أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه أقام 14 مانعا خرسانيا لحماية المنشآت خلال فترة أحداث يناير 2011، خلال توليه منصب مدير سلاح المهندسين، قائلا:" عملت 14 سور بالشوراع في الثورة".

 

كامل الوزير يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات النقل في الدقهلية كامل الوزير يشهد تسليم أولى محطات مشروع تطوير ميناء السخنة لـ "هاتشيسون" العالمية

 

وقال "الوزير" خلال لقائه ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الجمعة، أن إنشاء  الموانع الخراسانية كان هدفها في البداية حماية المنشآت العامة، ومن ثم حماية المتظاهرين بعد ذلك.

وأشار إلى  أن بعض المتظاهرين كانوا يرغبون في حرق وزارة الداخلية، والعمل على حرق مجلس الشعب، والمنشآت العامة، ولذلك كان الأمر صعبا للغاية. 

وواصل الوزير أن  القوات الخاصة به كانت تتحدث مع الشباب وقتها عن ضرورة الحفاظ على المنشآت العامة، خاصة أنها كانت ثورة شعبية، وكان بها شباب نظيف وطاهر ونقي، لافتا إلى أن هذا الأمر كان في الفترة من 11 فبراير بعد تنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك. 

 

وأوضح  أن الجيش ساند الثورة، وحمى المتظاهرين وحمى الثورة، "أنا كنت واقف فوق متحف التحرير عشان نتابع ونراقب الناس اللي موجودة في ميدان التحرير، وعندما  صدرت الأوامر بتأمين الموجودين في ميدان التحرير، كان بيجي عليهم ناس من برا يهاجموهم، وما إلى ذلك". 

 

واستطرد الوزير  أن الأسوار الذي كان يتم وضعها في ذلك الوقت هدفها حماية المتظاهرين في ميدان التحرير، خاصة أن البعض كان يأتي من الخارج ويندس من بين المتظاهرين، "كنت بسمع ناس بتقول اللي يخرج من ميدان التحرير هنكسر رجله". 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفريق كامل الوزير وزير النقل كامل الوزير احداث يناير 2011 الفريق كامل الوزير وزير النقل میدان التحریر کامل الوزیر

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: الرئيس وجه بتنمية الصناعة وتشغيل المصانع المغلقة

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتنمية الصناعة في مصر وتشغيل المصانع المغلقة، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا في العديد من قطاعات الدولة المختلفة، وأن الحكومة الجديدة ستكون مختلفة.

وأضاف أحمد موسى خلال تقدميه برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد" أن الفريق مهندس كامل الوزير سيقضى على البيروقراطية في هيئة التنمية الصناعية، مؤكداً على ضرورة ترشيد الواردات وتعظيم الصادرات وتوظيف العمالة وتأهيل القوى البشرية.

وأوضح أنه لا بد من تطبيق نهضة كبيرة في قطاع الصناعة، مشيراً إلى أن الفريق كامل الوزير يبدأ مرحلة جديدة لنهوض بالصناعة ويعمل على حل المشكلات التي تواجه الصناعة، منوها بأنه دائما ما يجيب على المكالمات التليفونية وشكاوى المواطنين.

قرار مهم من المهندس كامل الوزير بشأن مواعيد العمل بهيئة التنمية الصناعية

كامل الوزير يوجه بالتصديق الفوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة

مقالات مشابهة

  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين.. وسط مظاهرات حاشدة (شاهد)
  • أحمد موسى: "الفريق كامل الوزير عارف من فترة أن ملف الصناعة معاه" (فيديو)
  • أحمد موسى: الرئيس وجه بتنمية الصناعة وتشغيل المصانع المغلقة
  • زيادة يوم عمل أسبوعيًا.. أول قرار من كامل الوزير يخص الصناعة - 15 صورة
  • كامل الوزير يزور المقر الرئيسي للهيئة العامة للتنمية الصناعية
  • ذكرى شهيد الكنيستين.. القديس يوحنا وزير المستنصر بالله الفاطمي
  • شاهد| هتافات الوفاء والثبات والتحدي في مليونية “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد” في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء
  • الحالة المرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • خليك إيجابي بالإسكندرية تنظيم ‏احتفالية ثورة 30 يونيو "حماية الهوية المصرية" بين الماضي والحاضر
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)