة 38.4% عن العام المالي الماضي (2022- 2023).

واظهرت المؤشرات المالية لشركة القاهرة للأدوية تسجيل صافي ربح بلغ 102.07 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2022 وحتى نهاية يونيو 2023، مقابل 165.

7 مليون جنيه أرباحاً خلال العام المالي السابق له.

تراجع مبيعات القاهرة للأدوية

وتراجعت مبيعات القاهرة للأدوية خلال العام المالي الماضي إلى 1.001 مليار جنيه، مقابل 1.1  مليار جنيه خلال العام المالي المقارن.

وحققت شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية،  أرباحاً بلغت 56.05 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بلغت 151.03 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 662.69 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت  863.24 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

وأنشئت شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية عام 1962 وتتخصص انتاج الأدوية الخاصة بعلاج أمراض الكلى، إصابات العين، سوء الهضم، الحساسية وما إلى ذلك.

واكتسبت شركة القاهرة للأدوية ثقة العديد من شركات الأدوية الأجنبية التى منحتها تصريح لتصنيع منتجاتها بحسب الموقع الرسمي لوزارة قطاع الأعمال العام.

ملكية الشركة

وتمتلك الشركة القابضة للادوية والكيماويات والمستلزمات الطبية 60% من اسهم الشركة ، فى يمتلك اتحاد العاملين المساهمين 10%، والباقى (30%) مملوك للقطاع الخاص

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القابضة للادوية وزارة قطاع الاعمال العام شركات الصناعات الكيماوية العام المالی الماضی ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

«القابضة للري والصرف» تتمكن من سداد 112 مليون جنيه مديونات

عقدت الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للري والصرف، اجتماعا برئاسة الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري ورئيس الجمعية، وبحضور أعضاء الجمعية وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.

وجرى خلال الاجتماع التصديق على تقرير مجلس إدارة الشركة القابضة للري والصرف عن القوائم المالية المستقلة والمجمعة عن العام المالي الماضي في يونيو من العام الماضي، والتصديق علي القوائم المالية المستقلة والمجمعة للشركة القابضة للري والصرف عن نفس العام المالي.

تحسن في أحوال الشركة القابضة للري والصرف

كما تم خلال الاجتماع استعراض ما تحقق من تحسن في أحوال الشركة القابضة للري والصرف خلال الفترة الماضية مع تنفيذ عده إجراءات إصلاحية أدت لحدوث نقلة نوعية، تمثلت في الحصول على عمليات جديدة خلال الفترة الماضية بقيمة تجاوزت 600 مليون جنيه مما أدى لتوفير سيولة مالية ساعدت في تحسين وضع الشركات، وتكثيف أعمال التشغيل الذاتي بالشركات في كافة المشروعات حيث زادت المساهمة بما يقارب من (50 - 60%) من قيمة المشروعات، بالتزامن مع السعي لاستغلال أصول الشركات من أراضي وعقارات وتوثيق العديد من الأصول واتخاذ إجراءات تنفيذية لعمل مزايدات لتحقيق أعلى عائد، والبدء في رفع كفاءة المعدات وإجراء الصيانة الدورية وخاصة الشفاطات الموجودة بشركة الكراكات المصرية والتي يرجع عمرها إلى أكثر من 40 عاما؛ مما ساهم في إنجاز أعمال تكريك البحيرة الغربية بمدينة العلمين الجديدة على مساحة تتعدى 40 فدانا وبمكعب تكريك تجاوز 7 مليون متر مكعب، كما تتواصل أعمال التدريب التحويلى بالشركات للاستفادة بما هو متاح من عمالة حالية في توفير الاحتياجات الفعلية من سائقي معدات وعمال الصيانة وخلافة.

تنفيذ المشروعات  داخل مصر وخارجها

وأضاف الوزير: «نتيجة لهذه المجهودات تمكنت الشركة القابضة والشركات التابعة لها خلال الفترة الماضية من سداد ما تجاوز 112 مليون جنيه من المديونية المتراكمة والوفاء بالتزامات شهرية بقيمة 10 ملايين جنيه مرتبات».

وأكد الدكتور سويلم أهمية تعظيم الاستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للري والصرف والشركات التابعة لها، لتفعيل وزيادة مشاركة الشركة في تنفيذ المشروعات سواء داخل مصر أو خارجها، وذلك من خلال دراسة احتياجات السوق المحلى والخارجي، والتوظيف الجيد لإمكانيات الشركة سواء من ناحية القدرات البشرية أو المعدات.

كما أكد على ضرورة مواصلة العمل على رفع كفاءة وصيانة المعدات التابعة للشركة، ورفع قدرات وتدريب العاملين بالشركة، لزيادة قدرة الشركة على المشاركة في المشروعات الكبرى والتقدم للمناقصات المختلفة.

 

مقالات مشابهة

  • الدمرداش: النباتات الطبية والعطرية على رأس القطاعات التصديرية الواعدة.. وبلغت صادراتها خلال العام الماضي 282 مليون دولار
  • 20 جنيهًا تراجعا في أسعار الذهب.. عيار 24 يسجل 3580 جنيها
  • العراق 64 عالمياً بمؤشر الجوع خلال العام الماضي
  • ضبط قضايا اتجار بالعملة في السوق السوداء بـ 18 مليون جنيه
  • القابضة للري والصرف تسجل تحسنا ملحوظا في الأداء المالي والإصلاحات
  • «القابضة للري والصرف» تتمكن من سداد 112 مليون جنيه مديونات
  • بنك مصر يحقق 53 مليار جنيه أرباح نهاية 2023
  • الدولية للمحاصيل تقر توزيع أسهم مجانية لزيادة رأس المال
  • مبيعات آيفون 16 ليست بنفس قوة العام الماضي!
  • أكثر من 50 مليون مسافر عبر مطار إسطنبول خلال 8 أشهر