بوابة الفجر:
2024-10-03@19:26:22 GMT

تعرف على القصة الكاملة وأحداث مسلسل قيامة أرطغرل

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

يبحث العديد من الجمهور ومتابعي الدراما التركية خاصة مسلسل قيامة أرطغرل عن أحداث الحلقات ومايحدث فيها.

قصة مسلسل قيامة أرطغرل 

تدور أحداث مسلسل أرطغرل حول مقدمات ودوافع التأسيسية للدولة العثمانية وذلك عن طريق  عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، الذي يعد قائد قبيلة تسمى  "قاي" من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول هو مؤسس الدولة العثمانية.

والذي قام بدور أرطغرل الممثل التركي إنجين ألتان دوزياتان وكان ذلك في ما يقرب من  150 حلقة، وخمسة مواسم بعد أن شاهده نحو 3 مليارات مشاهد في العالم، وبث عبر شاشات في 71 دولة، مدبلجًا إلى 25 لغة مختلفة.

وعُرضت الحلقة الأولى من المسلسل قيامة ارطغرل على القناة الأولى التركية "تي أر تي 1"، وقد بدأ عرض أولى حلقات الموسم الأول من المسلسل بتاريخ  10 ديسمبر 2014، بعدها  عُرضت حلقات الموسم الثاني وكانت  من 30 سبتمبر 2015 حتى انتهى في 8 يونيو 2016 وعرضت حلقات الموسم الثالث الذي بدأ في 26 أكتوبر 2016 وانتهى في يونيو 2017، ثم بدأ عرض الموسم الرابع في 25 أكتوبر 2017 واستمر عرضه حتى 6 يونيو 2018،ايضا  بدأ عرض الموسم الخامس والأخير وكان ذلك في 7 نوفمبر 2018 وانتهى في 29 مايو 2019 على نفس القناة.

 

وتدور أغلب أحداث الموسم الأول بين ولايتي "حلب وأنطاكيا"  وذلك في القرن الثالث عشر في الصراعات والنزاعات بين الإمبراطوريات في المنطقة، وفي  الوقت الذي جاءت فيه قبائل التركمان، كان المغول والروم يتنازعان على المنطقة.

 

وبدأ أرطغرل بن سليمان شاه، ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية رحلة البحث عن قطعة أرض يستقر فيها مع قبيلتهالتي تتكونة من 400 خيمة لإنهاء تنقلاتهم والمعاناة، كان ذلك بعد مرحلة طويلة من الخطر والبحث وعدم الاستقرار، وكانت في هذا الوقت الإمبراطورية الرومانية والمغول أكبر أعدائه، وفي الوقت الذي انحسر فيه الآمال واليأس، واجه  أرطغرل كل تلك المصاعب وانتصر على أعدائه بالعزم الصبر والذكاء ليهدي قبيلته أرضًا تستقر فيها. وانهى  بذلك معاناتهم الطويلة، وليصبح بذلك الرجل الذي غيّر خارطة العالم ببنائه لأسس الإمبراطورية العثمانية التي انتشرت في قارات العالم القديم الثلاث.

أحداث الموسم الثاني من مسلسل قيامة ارطغرل 

وتحكى أحداث الجزء الثاني من المسلسل عن هجرة قبيلة "قايي " وبحثها عن أرض جديدة وفي طريقها تتعرض لهجوم من المغول بقيادة بايجو نويان ويتم قتل  في هذه الهجمة عدد كبير من المحاربين والأهالي مما يضطر القبيلة إلى اللجوء إلى قبيلة أخرى هي الدودورغا وسيدها هو كوركوت باي خال أرطغرل وأخو هيماه خاتون.

 

مواعيد عرض مسلسل أرطغرل

تُعرض حلقات مسلسل ارطغرل كل يوم أربعاء من الاسبوع في تمام الساعة 7:55 مساءً على قناة TRT التركية، وتُعرض الحلقة مترجمة للعربية اليوم التالي فجر الخميس.

