تجددت التظاهرات العارمة في عدة مدن سورية، اليوم الجمعة، بسبب الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد جراء الحرب الأهلية، كما طالب المتظاهرون بتحقيق انتقال سياسي ديمقراطي للسلطة بما يساهم في تهدئة الشارع السوري.

وردد المتظاهرون شعارات منددة بالسياسات الاقتصادية والسياسية التي انتهجتها السلطات السورية، حيث تزايد عدد المتظاهرين في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، كما انضمت النساء للتظاهرات التي رفعت شعار "السويداء بدها حرية".

كما رفع المتظاهرون شعارات ولافتات مكتوب عليها "إرحل يا بشار" و"سوريا حرة حرة"، وطالبوا بتحسين الأوضاع الاقتصادية والسياسية التي تمر بها سوريا بالكامل.

جدير بالذكر أن سوريا تواجه أزمة اقتصادية تسببت في انهيار قيمة العملة المحلية "الليرة" إلى مستويات قياسية، حيث وصلت الليرة إلى مستوى 15500 ليرة أمام الدولار الواحد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأوضاع الاقتصادية الأزمة الاقتصادية السياسات الاقتصادية الدولار الحرب الأهلية

إقرأ أيضاً:

تظاهرات في عشرات المدن المغربية تنديدا بالعدوان الصهيوني

الثورة نت/..

شهدت العديد من المدن المغربية اليوم الجمعة تظاهرات حاشدة ، تنديدا بالعدوان الصهيوني المتواصل في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان، واستنكارا للمجازر المستمرة بحق المدنيين.

وخرجت هذه التظاهرات بدعوة من “الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة” تحت شعار “وفاء للدماء النازفة في فلسطين ولبنان”، وذلك إحياء للذكرى السنوية الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”، التي نفذتها كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر العام الماضي.

وأكد المشاركون في هذه التظاهرات ضرورة كسر حالة الصمت الدولي إزاء ما يتعرض له الفلسطينيون واللبنانيون من جرائم إبادة جماعية بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن أبرز المدن التي شهدت هذه التظاهرات: الرباط، والدار البيضاء، ومراكش، وطنجة، وفاس، وأكادير، وسلا، والجديدة، وميسور، ومكناس، وخريبكة، بالإضافة إلى مدن أخرى، بالإضافة إلى وقفة مركزية أمام مقر البرلمان بالعاصمة الرباط، بدعوة من “مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين” .

مقالات مشابهة

  • من لبنان المنهك إلى سوريا التي تخنقها الأزمات.. مئات الآلاف يهربون بحثا عن الأمان
  • تظاهرات في عشرات المدن المغربية تنديدا بالعدوان الصهيوني
  • الأفيال في خطر.. الفيضانات العارمة تغمر أهم المقاصد السياحية بتايلاند
  • عراقيون يجددون التظاهرات المنددة بالحرب على لبنان وغزة وسط بغداد (صور)
  • عفيفي: مبادرة «حياة كريمة» تدعم الدولة المصرية في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • الرئيس السيسي: روح أكتوبر ليست شعارات بل هي كامنة في معدن الشعب المصري
  • بري عرض مع زواره للتطورات الأمنية والسياسية وملف النازحين
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟
  • سوريا تجدد مطالبتها لمجلس الأمن بوضع حد لسياسات الاحتلال الإسرائيلي