أخبارليبيا24

أكدت مديرية أمن بنغازي أن قسم التحريات العامة نجح في القبض على أربعة أشخاص يمتهنون بيع العملة القديمة.

وأضافت المديرية أن قسم التحريات ضبط بحوزة المتهمين نصف مليون دينار من العملة القديمة فئة العشرون دينار.

وأوضحت أن معلومات وردت لدى قسم التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي عن شخص قادم من مدينة سرت وبحوزته نصف مليون دينار من العملة القديمة غير متداولة، ويمتهن بيع العملة القديمة وينوي بيعها لأحد الأشخاص.

وأكدت أن رئيس قسم التحريات عقيد أشرف الشلطامي أصدر تعليماته بالبحث والتحري والتأكيد على صحة المعلومات الواردة وضبط المطلوبين.

وذكرت أن عمليات البحث والتحري انطلقت من قبل أعضاء التحريات بالقسم وأسفرت جهودهم عن تحديد مكان وزمان وصول المطلوبين وبحوزتهم المبلغ المالي وفي ساعات متأخرة من الليل تم وصول الشخص المطلوب وبحوزته المبلغ.

وأفادت أنه تم إعداد كمين محكم له وضبطه وضبط برفقته ثلاثة أشخاص وكذلك مبلغ مالي وقدره خمسمائة وخمسون ألف دينار من العملة القديمة فئة العشرون ديناراً وتم الانتقال بهم إلى القسم.

وأشارت إلى أنه بالاستدلال مع الأول تبين أنه يُدعى ع.أم من مواليد 1979 واعترف أن المبلغ يخصه ويريد بيعه، وبالاستدلال مع الثاني الذي يُدعى أ.م.م من مواليد 1988 وأفاد أن نصيبه في بيع المبلغ مئتان ألف دينار ليبي.

ولفتت إلى أنه بالاستدلال مع الثالث تبين أنه يدعى ه.ر.م من مواليد 1985 والرابع يُدعى ح.م.ع من مواليد 1989 وأفاد كل منهما أنهم وسطاء في بيع المبلغ لكي يتحصل كلاهما على جزء من المبلغ وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وإحالتهم إلى النيابة.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: قسم التحریات من موالید

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية في أسبوع

المناطق_واس

ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم المدرجة في البورصة الأردنية بنسبة 0.27%، لينهي تداولات الأسبوع عند مستوى 2406.1 نقاط.

 

أخبار قد تهمك انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.42% في أسبوع 31 مايو 2024 - 3:18 مساءً ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.78% في أسبوع 24 مايو 2024 - 2:59 مساءً

 

وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمّان خلال الأسبوع الماضي نحو 3.6 ملايين دينار أردني مقارنة مع 4.2 ملايين دينار أردني الأسبوع السابق، بنسبة انخفاض 15.2% فيما بلغ حجم التداول الإجمالي الأسبوعي نحو 17.8 مليون دينار أردني، مقارنة مع 21.0 مليون دينار للأسبوع السابق.

 

 

أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال الأسبوع المنصرم فبلغ 18.7 مليون سهم، نُفذت من خلال 10837 صفقة.

مقالات مشابهة

  • 25 مليون جنيه حجم الاتجار في العملة خلال 24 ساعة
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 25 مليون جنيه
  • ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية في أسبوع
  • الداخلية تلاحق تجار العملة وتضبط قضايا بـ40 مليون جنيه
  • 40 مليون حجم الاتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • احالة مشروع هدر مال بقيمة مليار و500 مليون دينار للتحقيق في كربلاء
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بـ22 مليون جنيه
  • 22 مليون جنيه حجم الإتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • ارتفاع عجز الموازنة المالي في الأردن لنحو 429 مليون دينار
  • خلال العام الحالي 2024.. الصادرات الأردنية إلى العراق ترتفع بنسبة 58%