على مدار شهرين، شهدت مدينة العلمين الجديدة، ليال أسطورية واستثنائية بفضل فاعليات وحفلات الدورة الأولى من مهرجان العلمين الجديدة الذي تنظمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بعدد هائل من الحفلات الغنائية التي أحياها أبرز وأكبر نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، في كل أنحاء المدينة، بالإضافة لعدد كبير من البطولات الرياضية الكبرى في ألعاب البادل والثلاثي الحديث وكرة القدم الشاطئية والجودو وكرة الطائرة الشاطئية والسيارات، بشاركة عدد كبير من نجوم العالم في تلك الألعاب، بجانب عدد من الأنشطة الثقافية التي كانت تشارك بها دار الأوبرا المصرية وساقية الصاوي مجانا في شوارع المدينة الساحلية.

البداية بحفل الفنان تامر حسني 

بداية المهرجان كانت مثالية على مستوى الإبهار بحفل الفنان تامر حسني، الذي قدم واحدة من أهم وأجمل الحفلات الغنائية في تاريخه الفني، وتاريخ مدينة العلمين حين فاجئ الجميع لحظة ظهوره على المسرح، وهو معلق بالأحبال في الهواء متقمص دوره في فيلم تاج كسوبر هيرو وهو يلهو ويلعب، ويشدو هائما في الهواء الطلق، وخرج الحفل الأكثر جماهيريا في المهرجان بصورة مشرفة للغاية، بسبب الألعاب النارية التي قدمها مصمم الألعاب أحمد عصام.

كما شهد الأسبوع إقامة أول بطولة رياضية لعبة كرة القدم الشاطئية، التي ضمت نجوم الجيل الذهبي لكرة القدم المصرية الحائز على ثلاث بطولات إفريقية، وكان على رأسهم عماد متعب وأحمد حسن ومحمد ناجي جدو وعصام الحضري بالإضافة لحسام غالي وحازم إمام.

حفل استثنائي لراغب علامة ونانسي عجرم

الأسبوع الثاني من المهرجان كان مليئا بالأحداث الفنية والرياضية، أبرزها إقامة البطولة الدولية لعبة البادل، التي شارك فيها نخبة من نجوم اللعبة عبر العالم، من بينهم البطل العربي القطري محمد سعدون الكواري، الذي حاز فيها الإسبان لعب البطولة الخاصة بالرجال ولاعبة هولندا ولاعبة بريطانيا لقب السيدات.

أما على الصعيد الفني، أقيمت حفلة من أنجح حفلات المهرجان للفنان أحمد سعد الذي قدم وصلتين غنائيتين، فحين كانت هناك حفلة خاصة للفن اللبناني تزعمها النجم راغب علامة والنجمة نانسي عجرم التي قدمت عدد من أهم، واشهر أغنياتها عبر مسيرتها الفنية فى المهرجان.

وشهد هذا الأسبوع، خروج برنامج صاحبة السعادة لأول مرة من استوديو القاهرة لاستوديو بمدينة العلمين، حيث قدمت حلقة خاصة من العلمين الجديدة مع الساحر العالمي كريس الذى قدم ألعابه الخفية أمام الجمهور.

الطرب والغناء المصري الأصيل، كان عنوان الأسبوع الثالث من المهرجان، حين ما أقيمت ليلة استثنائية لأصوات مصر مدحت صالح وريهام عبد الحكيم فى مسرح سمارت العلمين فى ليلة طربيه من الطراز الرفيع، والتي اختتمت بتقديم دويتو بينهما على نغمات أغنية حبيبي يا عاشق، وبعدها بيوم كانت واحدة من الحفلات التي سيظل يتذكرها التاريخ.

وجمع الحفل لأول مرة، الكابو حميد الشاعري مع الكينج محمد منير، الذي قدم وصلة غنائية استمرت لقرابة الساعتان قدم فيها أكثر من 15 أغنية من بينهما أغنية أكيد التي أعاد غناءها بعد مرور 20 عاما مع الفنان حميد الشاعري بعد غياب.

