أعلنت المنتجة رشا الظنحاني، عبر حسابها بموقع تبادل الفيديوهات والصور «انستجرام»، انضمام كل من محمود الليثي ونور قدري وتوني ماهر لفيلم «عنب».

ونشرت رشا الطنحاني، مجموعة صور أثناء التعاقد وعلقت قائلة: «محمود الليثي وتوني ماهر ونور قدري، أحدث المنضمين مع شركة الرشا برودكشن لأبطال فيلم عنب.. مستعدين للمفاجأة».

View this post on Instagram

A post shared by Rasha AlDanhani (@rasha_aldanhani)

فيلم «عنب»

ويُشارك في بطولة فيلم عنب، عدد كبير من نجوم الفن وهم: إسلام إبراهيم، وبيومي فؤاد، وآيتن عامر، وهو من تأليف أحمد ويوسف سالم، وقصة أمين جمال، وإخراج أحمد نور.

وأعلنت المنتجة رشا الظنحاني، في بيانٍ صحفي سابق، أن الفيلم سيحمل العديد من المفاجآت، ومن المُقرر الإعلان عنها تباعًا خلال الفترة القليلة المُقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: توني ماهر فن أخبار النجوم

إقرأ أيضاً:

خالد منتصر: الواعظ المسيحي ماهر صموئيل اعتذر عن تكفّيره لشيرين عبد الوهاب

أعلن المفكر خالد منتصر، أنه تلقى اعتذارا من الواعظ المسيحي واستشاري الطب النفسي ماهر صموئيل، عما بدر منه في إحدى العظات، من تكفيره للمطربة شيرين عبد الوهاب، والذي عاتبه عليه وكتب طالباً منه تقديم اعتذار.

وأكد أنّ الاعتذار سلوك محترم من إنسان محترم، يعرف أن ثقافة الاعتذار ليست سبة أو عاراً، ولكنها من شيم الكبار، المثقفين، ممن يملكون الوعي والبصيرة. 

وكتب منتصر عبر حسابه على «فيسبوك»: «كان العتاب على قدر المحبة، وكانت الصدمة على قدر القامة، كل الحب والتقدير، وهذا هو الاعتذار الذي كتبه د. ماهر وخص شخصي المتواضع به: أخي العزيز د. خالد الذي احترمه وأقدره. أشكرك لأنك تسمح لي أن أقدم اعتذاري، وأشرح مقصدي، أود قبل أن أشرح موضوع هذا الفيديو أن أؤكد على أمرين، وأعتذر عن خطأين، أولا: أؤكد احترامي الشديد للفن عامة، وللغناء الذي يرتقي بوعي وكيان الإنسان شعورا وفكرا وخلقا، وثانيا: أؤكد أني أقدس الحب الرومانسي، وأراه نعمة من نعم الحياة، بشرط أن يوضع في مكانه الصحيح».

وتابع الواعظ في اعتذاره: أما الاعتذار الأول، فهو خطأي في استعمالي لكلمة (كُفر)، ورغم صحتها لغويا في هذا السياق، فالكفر هو تغطية الحق بالباطل وتعني في هذا السياق تغطية الحق، وهو الاحتياج للإله ليعطي معنى الحياة، بباطل هو كفاية المحبوب لذلك، لكن بلا شك قد جانبني الصواب في استعمالها بسبب دلالتها عند المستمع العربي اذ ارتبطت بالعنف والخروج عن الدين وهذا ما لا أقصده قط (زلة لسان خجلت من نفسي بسببها).

والاعتذار الثاني، هو أني أخطأت إذ استطردت في التأكيد على فشل هذا النوع من الحب الكارثي، وتعميم انتهائه بطلاق من يتغنون به، ما يسيء للمغنية، والإساءة لإنسان هي خطية في حقه، وفي حق الله، (سقطة غير مقصودة، أرجو من المُساء إليه العفو، ومن ربي المغفرة).

