زنقة20ا الرباط

أعلن يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، اليوم الجمعة، أن الحكومة ستعرض قانون الإضراب على البرلمان بعد إستشارة كافة المتدخلين.

وأوضح السكوري في تصريح للصحافة على هامش اجتماعه بمجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن مشروع القانون التنظيمي رقم 97.

15 المتعلق بتحديد شروط وكيفيات ممارسة حق الإضراب، مهم وشهد عملا كبيرا من قبل النقابات والاتحاد العام لمقاولات المغرب، وضمّ أفكارا مهمة وإضافات نوعية ستغني المشروع”.

وأكد الوزير أنه “بعد موافقة الجميع وبعد استشارة النقابات والاتحاد العام لمقاولات المغرب، سيتم عرضه أمام البرلمان في الأيام القليلة المقبلة، والوزارة منفتحة على اقتراحات الجميع في إطار ما هو معقول وخدمة الصالح العام واحترام المؤسسات الوطنية”.

وسجّل أنه “بالنسبة للحكومة فبعد سنوات من جمود الحوار الاجتماعي، وغياب الانخراط الحقيقي، اليوم نرى في الساحة الوطنية فاعلين يتكلمون ويعبرون عن آرائهم، ودور الحكومة هو تقريب وجهات النظر، وفق توجيهات الحكومة، للوصول إلى حلول في أقرب الآجال”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

رئيس «الجيل»: خطة رئيس الوزراء تحدد أولويات المرحلة المقبلة

رحب ناجي الشهابي، رئيس حزب «الجيل الديمقراطي»، بما عرضه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمره الصحفي الأول، مؤكدًا أنّ تصريحات «مدبولي» تشبه خطة عمل الحكومة في المرحلة المقبلة، وتحديد أولوياتها.

تنفيذ تكليفات الرئيس

وأوضح «الشهابي» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنّ رئيس الوزراء طمأن الشعب بأن حكومته ستركز على تنفيذ تكليفات الرئيس، وعلى رأسها حل مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال والسيطرة على الأسواق والحد من الغلاء وارتفاع الأسعار.

كما أشاد بتأكيد «مدبولي» على أن تنفيذ توصيات ومخرجات الحوار الوطني، سيكون من أهم ملفات الحكومة، مشيرًا إلى اختيار المستشار محمود فوزي؛ ليكون حلقة الوصل بين الحوار الوطني والأحزاب السياسية.

وثمن تأكيد رئيس الوزراء على انفتاحه على الأحزاب ومتابعته للرأي العام وما ينشر على الإعلام وأدوات التواصل الاجتماعي، ووعده بتنفيذ الحكومة لمطالبهم وحل مشكلات الرأي العام، مشيدًا بحديث «مدبولي» عن تجديد الخطاب الديني بحيث يكون معتدلاً ومتسامحًا.

قرارات الحكومة الجديدة

ودعا «الشهابي» رئيس الحكومة إلى الاستمرار في عقد هذه المؤتمرات الصحفية، لعرض قرارات الحكومة والإجابة على استفسارات وشواغل الرأي العام والأحزاب وأسئلة الصحفيين، مثمنًا تأكيد «مدبولي» على عقد مؤتمر صحفي شهري مع كبار الإعلاميين والكتاب والمثقفين.

مقالات مشابهة

  • إضراب يشل محطات الوقود في باكستان احتجاجا على الضريبة الجديدة
  • كتلة الحوار تُعد مقترحا بشأن تعديل قانون الحبس الاحتياطي
  • البرلمان العربي يدعو إلى تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب في جميع المسارات التنموية
  • انخفاض في الحرارة واحتمال تساقط الرذاذ... اليكم طقس الأيام المقبلة
  • 4 ظواهر جوية في طقس الأيام المقبلة.. تحذير من اضطراب الملاحة
  • رئيس «الجيل»: خطة رئيس الوزراء تحدد أولويات المرحلة المقبلة
  • الإطار الشيعي:مكتب خامئني سيحسم تشكيل حكومة ديالى المحلية
  • السكوري: اشتغال 10 آلاف فقط من مجموع 7 ملايين طفل
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • فيديو: حريق ضخم في كاليفورنيا يجبر الآلاف على إخلاء منازلهم