أما الليلة الأخيرة في هذا الأسبوع، فهي جمعت ملكة الإحساس النجمة اللبنانية إليسا مع الفنان تامر عاشور، والتى قدمت فيها إليسا أغنيتها الجديدة بتمايل على البيت لأول مرة فى الحفل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: راغب علامة الفنان راغب علامة العلمين مهرجان العلمين فن العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

فلسطين: حل الدولتين مرهون بعضوية أممية كاملة وإنهاء الاحتلال

فلسطين – أكد رئيس الحكومة الفلسطينية محمد مصطفى، امس الجمعة، إن حل الدولتين يتطلب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، ومزيدا من الاعترافات بدولة فلسطين، والعضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أمام اجتماع مجموعة الاتصال المشكلة من منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية بشأن التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في العاصمة الإسبانية مدريد، وفق بيان مكتب مصطفى.

واعتبر مصطفى أن “ما يجعل حل الدولتين ممكنا هو إنهاء الاحتلال والمزيد من الاعترافات بدولة فلسطين، والعضوية الكاملة في الأمم المتحدة”.

وفي أبريل/ نيسان الماضي، استخدمت الولايات المتحدة سلطة النقض “فيتو” في مجلس الأمن، ضد مشروع قرار جزائري يوصي الجمعية العامة للأمم المتحدة بقبول عضوية دولة فلسطين في المنظمة.

وتتمتع فلسطين بوضع “دولة غير عضو” لها صفة مراقب بالأمم المتحدة، وحصلت على هذا الوضع بعد قرار اعتمدته الجمعية العامة بأغلبية كبيرة في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012.

وأكد مصطفى الذي يشغل أيضا منصب وزير خارجية فلسطين “ضرورة حشد المجتمع الدولي لمختلف الجهود لإقرار وتنفيذ خطوات عملية لتنفيذ حل الدولتين”.

وشدد على ضرورة العمل “لوقف عدوان الاحتلال على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس”.

وطالب مصطفى بـ”دعم جهود الحكومة الفلسطينية في برنامجها الإغاثي لقطاع غزة، وإعادة الإعمار والحياة فور وقف العدوان (الإسرائيلي)”.

بدوره، أكد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، دعم بلاده للحكومة الفلسطينية وجهودها في قطاع غزة إلى جانب باقي الأراضي الفلسطينية، واستمرار دعم تجسيد إقامة الدولة الفلسطينية، وفق المصدر نفسه.

واعتبر ألباريس في كلمته أمام الاجتماع نفسه، أن “التقدم الذي حصل على صعيد الاعتراف بدولة فلسطين، مهم جدا، ولكنه ليس كافيا”.

وشدد على ضرورة وجود “عمل حازم من طرف المجتمع الدولي في وجه مساعي تقويض حل الدولتين وتوسيع نطاق العنف، والالتزام بالقانون الدولي وتطبيق حل الدولتين”.​​​​​​​

جدير بالذكر أن الحكومة الإسبانية أعلنت أواخر مايو/ أيار الماضي الاعتراف رسميا بدولة فلسطين، إضافة إلى اعتراف النرويج وإيرلندا وأرمينيا أيضا، ما يرفع عدد الدول المعترفة بفلسطين بالأمم المتحدة إلى 149 من أصل 193.

وبموازاة حربه على غزة، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته بالضفة، بينما صّعد المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم، ما أسفر عن 703 قتلى فلسطينيين بينهم 159 طفلا، بجانب 5 آلاف و700 مصاب، وأكثر من 10 آلاف و400 معتقل، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • النهج النبوي حارب الأنانية والرأسمالية التي يتغول فيها الأغنياء على حساب الفقراء
  • ابل تقدم أجهزة MacBook Pro في مؤتمرها القادم بمعالجات M4 Pro وM4 Max الجديدة
  • بملامح الحزن.. رانيا فريد شوقي تقدم واجب العزاء في الراحلة ناهد رشدي
  • فنادق الغردقة كاملة العدد قبل أيام من انتهاء إجازة الصيف.. انتعاشة سياحية
  • فرقة الجمعية المصرية تقدم "النص التاني من الطريق" في اليوم الافتتاحي لمهرجان مسرح الهواة
  • حفل كامل العدد.. نجوم الأوبرا يقدمون أروع أعمال جمال سلامة على المسرح الكبير
  • "الإسكان " تكشف آخر مستجدات كومباوند "مزارين " في العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم
  • مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي في نسخته الجديدة
  • فلسطين: حل الدولتين مرهون بعضوية أممية كاملة وإنهاء الاحتلال