الثورة نت:
2024-07-26@01:43:16 GMT

تدشين موسم اصطياد الجمبري في البحر الأحمر

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

تدشين موسم اصطياد الجمبري في البحر الأحمر

الثورة نت../

دّشنت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر وجمعية ساحل تهامة بالتعاون مع القوات البحرية وقطاع خفر السواحل وبرعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الثروة السمكية والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة اليوم، موسم اصطياد الجمبري بالبحر الأحمر في المياه الإقليمية اليمنية.

وفي التدشين بمركز الإنزال السمكي بمديرية الصليف، بارك نائب وزير الثروة السمكية طاهر خاطر، للصيادين تدشين الموسم الجديد لاصطياد الجمبري بالتزامن مع إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم للعام 1445هـ.

وأشار إلى أهمية الموسم الجديد لاصطياد الجمبري، الذي يعد مصدر دخل أساسي للصيادين ورفد خزينة الدولة بالموارد المالية التي ستنعكس بالإيجاب على الوضع الاقتصادي.

وأكد خاطر اهتمام قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بالقطاع السمكي والصيادين من خلال توجيهاتهم المستمرة بتوفير احتياجاتهم، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

وشدد على تضافر الجهود بين هيئتي المصائد والأبحاث والجهات الرسمية والمجتمعية للالتزام بضوابط الاصطياد للجمبري بالشباك الوترية لما لها من آثار سلبية على الأسماك والإجراءات التي ترفع من وعي الصيادين وتحافظ على المخزون السمكي والبيئة البحرية.

وفي التدشين الذي حضره رئيس هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر المهندس حسين العطاس، عبر قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، عن الأمل في أن يكون هذا الموسم موسم خير للصيادين الذين تعرضوا لظلم العدوان واستهداف مباشر على مدى تسع سنوات.

وأكد أن سواحل البحر الأحمر غنية بوفرة الإنتاج السمكي .. مثمناً حرص وزارة الثروة السمكية للنهوض بالقطاع السمكي من خلال تنفيذ العديد من المشاريع السمكية.

وحث العطاس على الحفاظ على أسماك الجمبري من الاستنزاف ومنع الصيد الجائر، والحفاظ عليه باعتباره ثروة قومية وطنية يتطلب استثمارها بشكل يكفل ديمومتها وتكاثرها.

تخلل التدشين، بحضور نائب رئيس هيئة المصائد عبدالملك صبرة، ومدير مديرية الصليف عبد الرحيم الشامي، ومدير الموانئ ومراكز الإنزال السمكي بالهيئة عزيز عطيني، والمدير المالي بالهيئة علي العصيمي، قصائد شعرية وفقرات إنشادية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

“السيد رامبو” يُعيد مصر لمهرجان فينيسيا بعد 12 سنة

متابعة بتجــرد: أعلنت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، عن مشاركة الفيلم المصري “البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو” بطولة الفنان الشاب عصام عمر، في الدورة 81، المقرر انطلاقها في الفترة من 28 أغسطس إلى 7 سبتمبر المقبل.

ويُعرض هذا الفيلم عالمياً لأول مرة، ضمن برنامج Orizzonti Extra، وهو القسم الذي تعرض من خلاله الأفلام التي تمثل أحدث اتجاهات السينما العالمية للمواهب الشابة.

ويُعيد هذا الفيلم، السينما المصرية إلى فينيسيا مرة أخرى، ضمن الاختيارات الرسمية بعد غياب تجاوز 12 عاماً، منذ فيلم “الشتا اللى فات” للمخرج إبراهيم البطوط، في برنامج Orizzonti عام 2012.

الفيلم بطولة عصام عمر في أولى تجاربه السينمائية، وركين سعد، وسماء إبراهيم، وأحمد بهاء أحد مؤسسي فرقة شارموفرز الغنائية في تجربته التمثيلية الأولى في عالم السينما، بالإضافة لعدد من الوجوه الشابة وضيوف الشرف، وإخراج خالد منصور في أولى تجاربه بالأفلام الروائية الطويلة، كما شارك في الكتابة مع السيناريست محمد الحسيني.

وتدور أحداث الفيلم الذي ينتمي لنوعية الأفلام الدرامية حول “حسن”، الشاب الثلاثيني، الذي يعيد اكتشاف نفسه مرة أخرى ويضطر لمواجهة مخاوف ماضيه خلال رحلته لإنقاذ كلبه وصديقه الوحيد “رامبو” من مصير مجهول، بعدما تورط في حادث خطير دون ذنب، ليصبح بين ليلة وضحاها مطارداً من قبل “كارم”، جار حسن، وجميع أهالي الحي.

كما أعلنت إدارة مهرجان فينيسيا، اختيار الفيلم التونسي “عايشة” إخراج مهدي البرصاوي، للمنافسة في مسابقة آفاق بالدورة المقبلة

وتأتي مشاركة هذين الفيلمين في الدورة المرتقبة، بعد دعمهما من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، والذي أصدر بدوره بياناً صحافياً قبل قليل، أشار فيه إلى أن فيلم “عايشة” تلقى دعماً من قبل “صندوق البحر الأحمر” و”سوق البحر الأحمر”.

وتابع البيان أن فيلم “البحث عن منفذ الخروج السيد رامبو” تلقى دعماً من “صندوق البحر الأحمر”، والذي كان جزءاً من “لودج البحر الأحمر” أحد برامج معامل البحر الأحمر، موضحاً “تفخر مؤسسة البحر الأحمر السينمائي بدورها في تمويل ودعم هذه الأعمال الاستثنائية”.

View this post on Instagram

A post shared by Red Sea Film Foundation (@redseafilm)

main 2024-07-24 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • طوفانُ الأقصى .. ما بين الحديدة ويافا
  • بدء موسم صيد الحبار بالسواحل العمانية.. الخميس
  • مستفيدون من مشروع التمكين الاقتصادي السمكي بالحديدة لـ”الثورة”: دعم هيئة الزكاة سيعمل على تشجيع مزاولة مهنة الصيد وزيادة الإنتاجية
  • ميرسك: استمرار اضطراب البحر الأحمر في الربع الثالث  
  • “السيد رامبو” يُعيد مصر لمهرجان فينيسيا بعد 12 سنة
  • الثروة السمكية تدين عسكرة الاحتلال الإماراتي مراكز الانزال السمكي في رأس باغشوة
  • الثروة السمكية تدين عسكرة الاحتلال مراكز الانزال السمكي في راس باغشوة
  • محافظ الدقهلية يشهد استلام ذريعة اسماك مبروكة الحشائش
  • محافظ الدقهلية يشهد استلام مليون ذريعة سمكية دعمًا من جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية
  • "الثروة السمكية" تشارك باجتماع حول الصيد البحري في روسيا