 

أبطال مسلسل أرطغرل

ألتان دوزياتان، إلكير أكسوم، هوليا دارجان، كان تاشانير، هاندا سورال، نور الدين سونميز، ديدم بالشين، جنكيز جوشكون

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسلسل قيامة ارطغرل قيامة ارطغرل قصة مسلسل أرطغرل أبطال مسلسل قيامة أرطغرل مسلسل قیامة

إقرأ أيضاً:

ملخص الحلقات من 10 لـ 14.. أحداث مشوقة قبل عرض الحلقة الجديدة من مسلسل برغم القانون

نجح مسلسل «برغم القانون» بطولة النجمة إيمان العاصي، في تحقيق نجاح باهر، ونسب مشاهدة مرتفعة منذ بداية عرضه على شاشة التلفزيون، وذلك بسبب حبكته الدرامية الشيقة، وتناوله لـ قضية مهمة من قضايا المجتمع.

وخلال السطور التالية تستعرض لكم بوابة «الأسبوع» قبل عرض الحلقة الجديدة، أبرز لقطات مسلسل برغم القانون من الحلقة 10 حتي 14.

ملخص الحلقة 10 من مسلسل برغم القانون

بدأت الحلقة بـ مقابلة محمود شرشر، لـ ليلى، وأخبرها عن حقيقة زوجها أكرم، وأنه هرب إلى بورسعيد منذ 10 سنوات بعد تسببه في عاهة مستديمة لشقيق زوجته، وأنه متزوج من امرأة أخرى تدعى بريهان، ولديه طفلان منها، كما أنه انتحل شخصية رجل يدعى أحمد.

وترجع ليلى إلى منزلها ووجهت مسدسًا نحو رأسها، ثم تشاهدها ابنتها فتقوم بالصراخ، ليأتي ياسر زوج شقيقتها ويحاول أخذ المسدس من يدها، وتخرج طلقة دون قصده، وتسقط ابنة ليلى على الأرض، بسبب الصدمة.

ويعرض أكرم على محمود شرشر، 2 مليون جنيه بدلًا عما فعله معه وحرقه لمحل العصائر الخاص به، بينما يرفض الأخيرة ذلك ويخبره أنه لن يسامحه.

ويكذب أكرم على بريهان، ويخبرها أنه ذهب لبورسعيد، ليحضر لها سيارة جديدة، بينما الحقيقة أنه ذهب ليطمئن على والد ليلى في المستشفى، وتخبره أنها سافرت إلى بورسعيد وقابلت محمود شرشر فأخبرها أنه تناول الطعام مع أكرم فقط.

مسلسل برغم القانون ملخص الحلقة 11 من مسلسل برغم القانون

- تبدأ أحداث الحلقة بـ اختطاف أحمد، لـ ليلى، ونقلها إلى فيلا جديدة اشتراها وكتبها باسمها، ويعترف لها بالحقيقة كاملة، وانه عاد من جديد بعد سقوط الحكم حتى يصلح كل الأمور، ويرد لها اعتبارها ويسدد جميع الديون، ويعيش مع أولاده الثلاثة.

-ترفض ليلى، الحديث مع زوجها أحمد، وتتوعده بأنها ستنتقم منه ولن تهدأ إلا بعد إعادته إلى السجن، بسبب غدره بها خلال الفترة الماضية.

-تواصل ليلى، البحث عن أي عنوان تثبت به وجود زوجها المختفي، بمساعدة المحامي إياد، كما يساعدها في الأمر شرشر.

ملخص الحلقة 12 من مسلسل برغم القانون

- تبدأ الحلقة بـ حصو ليلى على رقم بريهان زوجة أكرم الأولى، وتذهب لمقابلتها لتخبرها بالحقيقة كاملة، وتؤكد لها أنه تزوج عليها خلال الـ10 سنوات السابقة، ولديها منه 3 أطفال.