أضاف: هذا الفيديو مقتطع من محاضرة لي بعنوان «الإنسان كائن عابد ضل الطريق»، كنت أتكلم عما يسمى حاليا الحب الكارثي، وهو نوع من الحب يجعلنا نتوقع من الجنس والرومانسية أن يمنحانا التسامي والمعنى اللذين كان البشر يستسقيانهم قديما من الإيمان بالله.. يتكلم إرنست بيكر عن هذا الحب في كتابه «إنكار الموت» في الفصل الثامن تحت عنوان الحل الرومانسي، مشيرا إلى انتشاره بعد استبعاد الإله من السردية الغربية. وقد أكدتُ على هذه الفكرة لأني أؤمن أن هناك فراغا في قلب كل إنسان لا يملأه إلا حب الإله، وهذا هو جوهر العبادة. وإذا تحول الإنسان بعيدا عن الله لن يكف عن أن يكون عابدا، وسيظل يبحث عن الحبيب المعبود. ولأن أقرب التجارب الإنسانية إلينا التي تتشابه في حميميتها مع العبادة، هي الحب الرومانسي، يخطئ المحب ويتوقع من محبوبه حالة الامتلاء التي لا يحققها له إلا الحب الإلهي.

وتابع: هنا يُحَمِّلُ المحبُ محبوبَه بما لا طاقة له، إذ يجعله إلها معبودا. وعندما يفشل المحبوب في ملء فراغ المحب، لا يرجع المحب هذا لخطأ توقعاته، بل لعجز هذا المحبوب بالذات فيغيره أو يعيش مكتئبا إن عجز عن تغييره. وقد قدمت تأكيدات لهذا الفكر من مفكرين عالميين آخرين مثل إريك فروم (فن الحب} وداڤيد فوستر والاس (إنه ماء) وغيرهما. وقدمت أمثلة لأغاني رومانسية يغنيها عرب وأجانب منها هذه الأغنية، وأغنية “Because you loved me” by Celine Dion

وعندما شرحت هذا إنما قدمته من قلب متألم لكثرة ما أرى من نساء ورجال يتم استغلالهم أسوأ استغلال، في علاقات بدأت رومانسية وانتهت سامة، حياتهم تتحطم، وإنسانيتهم تُهدر، بسبب هذه العلاقات لكنهم يستمرون فيها لأنهم يخشون العيشة بدون معبود. وعلى العكس رأيت رجالاً ونساءً يهدمون عائلاتهم بالطلاق بدون داعي، لمجرد عجز الشريك عن أن يكون إلها يملأ فراغ الحياة. وقد ركزت على الأغاني بالذات لأهميتها القصوى في تشكيل العقل الجمعي لشعب ما، ولأني أؤمن بمقولة المفكر الأسكتلندي أندرو فليتشر الذي قال «أعطني أن أكتب أغاني شعب ولن أعبأ بعد هذا بمن يكتب دستوره».

وكان خالد منتصر كتب في وقت سابق عبر «فيسبوك»: «واعظ مسيحي يكفر المطربة شيرين، ويعتبر أغنيتها هرطقة !!! لا بد من الاعتذار عن تلك السقطة.. الشيخ كشك أسلوب حياة، والسلفية عابرة للأديان».

مقالات مشابهة

  • خالد منتصر: الواعظ المسيحي ماهر صموئيل اعتذر عن تكفّيره لشيرين عبد الوهاب
  • عمرو الليثي ينعي الإذاعية القديرة سميَّة إبراهيم
  • الأردن.. تشييع مهيب للشهيد البطل ماهر الجازي منفذ عملية “معبر الكرامة”
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة "أهلاً مدارس"
  • خالد الظنحاني: حاكم الفجيرة يؤمن بدور الثقافة في بناء الإنسان ونهضة المجتمع
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض مديرية التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة أهلًا مدارس بحي شرق
  • جبهة الإسناد الأردنية
  • انضمام 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة 2024.. تعرف على التفاصيل والشروط
  • عائلة الشهيد الجازي: لم نستلم جثمانه بعد
  • مع انتشارها الواسع.. كيف تُميز الفيديوهات الحقيقية من المنتجة بالذكاء الصناعي؟