يمانيون../

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشهيد عبد الرحيم غنام من طوباس، مشيدةً ببسالة مجاهديها في التصدي للعدوان.

وقالت الحركة في بيان لها، اليوم الجمعة: “ننعى إلى جماهير أمتنا وشعبنا، الشهيد البطل عبد الرحيم فايز غنام (36 عامًا)، الذي ارتقى إثر إصابته برصاص جنود الاحتلال خلال اقتحام بلدة عقابا بطوباس المحتلة”.

وأكدت الجهاد الإسلامي، أن جرائم العدو المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني على امتداد ساحات المواجهة لن تثنيه عن مواصلة المقاومة، وإن دم الشهداء لن يضيع سدى، وسيشكل فتحاً مبيناً لتحرير أرضنا وتطهير مقدساتنا.

وأضافت: “نشد على سواعد مجاهدينا في كتيبة طوباس التابعة لسرايا القدس، الذين تصدوا بكل بسالة وقوة لعدوان الاحتلال ووجهوا له ضربات نوعية، وأفشلوا مخططه باعتقال أحد المجاهدين”، مشيدة بجماهير الشعب وهتافاته للكتيبة وأبطالها الميامين.

وفي وقت سابق أفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد المواطن عبد الرحيم فايز غنام برصاص العدو الحي في الرأس، خلال اقتحام بلدة عقابا بطوباس.

واعتقلت قوات العدو الأسير المحرر محمد وليد أبو عرة ووالده ووالدته وشقيقته من وسط بلدة عقابا شمال طوباس، خلال الاقتحام المتواصل للبلدة.

#الشهيد عبدالرحيم فايز غنام#بلدة عقابا#طوباسحركة الجهاد الإسلامي

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: بلدة عقابا

إقرأ أيضاً:

الشعبية: استمرار مجازر الاحتلال محاولة فاشلة  للضغط على المقاومة وكسر إرادة شعبنا

غزة - صفا

تقدمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالتعازي والمواساة من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، باستشهاد شقيقته زهر هنية "أم ناهض" وعددٍ من أفراد عائلتها في قصف إسرائيلي غادر استهدف منزلهم في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وقالت الجبهة الشعبية في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، إن تصاعد الجرائم الإسرائيلية في الأيام الأخيرة بحق المدنيين والنازحين العزل، وتوسيع القصف ليطال جميع مناطق القطاع، وتدمير مربعات سكنية على رؤوس ساكنيها، والاستمرار في سياسة التجويع، وتدمير القطاع الصحي، يعكس الطبيعة الإجرامية للاحتلال الإسرائيلي وسياساته العدوانية التي بلغت مستوى غير مسبوق من الوحشية والتي لا تستهدف إلا الأطفال والنساء والشيوخ، والآمنين في بيوتهم، أو النازحين في مراكز الإيواء.

وأكدت أن مواصلة العدو الإسرائيلي ارتكاب هذه الفظائع هو محاولة بائسة للضغط على المقاومة، ومحاولة فاشلة لكسر إرادة الشعب الفلسطيني وضرب روح الصمود والمقاومة، وذلك بعد فشل الاحتلال في تحقيق أهدافه في القطاع، والخسائر الكبيرة التي يتكبدها يوميًا.

وأشارت إلى أن هذه الجرائم "تُرتكب بمشاركة فعلية مباشرة من قبل الإدارة الأمريكية، وتواطؤ وعجز المجتمع الدولي عن وقف حرب الإبادة الإسرائيلية وجرائم الحرب التي يرتكبها هذا الكيان الإسرائيلي المارق".

وجددت الجبهة دعوتها لأنصار الشعب الفلسطيني في كل مكان إلى النزول للشارع ومحاصرة السفارات الصهيونية والأمريكية والمؤسسات الدولية ومقر شركات السلاح الداعمة للكيان الإسرائيلي، ومواصلة الضغط من أجل وقف هذه الجرائم غير المسبوقة.

مقالات مشابهة

  • "الجهاد الإسلامي" عملية جنين رد على جرائم الاحتلال
  • حماس تدعو لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائم التعذيب بحق الأسرى والمحتحزين
  • العدو الإسرائيلي يواصل اعتداءاته على البلدات في جنوب لبنان
  • "أطباء بلا حدود" نعته.. إسرائيل تغتال مسؤول تطوير منظومة صواريخ "الجهاد الإسلامي" في غزة
  • حماس: حديث "تساحي هنبغي" حول اليوم التالي للحرب إصرار على سلوك الفشل والخيبة
  • اسماعيل هنية يعلق على استشهاد عدد من افراد عائلته.. ويؤكد تمسّك حماس بشروطها
  • العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءاته على قرى وبلدات الجنوب اللبناني
  • الشعبية: استمرار مجازر الاحتلال محاولة فاشلة  للضغط على المقاومة وكسر إرادة شعبنا
  • 30 يونيو| الشهيد أحمد فايز "الصعيدي الجدع" الذي أسقط خلية الصواريخ
  • قصفٌ إسرائيلي جديد.. هذه آخر مستجدات وضع الجنوب