رام الله - دنيا الوطن
قال حسين عبد اللهيان، وزير الخارجية الإيراني، الجمعة، إن بلاده ترفض التدخل الأجنبي في شؤون الدول الأخرى ومن بينها لبنان، مؤكداً على "دعم طهران للمقاومة للحفاظ على مصلحة لبنان في وجه الاحتلال".

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد الله بوحبيب، بعد لقاء جمعهما في وزارة الخارجية في بيروت أن "موضوع الانتخابات الرئاسية في لبنان هو شأن لبناني داخلي".



وتابع عبد اللهيان: "لم نتدخل في أي وقت بالشأن اللبناني ونرفض أي تدخل خارجي في شؤون هذا البلد"، مؤكداً دعم بلاده "القوي للبنان جيشا وشعبا ومقاومة".

وأكد أنهم في إيران "واثقون من أن القادة اللبنانيين يمتلكون الكفاءة والحكمة اللازمة للتوصل إلى اتفاق لحسم ملف انتخاب رئيس للجمهورية"، وفق ما نقل موقع (الجزيرة نت).

في سياق آخر، أكد وزير الخارجية الإيراني على أن "عودة العلاقات بين إيران والسعودية ستنعكس إيجاباً بشكل عام على المنطقة ومن ضمنها لبنان"، وقال: "لا نية لإيران والسعودية بالتدخل بشؤون لبنان لكن للرياض رؤى بشأن قضايا المنطقة بينها لبنان".
وأضاف: "نرحب بعودة العلاقة مع السعودية وهناك دول أخرى تتحاور معنا علناً وسراً لإعادة العلاقات" لافتاً إلى أن جهود طهران "السياسية والدبلوماسية انصبت على الانفتاح والتواصل مع كافة دول الإقليم".


المصدر: دنيا الوطن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اليمني: أزمة بلدنا ليست بمعزل عن التطورات الإقليمية والدولية

أكد الدكتور شائع الزنداني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، أن التطورات الجارية على الصعيدين الإقليمي والدولي والأوضاع في اليمن ليست في معزل عن هذه التطورات، مؤكدا أن اليمن منذ 9 سنوات ومنذ انقلاب الميليشيات الحوثية على السلطة الشرعية للدولة بدعم من إيران، دحرت اليمن في حرب وما زالت تدفع الثمن بشكل غير مبرر لأنه لا توجد في هذه الحرب أي مصلحة للشعب اليمني ولا تتعلق بمستقبله ولا تطوره.

الأزمات الموجودة في المنطقة بأكملها كانت بمخططات سابقة

وأكد الزنداني، خلال لقائه عبر برنامج «عن قرب» المذاع عبر قناة القاهرة الإخبارية، تقديم الإعلامية أمل الحناوي، اليوم السبت، أن هذه الأزمات الموجودة في المنطقة بأكملها في سوريا أو العراق أو لبنان، كانت هي بمخططات سابقة، أو حسابات استراتيجية ليس وليدة اللحظة، ونحن لدينا أزمتنا الخاصة في اليمن، وأن الأزمة الموجودة في اليمن ليست أزمة محلية بالفهوم الصراع الداخلي، ولكن لها أبعادها الإقليمية، وهناك الحسابات الدولية.

ما يجري في المنطقة العربية بشكل عام هي حلقات مترابطة

وأوضح الوزير اليمني أن ما يجري في المنطقة العربية بشكل عام هي حلقات مترابطة، وإن تعددت الأسباب والمبررات لكنها تهدف إلى إضعاف الوطن العربي إلى إضعاف الدول الوطنية في كثير من الأقطار العربية وأن إعادة رسم خارطة الشرق الأوسط من جديد وفقا لحسابات استراتيجية لقوى أخرى.

مقالات مشابهة

  • ‏القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: المقاومة في لبنان ستكبد إسرائيل ثمنا باهظا ردا على أي اعتداء
  • وزير الخارجية يعرب عن تقديره لدعم البنك الدولي لجهود التنمية الاقتصادية في مصر
  • وزير الخارجية يستعرض مع مدير عمليات البنك الدولي تطورات الوضع الاقتصادي
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • سفيرة مصر برواندا تبحث مع وزير الخارجية سُبل تعزيز العلاقات وأزمة غزة
  • وزير الخارجية اليمني: أزمة بلدنا ليست بمعزل عن التطورات الإقليمية والدولية
  • باقري كني: مسؤولية جرائم الكيان الصهيوني تقع على عاتق داعميه الغربيين
  • ماذا يقول الناخب الإيراني عقب الإدلاء بصوته؟
  • وزير الخارجية اللبناني يوجه رسالة هامة لدول عربية دعت رعاياها لمغادرة لبنان بعد تهديدات إسرائيلية
  • بعد تحذيرات السفارات.. نداءٌ من وزير الخارجية