شيعت جماهير الشعب الفلسطيني، في محافظة طوباس بالضفة الغربية المحتلة، اليوم الجمعة، جثمان الشهيد عبد الرحيم فايز غنام (36 عامًا)، الذي قتل برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها بلدة عقابا صباح اليوم.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن موكب التشييع انطلق من أمام مستشفى طوباس التركي الحكومي، بمشاركة ممثلين عن الفعاليات الرسمية والوطنية والشعبية في طوباس، باتجاه مسقط رأسه في بلدة عقابا.

وحمل المشيعون جثمان الشهيد الذي لف بالعلم الفلسطيني، وجابوا به شوارع البلدة، وصولًا إلى منزل عائلته، حيث ألقيت عليه نظرة الوداع الأخيرة، وسط هتافات غاضبة ومنددة بجرائم الاحتلال المتصاعدة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ومؤيدة للوحدة الوطنية لمواجهة مخططات الاحتلال وجرائمه.

وأدى المشاركون صلاة الجمعة، والجنازة على جثمان الشهيد قبل مواراته الثرى في مقبرة الشهداء بالبلدة، وسط حضور جماهيري غفير.

وقال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، إن عدوان جيش الاحتلال على بلدة عقابا في طوباس، صباح اليوم الجمعة، واغتيال المواطن عبد الرحيم غنّام، دليل على إمعان حكومة نتنياهو بالمضي قدمًا ببرنامجها الإرهابي ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف فتوح - في بيان - أن استخدام المدنيين من نساء وأطفال كدروع بشرية، وترويعهم وإطلاق قذائف صاروخية، وهدم المنازل، يعبر عن مدى الفاشية والإجرام لدى عناصر عصابات جيش الاحتلال المجرم وحكومته الفاشية التي أمعنت بالقتل وممارسة أبشع أنواع الجرائم، ضاربة بعرض الحائط كل القوانين الدولية ومواقف المجتمع الدولي.

من جانبه، قال أمين سر حركة "فتح" في طوباس محمود صوافطة، إن الاحتلال من خلال جرائمه المتصاعدة يستهدف الكل الفلسطيني، مؤكدًا أن المطلوب هو الوحدة الوطنية على الأرض للوقوف في وجه هذا الاحتلال واعتداءاته.

وشدد صوافطة، على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه وعن حقوقه بكل ما أوتي من قوة، لافتًا إلى أن الاحتلال يعمد إلى تصعيد استهداف المواطنين ليغطي على فشله في تنفيذ مخططاته.

وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت في ساعات الصباح الأولى بلدة عقابا، وحاصرت منزلًا وسط إطلاق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع بشكل كثيف، ما أدى لإصابة أربعة فلسطينيين، اثنان منهم بالرصاص الحي، قبل أن يعلن الأطباء عن استشهاد أحدهما وهو الشاب عبد الرحيم غنام.

كما دمرت قوات الاحتلال منزل المواطن عبد الرازق قاسم محمد أبو عرة (51 عامًا) واعتقلته ونجله بكر (30 عامًا) إضافة لاعتقال الشاب محمد وليد أحمد أبو عرة (40 عامًا).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني الشهيد قوات الاحتلال الإسرائيلي قتل برصاص طوباس الشعب الفلسطینی جثمان الشهید عبد الرحیم بلدة عقابا

إقرأ أيضاً:

تشييع جثمان موظف ألقى بنفسه من الطابق الـ 15 بالفيوم

شيع المئات من أهالى قرية طبهار فى مركز ابشواى بمحافظة الفيوم، جثمان الشاب خالد احمد عوض، والذى يعمل سائق بوزارة الزراعة، بمقابر أسرته بقرية طبهار التابعة لمركز أبشواي بعد خروج جثمانه من مشرحة زينهم بمحافظة القاهرة، والذى القى بنفسة مساء أمس من الطابق الـ 15 بأحد مقار  وزارة الزراعة فى الجيزة .

وسادت حالة من البكاء الشديد بين جميع السيدات ودخولهم في حالة أنهيار وبكاء شديد ودخلت أسرة الشاب فى حالة هستيرية من البكاء والعويل وأصيب بعضهم بحالة أغماء .

وشهدت مراسم الدفن حالة من الحزن الشديد الذى سيطر على أهالى القرية، وتعالت الدعوات والرحمات له، وامتلأت صفحات التواصل الاجتماعى فيس بوك بنعى الشاب الخلوق والخدوم والذى لم يكن يتأخر ابدا عن اى شخص من أهالى القرية .

 وأقام أهالي القرية من الشباب والرجال صلاة الجنازة على الجثمان داخل مسجد عبدالله مؤمن، وتشييعه إلى مأواه الاخير بمقابر أسرته  فى القرية.

حادث آخر 

وفى حادث سابق اليوم اصيب 7 أشخاص في انقلاب سيارة سوزوكي بطريق القاهرة اسيوط الصحراوي الغربي فى نطاق محافظة الفيوم الفيوم، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف لمكان الحادث ونقل المصابين لمستشفى الفيوم العام لتلقي العلاج اللازم ، وتم تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم ، إخطارا  من شرطة النجدة بوقوع حادث انقلاب سيارة سوزوكي بطريق القاهرة اسيوط الصحراوي الغربي باتجاه الفيوم ، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف لمكان الحادث ونقل المصابين لمستشفى الفيوم العام لتلقي العلاج. 

والمصابين هم محمد .ك 35عاما مصاب بكسر في القدم اليمني ، خالد .ط 19 سنه مصاب بكدمات وسحجات متفرقه بالجسم ، حاتم .ط 21 عاما مصاب بكدمات وسحجات متفرقه بالجسم ، معتز .ط 22 سنه مصاب بكدمات وسحجات متفرقه بالجسم ، عاشور .ر 50عاما مصاب بتجمع دموي بالوجه وسحجات متفرقه بالجسم ، نوره . ر 21 سنه مصابه بكدمات وسحجات متفرقه بالجسم وكسر باليد اليسري ، حنان .خ 20سنه مصابع بكسر بالقدم اليسرى، وتم  الدفع بسيارات الإسعاف لمكان الحادث ونقلهم جميعا لمستشفى الفيوم العام لتلقي العلاج اللازم. تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى أمرت بندب المهندس الفنى لبيان اسباب الحادث وتولت التحقيق.

IMG-20240624-WA0030 IMG-20240624-WA0028

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس
  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • حركة حماس: هدم الاحتلال منازل الفلسطينيين جريمة صهيونية 
  • "المسجد مخدش الناس".. تشييع جنازة ابن الفيوم الموظف بوزارة الزراعة (فيديو)
  • تشييع جثمان موظف ألقى بنفسه من الطابق الـ 15 بالفيوم
  • بينهم طفل جريح.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 65 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • تشييع جثمان موظف من الفيوم انتحر من أعلى مبنى وزارة الزراعة
  • اعتقال طفل فلسطيني واقتحامات بالجملة في الضفة الغربية
  • مثل شمال الضفة.. هكذا تطورت مقاومة قلقيلية