أشاد الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، بالتعاون العلمي الكبير الواضح والملموس بين أساتذة الطب بجامعة الأزهر وزملائهم أساتذة الطب في الجامعات المصرية.

 جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح المؤتمر السنوي الخامس عشر لقسم طب الأطفال بكلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة الذي يقام بالتعاون مع الجمعية المصرية لطب الأطفال، بحضور فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة.

وثمن نائب رئيس الجامعة النشاط العلمي الكبير الذي تشهده كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة برئاسة الدكتورة هناء عبد الحميد العبيسي، عميدة الكلية، مدللًا على ذلك بأن كلية طب البنات كانت أول كلية طب في جامعة الأزهر تحصل على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وكانت سباقة أيضا في مواصلة تميزها بحصولها على شهادة تجديد الاعتماد، ولم يقف الأمر عند هذا بل تخطي ذلك بحصول كلية طب البنات على شهادة الأيزو الدولية (2018: 21001) في الإدارة وجودة التعليم الشهر قبل الماضي.

كما ثمن أيضًا جهود مستشفى الزهراء الجامعي التابع لكلية طب البنات برئاسة الدكتور إيهاب الفخراني، المدير التنفيذي للمستشفى، في تقديم خدماتها للمرضي بالمجان من مختلف أنحاء الجمهورية.

وأعلن نائب رئيس الجامعة دعمه الكامل لجميع الأنشطة التي تنظمها الكلية ورحب بضيوف المؤتمر السنوي الخامس عشر لقسم طب الأطفال من مختلف الجامعات المصرية ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة ومستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي.

وفي ختام كلمته دعا للمؤتمر بالنجاح والتميز، وأن يخرج بتوصيات مفيدة تسهم في دعم البحث العلمي في مجال طب الأطفال.

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة الأزهر الجامعات المصرية جامعة الأزهر طب الأطفال نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان

أقامت كلية الهندسة جامعة أسوان تحت رعاية الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان فعاليات مناقشة مشاريع التخرج لطلاب بكالوريوس كلية الهندسة، وذلك بحضور الدكتور محمد عبد العزيز عرابي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد محمود عميد كلية الهندسة ووكلاء الكلية ورؤساء الاقسام، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وبحضور أعضاء من نقابة المهندسين برئاسة الدكتور محمد عباس نقيب المهندسين بأسوان.

وبحسب ما قال الدكتور محمد عبد العزيز عرابي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أنه تعد مثل هذه المناقشات هي حصاد لجهود الطلاب البحثية والتعليمية على مدار سنوات الدراسة بالكلية وأن كثير من مشروعات التخرج تستحق الإشادة والتشجيع، لما بذلوه الطلاب من بحث علمي يساعد علي الابتكار والعمل علي ربط الابتكار بالصناعة حيث تولى الدولة إهتماما كبيرا بالكوادر الشابه المدربة من أجل ربطهم بسوق العمل وتخريج منتج قادر علي المنافسة بسوق العمل الإقليمي والدولي.

وأضاف الدكتور محمد محمود عميد كلية الهندسة جامعة أسوان أننا نعمل دائما من خلال التواصل مع الطلاب بمختلف اقسام الكلية لتذليل لهم الصعوبات والتحديات والعمل علي توفير المناخ المناسب للارتقاء بالعملية التعليمية، وهذا يظهر جليا في جودة المشروعات المقدمة من الطلاب، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجودها ضمن أفضل 350 على مستوى العالم
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم
  • جامعة دمنهور تشارك في إحتفالية اليوم العالمي للمتاحف
  • حصاد جامعة حلوان لشهر يونيو
  • «خريجي الأزهر» بالغربية تبحث خطة العمل الدعوي ومواجهة الظواهر السلبية بالمجتمع
  • بالصور.. طلاب "طب الأقصر" يختتتمون امتحاناتهم ويبدأون تدريباتهم العملية
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • مدير مكتبة الإسكندرية يشيد بعودة الاهتمام باللغة العربية بعد طمسها عدة أعوام
  • جامعة الأزهر في المركز 327 عالميًّا وفقا لتصنيف US News الأمريكي