-تواجه بريهان أكرم بعد معرفة الحقيقة وتطلب منه الطلاق، وتقوم بتكسير المنزل، ليحاول أكرم بعد ذلك التخلص من حياته، وانتحر بتناوله بعض العقاقير الزائدة، ويشاهده ابنه الأكبر، ويحاول إسعافه عن طريق الاتصال بوالدته من أجل نقله إلى المستشفي.

-تقرر بريهان مساعدة ليلى، في الانتقام من أكرم، وتطلب منها أن ترسل له صورة بطاقته وعنوان منزله الحالي، ولكن زوج شقيقتها ياسر يسمع كل المعلومات ويخبر بها أكرم مقابل الأموال التي حصل عليها.

مسلسل برغم القانون الحلقة 12 ملخص الحلقة 13 من مسلسل برغم القانون

- تبدأ أحداث الحلقة القبض على ليلى، ومحمود شرشر، وياسر، بسبب اقتحامها لـ فيلا «خالد»، وهو الذي قام بالإبلاغ عنها بعد اتفاقه مع زوجها أكرم، وذلك بعد خطف أكرم لأولادها ليلى وهاشم.

- تذهب فاتن إلى خالد في منزله وتتهمنه بالتحرش حتى يوافق على التنازل عن المحضر الذي حرره ضد ليلى.

-يكتشف ياسر حقيقة معرفة «فاتن» زوجته لمكان الأموال التي يخفيها عنهم، ويقوم بضربها حتى اكتشف أن ملابسها ممزقة، بعد أن كانت موجود عند خالد، وأجبرته على التنازل عن المحضر، وقام بضربها بشدة حتى سقطت على الأرض غريقة بدمها.

مسلسل برغم القانون الحلقة 14 ملخص الحلقة 14 من مسلسل برغم القانون

- تحاول ليلى، أن تساعد شقيقتها فاتن، حتي تفوق من الغيبوبة، وبالفعل، فاقت، وتطلب منها الأخيرة أن تأخذ حقها من زوجها الذي ضربها على رأسها.

-يواصل وليد البحث وراء حقيقة زوج شقيقته أكرم، ويقوم بالتسلل وراءه حتى يدخل إلى شقة أولاده، وعلم أن لديه ولدين، وتنتهي الحلقة بـ انتحال وليد شخصية كهربائي حتي يعلم اسم أكرم الحقيقي، ونطق نجله الصغير اسم والده بالكامل

اقرأ أيضاًموعد عرض مسلسل برغم القانون 14

زوج إيمان العاصي يخطف أولادها.. ملخص مسلسل برغم القانون الحلقة 13

مسلسل برغم القانون الحلقة الــ 13.. مواعيد العرض والقنوات الناقلة

مقالات مشابهة

  • ملخص الحلقات من 10 لـ 14.. أحداث مشوقة قبل عرض الحلقة الجديدة من مسلسل برغم القانون
  • مسلسل قيامة عثمان.. ماذا يخبئ الموسم السادس؟.. أحداث درامية مشوقة وموعد العرض رسميا
  • «برغم القانون».. مسلسل عامل ضجة ويشعل «السوشيال ميديا».. ما القصة وموعد عرض الحلقة الجديدة؟
  • زلزال المعادي.. القصة الكاملة وأدعية الحماية وأهم الإرشادات للتعامل مع الهزات الأرضية
  • فضيحة مقابر مجدي عبد الغني.. التفاصيل الكاملة لفبركة سحر مؤمن زكريا (القصة الكاملة)
  • القصة الكاملة لـ«إساءة أستاذ بحقوق المنوفية» للطلاب في قاعة المحاضرات
  • القصة الكاملة للهجوم الإيراني على إسرائيل.. العشرات من صواريخ فرط الصوت
  • بطعنه سلاح أبيض لدفاعه عن خاله .. القصة الكاملة لإنهاء حياة شاب بالخصوص
  • بعد بيان التعليم.. القصة الكاملة لـ تسمم 15 فتاة بالمدينة التعليمية بأكتوبر
  • حاتم السر: القصة الكاملة والرواية الحقيقية للحرب لم تحكى بعد!!