قالت مصادر سورية، الجمعة، إن أكثر من 52 شخصاً لقوا حتفهم وأصيب 58 آخرين خلال اشتباكات استمرت خمسة أيام، بين مقاتلين من قبائل عربية وقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة شرقي سوريا.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 52 شخصاً، من بينهم ستة مدنيين، لقوا حتفهم أثناء القتال في محافظة دير الزور شرقي البلاد.

وذكر المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له أن هناك 29 قتيلاً من القبائل العربية، و13 آخرين من قوات سوريا الديمقراطية، وأربعة آخرين لم يتسن التعرف على جنسياتهم.

سوريا | العشائر العربية تحرق مدرعات تابعة للميليشيات الكردية وتخرجها من مدينة الخواج شرق دير الزور.https://t.co/SFS8PAS2Pr pic.twitter.com/u4o3IgqmQ7

— @NowLebanon4 (@KingCell180918) September 1, 2023

واندلع العنف يوم الأحد الماضي، بعد يوم من احتجاز قوات سوريا الديمقراطية لقائد وعدد من عناصر مجلس دير الزور العسكري، الذي كان متحالفاً فى فترة ما مع قوات سوريا الديمقراطية في القتال ضد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا.

واتهمت قوات سوريا الديمقراطية المحتجزين بالفساد والتعسف ضد سكان شمال شرقي سوريا.

ودعا التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم داعش في سوريا، الخميس، إلى وضع نهاية للاشتباكات في شمال شرق سوريا.

#شبكة_سما_ديرالزور
تحرير بلدة الصبحة شرقي #ديرالزور بعد اشتباكات مع عناصر ميليشيات قسد الإرهابية . pic.twitter.com/C0dOVC26Me

— سما دير الزور (@smadyralzwr) September 1, 2023 وقال التحالف في بيان: "العنف في شمال شرق سوريا لا بد أن يتوقف"، مضيفاً أنه هذا "الإلهاء" عن قتال الخلايا النائمة لتنظيم داعش الإرهابي يثير مخاوف عودة التنظيم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني سوريا قسد قوات سوریا الدیمقراطیة دیر الزور

إقرأ أيضاً:

لليوم الثاني.. مواجهات بين مسلحين قبليين وقوات طارق صالح غرب تعز

لليوم الثاني على التوالي، تواصلت الاشتباكات المسلحة، بين قوات ما يسمى بـ "المقاومة الوطنية" التابعة لطارق صالح وبين مسلحين قبليين في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن.

 

وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات تجددت اليوم الثلاثاء، عقب استحداث قوات طارق صالح قسم شرطة في مدرسة حكومية، بمنطقة الظريفة شرق مديرية الوازعية غرب تعز.

 

وأشارت المصادر إلى أن مسلحين يتبعون "أبو ذياب العلقمي" الذي كان قياديا في قوات طارق صالح وجرى عزله مؤخرا، هاجموا في وقت متأخر من ليل أمس وصباح اليوم قوات طارق صالح، لتتطور إلى مواجهات واشتباكات متبادلة بين الجانبيين.

 

ولفتت المصادر لوقوع إصابات جراء المواجهات التي تسببت أيضا بتوقف العملية التعليمية في المنطقة وحالة من الرعب والهلع في أوساط السكان الذين ناشدوا بإيقاف المواجهات.


مقالات مشابهة

  • اشتباكات بين مقاتلي حزب الله وقوات الاحتلال المتسللة للجنوب (فيديو)
  • ارتفاع ضحايا اعصار هيلين الذي ضرب اميركا الى أكثر من 160 قتيلا
  • ما خيارات أبناء دير الزور لمواجهة البطالة والهروب من التجنيد الإجباري؟
  • هجوم إيراني واستنفار أمنى بالقواعد العسكرية الأمريكية فى سوريا والعراق
  • مواجهات بين مسلحين قبليين وقوات طارق صالح غرب اليمن
  • لليوم الثاني.. مواجهات بين مسلحين قبليين وقوات طارق صالح غرب تعز
  • الضفة تشتعل.. اشتباكات في طولكرم ونابلس وطوباس بين المقاومة وقوات الاحتلال
  • اشتباكات مسلحة بين مقاتلين قبليين وقوات تدعمها أبوظبي جنوب اليمن
  • الضفة تشتعل.. اشتباكات في طولكرم ونابلس وطوباس بين المقاومة وقوات الاحتلال (شاهد)
  • استشهاد رئيس نادي الأمل عطبرة إثر اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع على حدود مصفاة الجيلي